​ديربي "ميرسيسايد" بين إيفرتون وليفربول على طرفي نقيض

> لندن «الأيام» وكالات:

>
​سيكون ديربي "ميرسيسايد" بين إيفرتون وضيفه ليفربول، بتداعيات كبيرة على طرفي نقيض من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما يلتقي الفريقان على ملعب "جوديسون بارك" مساء اليوم الأربعاء.

 وبينما حقق "الريدز" فوزًا بنتيجة (3 - 1) على فولهام يوم الأحد الماضي، جعله يرتقي إلى المركز الثاني ، خلف المتصدر أرسنال بنفس عدد النقاط، فاز "التوفيز" على منافسهم في معركة الهبوط نوتنجهام فورست بنتيجة (2 - 0) ، وهو ما جعلهم يبقون في المركز 16 لكن مع توسيع الفارق عن فرق المؤخرة.

وانهزم فريق المدرب شون دايك في مباراة الذهاب في الدوري هذا الموسم على ملعب "أنفيلد" بنتيجة (2 - 0) أمام فريق المدرب يورجن كلوب في أكتوبر الماضي، وقد فشل الآن في التسجيل في كل من المواجهات المباشرة الأربعة الأخيرة بين الفريقين.

وتمكن نادي إيفرتون من حصد النقاط الثلاث في "ديربي خصم النقاط" ضد نوتنجهام فورست في نهاية الأسبوع الماضي، بفضل هدفي إدريسا غانا غاي ودوايت ماكنيل، ليحتفل بانتصاره الثاني في ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز ، وهو ما سمح له بالتقدم بفارق خمس نقاط عن منطقة الهبوط.

ولا يزال وضع فريق "التوفيز" في الدوري الإنجليزي الممتاز بعيدًا عن التأكيد ، لكنه يتمتع أيضًا بأفضلية وجود مباراة مؤجلة ، وقد خسر مباراة واحدة فقط من آخر ستة مباريات له على ملعب "جوديسون بارك"، حيث واصل مشواره، دون استقبال أهداف للمباراة الثانية تواليا .. وفي الواقع ، فقد استطاع فريق المدرب شون دايك الحفاظ على نظافة شباكه في جميع الانتصارات الإحدى عشرة الأخيرة على ملعبه في الدوري الإنجليزي الممتاز ، لكنه فشل في الفوز بأي من آخر 22 مباراة في الدوري ، على ملعب "جوديسون بارك" من خلال تلقي الهدف الافتتاحي، وخسر في 17 منها.

وعلى هذا النحو، تشير الإحصائيات إلى أن نادي ليفربول يحتاج فقط إلى هز الشباك مرة واحدة للفوز على خصمه اللدود، وهذا بالضبط ما فعله ضد فريق (أتالانتا بيرجامو الإيطالي) في ربع نهائي الدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي، لكن هزيمته المروعة (3 - 0) ذهابا على ملعب "أنفيلد" كانت تعني الخروج من المنافسة القارية.

وواجه "الريدز" مضيفه فريق فولهام ، صاحب سابع أفضل سجل على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز ، بعد ثلاثة أيام من المغامرة الإيطالية، واستطاع تحقيق الفوز (3 - 1)، وهو الأول لهم خارج الديار في "البريمرليج" منذ 2 مارس الماضي، وجعلهم يرتقون إلى المركز الثاني في جدول الترتيب خلف أرسنال بفارق الأهداف فقط، لكن بمباراة أكثر لكليهما مقارنة مع مانشستر سيتي.

ويبلغ خط أهداف فريق المدرب يورجن كلوب في مبارياته خارج الديار في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن 20 مباراة ، منذ التعادل السلبي على ملعب "ستامفورد بريدج" ضد تشيلسي في شهر أبريل 2023 .. وقال كلوب إن فريقه يأمل أن يساعده الهدوء والنشاط في الفوز على إيفرتون ، لكن سيتعين عليه تحقيق ذلك دون مشاركة ديوجو جوتا الذي تعرض للإصابة في مباراة فولهام.

ولم يشارك عدة لاعبين في تشكيلة ليفربول الأساسية في الفوز 3 - 1 على فولهام يوم الأحد الماضي ، بما في ذلك النجم المصري محمد صلاح وإبراهيما كوناتي ودومينيك سوبوسلاي وداروين نونيز وأليكسيس ماك أليستر، قبل مباراة قمة أمام إيفرتون.

وقال كلوب للصحفيين أمس الثلاثاء : "كان علينا أن نفعل ذلك، سنرى ما يمكننا القيام به الآن في هذه المباراة، نأمل مرة أخرى أن يكون لدينا الكثير من اللاعبين الذين يتمتعون بنشاط وحيوية على أرض الملعب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى