سياسي

لابديل عن الممارسة الديمقراطية

لابديل عن الممارسة الديمقراطية

في اعتقادي أن الذين يدّعون أن النتائج السلبية التي تتمخض عنها بعض العمليات الديمقراطية، التي تجرى سواء على صعيد المجتمع ككل أو على صعيد مؤسساته المدنية المختلفة، وفي مقدمتها المؤسسات السياسية الحزبية، ما هي إلا نتاج وانعكاس ...

اقرأ المزيد

التأمينات .. البعد الغائب في حياتنا

التأمينات .. البعد الغائب في حياتنا

تظل التأمينات وحق الضمان الاجتماعي، التي يجب أن تلقي بظلالها الوارفة على كل فئات وشرائح المجتمع، البعد الوطني الشامل والغائب في حياتنا، وعن اهتمامات السلطة والمعارضة، ونقابات العمل، الأمر الذي يشير بوضوح إلى الانشغال بهموم ال ...

اقرأ المزيد

خور المكلا والشيخ باجعمان قصة عمرها خمسون عاما

خور المكلا والشيخ باجعمان قصة عمرها خمسون عاما

في مساء الأحد عطلة عيد العمال العالمي، وأيام الحر والرطوبة في مدينة المكلا أخذت في الارتفاع ويشعر بها المواطن مع قرب موعد الأربعينية، ورغم أن موعد استكمال خور المكلا (العيقة سابقاً) لم يحن بعد! وقد تلألأت أجزاء منه، وظهرت ال ...

اقرأ المزيد

هل نتعلم من النمور؟!

هل نتعلم من النمور؟!

- عندما يعود الطفل بمصروفه اليومي باكياً بعد أن يفاجأ بأن الشوكولاتة المفضلة التي اعتاد شراءها قد تضاعف سعرها,عندما يشعر المواطن البسيط أن الأسعار يومياً في ازياد وأن الريال لن يسترد عافيته أبداً,عندما يولد أطفالنا كباراً ونر ...

اقرأ المزيد

وتــلـــك الأيــــام...التسول عبر الإنترنت.. عجبي!!

وتــلـــك الأيــــام...التسول عبر الإنترنت.. عجبي!!

قبل زمن ليس ببعيد طالعتنا بعض الصحف الخليجية، وصحف أخرى نقلت عنها، عن بعض ضعاف النفوس من اليمنيين الذين يسيئون لليمن بقصد وبغير قصد، ممن ألقي على عدد منهم القبض متلبسين بجرم التسول والشحاتة على الطرقات وتحت الجسور، أو يحملون ...

اقرأ المزيد

مع الأيـــام...أنا المؤمن وأنت الكافر

مع الأيـــام...أنا المؤمن وأنت الكافر

من الخصال الرديئة في حياتنا الأنانية والتغطرس الفج والإسراف في التبختر وإطلاق التعميمات والتهم الجوالة والنعوت والتسميات دون حكمة وتبصر، خاصة عند من يمكن تسميتهم بأنصاف المتعلمين، الذين يعانون من اضطراب البوصلة الثقافية، ولق ...

اقرأ المزيد

استطلاع مودية .. تساؤلات ومقترحات

استطلاع مودية .. تساؤلات ومقترحات

الموضوع الذي نشرته «الأيام» (استطلاع من مودية) أثار الكثير من ردود الفعل والتساؤلات والتفسيرات، كما كان مصدرا للكثير من المعلومات التي كنا نجهلها، وخاصة المتعلقة بتعثر وتوقف العمل في سد «الرغب - عزان» وسد «مران».لقد برهن الا ...

اقرأ المزيد

يوم من الأيــام...شكرًا أيَّتُها الدجاجة

يوم من الأيــام...شكرًا أيَّتُها الدجاجة

إن كان هناك أنصار لـ (البيئة) وأنصار لـ (الأمن) وأنصار لـ (المرور)، فإن هناك - أيضا - أنصاراً للفقراء، والأنصار - عادة- أصدقاء والمثل يقول: «ما صديق إلا وقت الضيق». وإن كان للفقراء أنصار فأهم أنصارهم الدجاجة.فالدجاجة (طبعاً ...

اقرأ المزيد

أيام الأيــام...موكب الإصلاح انطلق ولن ينتظر المتأخرين

أيام الأيــام...موكب الإصلاح انطلق ولن ينتظر المتأخرين

كشفت تقارير المنظمات والمراكز العربية والدولية المهتمة بحقوق الإنسان وتنمية الديمقراطية، التي كان آخرها التقريرالثالث للتنمية البشرية الصادر عن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة مطلع أبريل الفائت، كشفت للعالم الحر هشاشة الأوضاع ...

اقرأ المزيد

ما هو التكريم في فهمكم؟

ما هو التكريم في فهمكم؟

يقيناً إن القائمين على إصدار منح التكريم، من المتربعين على كراسي السلطة بمختلف مستوياتها لا يعرفون من معاني ومدلولات هذه الكلمة العظيمة إلا سطحها البراق. حتى هذا البريق يمتصون لمعانه لترويج أنفسهم على حساب الرواد الأجلاء من ا ...

اقرأ المزيد