شركة ترايمكس الهندية تقوم بالبحث عن المعادن في المناطق الجنوبية من اليمن

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
محافظ عدن أجتمع مع المدير التفيذي للشركة الهندية ترايمكس يوم امس في مبنى المحافظة
محافظ عدن أجتمع مع المدير التفيذي للشركة الهندية ترايمكس يوم امس في مبنى المحافظة
التقى الأخ د.يحيى الشعيبي،محافظ عدن بمكتبه أمس السيد مادون كونير،المدير التنفيذي للشركة الهندية ترايمكس العالمية المتخصصة في مجال التنقيب والبحث عن المعادن,خلال اللقاء قدم السيد مادون كونير للأخ المحافظ شرحا حول إمكانية الاستثمار في قطاع التنقيب عن المعادن الجديدة المتوفرة في اليمن.

وفي تصريح لـ«الأيام» اوضح السيد كونيرن أن اليمن تختزن مواد معدنية كثيرة متوفرة فيها بحجم تجاري وهو ما يعني توفر فرص كثيرة للاستثمار في اليمن.

وفيما يتعلق بنشاط شركته في اليمن قال: «مشروعنا هو المشروع الأول من نوعه في اليمن حيت لا توجد مثل هذه المشاريع كالتنقيب عن المعادن واستخراجها،فنحن في شركة ترايمكس التي مقرها بدبي سنقوم بالتنقيب واستخراج المعادن في المناطق الجنوبية من اليمن ومن ثم تصديرها إلى رأس الخيمة و جبل علي عبر ميناء جبل علي».

واضاف «لدينا مخططات في أن نتوسع من خلال اقامة مصنع في المنطقة الحرة لتجهيز المواد وسحقها وتصنيعها ومعالجتها كيميائياً بحيث يتم تصديرها من اليمن مباشرة مما سيعود بدخل للبلد، وإن تكلفة المشروع تبلغ مبدئيا مابين 5 إلى15 مليون دولار».

واوضح قائلا: «نحن الآن في فترة التأسيس وقد بدأنا الحفر، إلا أننا نبحث التسهيلات في الميناء حيث نريد أن نبني مصنع تجميع الصخور المعدنية ونوفر تسهيلات النقل كون ميناء عدن غير مجهز لمثل هذه المشارع وخاصة في نقل الصخور، كما أن الشركة ستقوم مبدئياً بالتنقيب عن معدن (الايمستون) وهو يختص بصناعة الحديد وسيكون انتاجه بكميات ضخمة وخام (الفلوسبار)وهو يختص بصناعة السراميك والمعادن والزجاج».

حضر اللقاء السيد موكيش أورار، المدير العام للشركة والسيد راميش كابور، المدير الملاحي والأخ ناصر الصاعدي، مدير منطقة اليمن بالشركة وصالح الجرابي، وكيل الشركة بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى