افتتاح الدورة الرابعة للمدرسة البحرية الفنية

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
عرض عسكري للمتدربين في حفل افتتاح الدورة الرابعة بالمدرسة البحرية الفنية بعدن أمس
عرض عسكري للمتدربين في حفل افتتاح الدورة الرابعة بالمدرسة البحرية الفنية بعدن أمس
بدأت أمس الثلاثاء بالمدرسة البحرية الفنية بعدن ، فعالية الدورة التدريبية الرابعة الخاصة بتأهيل صف الضباط بالقوات البحرية والدفاع الساحلي ، التي تستمر 6 أشهر ، ويشارك فيها إلى جانب المتدربين اليمنيين زملاء لهم من جمهورية جيبوتي الشقيقة .

حفل افتتاح الدورة حضره الاخ د. يحيى محمد الشعيبي ، محافظ عدن ، والعميد رويس عبدالله مجور، قائد القوات البحرية والعميد مهدي مقولة، قائد المنطقة العسكرية الجنوبية والعقيد عبدالله قيران ، مدير أمن عدن ، وعدد آخر من المسؤولين والقيادات العسكرية بالمحافظة . وفي كلمة ألقاها في افتتاح الدورة أكد الاخ قائد القوات البحرية على الاهتمام الخاص الذي توليه القيادة لهذا الصرح التعليمي الحيوي ممثلا بالمدرسة البحرية الفنية بعدن ، لتعزيز دورها في تخريج العديد من الكوادر الكفؤة والمؤهلة .

وأوضح ان الدعم الذي حظيت به المدرسة مكنها من اقامة 3 دورات تأهيلية بنجاح ، حيت حرصت القيادة خلال تلك الدورات على تذليل مختلف الصعوبات والمعوقات التي تعترض سير الدراسة، وتم توفير المناهج الحديثة ووسائل التدريس المختلفة وتجهيز العديد من المنشآت والمباني السكنية الجديدة بمختلف المتطلبات وذلك لمساعدة الطلاب على التحصيل العلمي الجيد في ظل أجواء مريحة ومناسبة .

وعبر عن استعداد قيادة البحرية لمواصلة دعمها للمدرسة لإنجاح الدورة الحالية الرابعة ، وتقديم التسهيلات للطلاب الملتحقين بها لتمكينهم من الاستفادة والتحصيل العلمي العسكري ، وخاصة الطلاب القادمين من جمهورية جيبوتي الشقيقة الذين يشاركون بهذه الدورة تعبيرا عن عمق وتطورعلاقات التعاون بين البلدين ، وحرصهما المشترك على تعزيز أمنهما وتكثيف جهودهما لتأمين الملاحة الدولية ومكافحة الإرهاب وأعمال القرصنة البحرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى