بجهود ذاتية.. الدفاع المدني بعدن يُعيد تأهيل وصيانة سيارتين إلى الخدمة

> عدن "الأيام" محمد رائد محمد:

>
​حضرت "الأيام" أمس السبت، عملية تدشين العمل بسيارتين كبيرتين تابعتين للدفاع المدني في العاصمة عدن كانتا عبارة عن كومتين من خردة الحديد ومتوقفتان عن العمل.


وقال لـ "الأيام" العميد محمد ناصر الشبعان، رئيس مصلحة الدفاع المدني في وزارة الداخلية: "نحن اليوم ندشن إعادة تأهيل سيارات تابعة للدفاع المدني بالعاصمة عدن بعد أن تم صيانتها وتجهيزها بالكامل لتبدأ حياة جديدة من خلال العمل في الدفاع المدني في سبيل إنقاذ أرواح المواطنين".

العميد محمد ناصر الشبعان رئيس مصلحة الدفاع المدني
العميد محمد ناصر الشبعان رئيس مصلحة الدفاع المدني

وأضاف الشبعان، "نحن نبارك هذا العمل العظيم الذي قام به الجنود المبدعون بأيدي محلية وبمهارات ذاتية لأول مرة على مستوى الجمهورية".


من جانبه، أوضح المقدم سلطان سالم مجاهد مدير عام الدفاع المدني في العاصمة عدن أن السيارتين كانتان خارجتين عن الجاهزية من قبل وخزانيهما أصيبا بالصدأ بشكل كبير، فقام عمال الدفاع المدني المجتهدون والمخلصون بتبديل خزاني السيارتين مع تصليح المضخات وتغيير (الربالات)، وقد خضعت السيارتان للصيانة الكاملة، مشيرا إلى أنه تم تسليم سيارة إلى مركز المعلا بينما سُلِّمت الثانية إلى مركز المنصورة.

وأكد أن عملية التسليم تمت في المركز الرئيس لإدارة الدفاع المدني بمديرية المعلا، وما قام به المهندسون من جهد كبير يُشكرون عليه وهم مدير الورشة فارس سالم صالح، وزملائه.

وكشف المسؤول الأمني سلطان مجاهد أن إدارة الدفاع المدني تعتزم إقامة دورة تدريبية في مديرية صيرة بالعاصمة عدن تستهدف مجموعة من الشباب ليكونوا من أنصار الدفاع المدني.

منى عبدالله الواصل مديرة مشروع المساهمة المجتمعية في اليمن قالت "حضرنا اليوم هنا في الدفاع المدني لمعرفة احتياجاتهم فيما يخص المشروع سلامة المجتمع، وعلمنا أننا نحن كمنظمات يجب أن نتجه نحو الدفاع المدني لأنه الأمن والسلامة مرتبطة بهم أولاً واحتياج المجتمع كبير جداً والدفاع المدني كذلك له احتياجات كبيرة".


ودعت الواصل كل المنظمات الناشطة إلى أن تعمل في موضوع الأمن والسلامة، وسيكون من الأفضل للمنظمات أن تحضر وتلتقي بقيادة الدفاع المدني وبإمكاننا أن نعمل تشبيك فيما بيننا كمنظمات، وأن نقوم برفع احتياجات الدفاع المدني، لكي يصب كل ذلك في صالح خدمة المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى