​مزاد "تل أبيب" يفشل في بيع مجموعة من آثار اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
قال الخبير في الآثار المختص عبدالله محسن، إن مزاد "تل أبيب" فشل أمس الخميس، في بيع مجموعة من آثار اليمن.

وأشار محسن إلى أنه تم افتتاح "مزاد المركز الأثري الذي ينظمه عالم الآثار الإسرائيلي د. روبرت دويتش، على منصة المزادات العالمية بيدسبريت، عصر الخميس"، منوهًا إلى أن "عرض مجموعة آثار اليمن انتهى في المزاد، وقد فشل المزاد في بيع أربع تحف برونزية يمنية من أصل سبع تحف".

وأوضح أن المزاد "فشل في بيع تمثال برونزي لشاب، بارتفاع أزيد من نصف متر (61 سم)، يعود للفترة من القرن الرابع إلى القرن الثاني قبل الميلاد".


وتجدر الإشارة إلى "إحجام المزايدين عن المشاركة نهائيًا في مزايدة التحف الأربع لأسباب غير معروفة، خصوصًا وإن أهم المشترين لهذا النوع من التحف عرب"، وفق المختص عبدالله محسن.

وكان الخبير محسن قد كشف الأسابيع الماضية عن عرض سبع قطع أثرية في "إسرائيل"، ومطلع الشهر الجاري أشار إلى أن ثلاث قطع من آثار اليمن كانت معروضة للبيع في مزادات "لندن" و"تل أبيب".

وبين الحين والآخر ينشر الخبير والمختص في الآثار عبدالله محسن، تفاصيل عن آثار يمنية قديمة يتم عرضها وبيعها باستمرار في العديد من بلدان العالم، أغلبها في دول عربية وغربية، ويدعو الحكومة اليمنية مرارًا إلى استعادة هذه القطع التي يتم عرضها في المزادات بمبالغ زهيدة ومنع تهريبها من داخل البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى