أبين.. نافذون يتحركون للاستيلاء على أكبر حقل للمياه

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> قدم مدير عام مؤسسة المياه بمحافظة أبين م. صالح بلعيدي، استقالة مسببة من منصبة، وذلك رفضا لتحركات وضغوط يمارسها عليه مسؤولون نافذون للتوقيع على مذكرة تنازل عن مساحة أكبر حقل لآبار المياه بأبين.

وقدم بلعيدي استقالته من منصبه عقب ما وصفها بـ "محاولات تقوم بها بعض الجهات للاستيلاء على أكبر حقل مائي في منطقة باتيس بمديرية خنفر ويغذي محافظة أبين بالمياه، والذي يريد البعض تسليمة لمؤسسة مياه عدن في تحدٍ واضح لم يحصل له مثيل".

مدير عام مؤسسة المياه بمحافظة أبين م. صالح بلعيدي
مدير عام مؤسسة المياه بمحافظة أبين م. صالح بلعيدي

وبحسب مصدر محلي بأبين، فإن "المهندس بلعيدي تم استدعاؤه إلى محافظة عدن لتوقيع تنازل عن أكبر حقل مائي يقع بمنطقة باتيس والذي يغذي محافظة أبين بالمياه لصالح محافظة عدن إلا أنه رفض ذلك التوقيع مفضلا مصلحة المواطنين على حساب منصبة".

وأشار المصدر إلى أن بلعيدي "أوضح للمسؤولين في عدن أن هذا الحقل يعتبر من الأصول الأساسية والموارد الرسمية لمحافظة أبين ولا يحق له التنازل عنه إلا أن تلك الجهات أصرت على ذلك فقام بتقديم الاستقالة".

وجاءت هذه التوجهات في حين استولى نافذون على مساحات من أراضي حقول آبار المياه التابعة لمحافظة عدن والواقعة في منطقة بير أحمد وبير ناصر، الأمر الذي ولد إحباطا شعبيا في دلتا أبين واعتبره مواطنون استهدافا لأبناء المحافظة.

ودعت شخصيات اجتماعية وسياسية ومثقفون إلى التضامن مع بلعيدي ورفض محاولة الاستيلاء على حقل مياه أبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى