اللواء البحسني يكرّم قائد قوات خفر السواحل بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

>
​كرّم عضو مجلس القيادة الرئاسي نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم الأحد، قائد قوات خفر السواحل بحضرموت العقيد محمد عمر بامهير، وذلك بمناسبة الذكرى الثامنة لتأسيسها ولمشاركة قوات خفر السواحل بحضرموت لإنجاح فعاليات الاحتفال بذكرى تحرير ساحل حضرموت من عناصر القاعدة.

ويأتي هذا التكريم لقوات خفر السواحل بحضرموت لنجاح التمرين الذي نفذته قوات خفر السواحل، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى المحافظات المحررة، ويأتي لرفع الجاهزية، تحسبًا لأي طارئ أو موقف يهدد الأمن والاستقرار.

وأثنى قائد قوات خفر السواحل بحضرموت، على اللفتة الكريمة من عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بتكريم المشاركين في إنجاح فعاليات الاحتفال بذكرى التحرير، ومن بينهم قوات خفر السواحل، مؤكدًا أن مثل هذه التمرينات ساعدت على رفع الجاهزية والاستعداد لقوات خفر السواحل وجاهزيتها لتنفيذ أي مهام توكل إليها.


تواصل قوات خفر السواحل بمحافظة حضرموت مهامها بحماية وتأمين المياه الإقليمية، وشواطئ المحافظة والتصدي لعمليات التهريب، والحد من عمليات التسلل والهجرة غير المشروعة، وتنفيذ عمليات البحث والإنقاذ، إضافة إلى قيامها بحفظ الأمن والنظام داخل الموانئ والمرافئ البحرية، ومساندة الجهات المعنية في مكافحة التلوث البحري.

وحظيت قوات خفر السواحل باهتمام كبير، من قيادة النخبة الحضرمية وتكوينها من الصفر  وتطويرها وتحديثها ضمن أولوياتها، لا سميا بنيتها الأساسية ومنظومتها الأمنية وبدعم من التحالف العربي.

وأنجزت قوات خفر السواحل بحضرموت ترقيم وإصدار اللوائح، لفئة القوارب والعباري، وبطائق للصيادين، لتأمين حياتهم في المياه الإقليمية، وتنظيم عملية الاصطياد البحري، وجمع بيانات جميع الصيادين، لتنظيم وتطوير عملية الاصطياد، ورصد وتعقب التهريب البحري، للقوارب والعباري غير المرقمة، وإحالتها للجهات القضائية.

وتلقت على إثرها الإشادات من الداخل والخارج، كان أبرزها حضور سفيري أمريكا والسعودية، ماثيو تولر، ومحمد آل جابر حفل تسليم المهام لقوات خفر السواحل، الذي شهدوا فيه عرضًا لفرضيات أمنية، لاستيقاف زوارق معادية، وعرضًا عسكريًا، لوحدات رمزية، من قوات خفر السواحل، عكسوا فيها مهاراتهم، التي اكتسبوها، في الدورات المتخصصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى