مقتل ثلاثة على الاقل في انفجار استهدف مطعما اميركيا للوجبات السريعة في كراتشي

> كراتشي/باكستان «الأيام» ا.ف.ب :

>
انفجار استهدف مطعما اميركيا للوجبات السريعة في كراتشي
انفجار استهدف مطعما اميركيا للوجبات السريعة في كراتشي
قتل ثلاثة اشخاص على الاقل امس الثلاثاء في انفجار سيارة مفخخة استهدف مطعما اميركيا للوجبات السريعة في كراتشي، كبرى مدن جنوب باكستان، كما اعلنت الشرطة والحكومة الباكستانية لوكالة فرانس برس.

واكد قائد الشرطة الباكستانية مشتاق شاه ان السيارة انفجرت عند الساعة 8:40 بالتوقيت المحلي (3:40 ت غ) في موقف للسيارات تابع لاحد مطاعم سلسلة مطاعم الوجبات السريعة "كنتاكي فرايد تشيكن" (كي اف سي) في الحي التجاري في كراتشي، قرب عدد من الفنادق الدولية.

واوضح فاتح محمد الضابط في وحدة خبراء المتفجرات ان الانفجار نجم عن عبوة زنتها نحو خمسة كلغ من المتفجرات متصلة بجهاز توقيت مؤكدا انها "ليست عملية انتحارية".

وتم نقل جثتين وعشرة جرحى الى مستشفى جناح الرئيسي في كراتشي حيث اعلنت الشرطة وفاة احد الجرحى في وقت لاحق.

وادى الانفجار الى تدمير المطعم وفرع لمصرف قريب واحراق عدد من السيارات،حسبما ذكر مراسل لوكالة فرانس برس.

وعلى الاثر طوقت الشرطة الحي الذي يضم فندقي شيراتون وبيرل كونتيننتال بينما تدخلت فرق الاطفاء والانقاذ بسرعة.

وفي اتصالات بصحافيين تبنى مسؤولية الاعتداء "جيش تحرير بالوشيستان" الذي يشن منذ اكثر من عام عمليات مسلحة لاهداف قومية في اقليم بالوشيستان (جنوب غرب) اكبر وافقر الاقاليم الباكستانية الاربعة.

احد جرحى الانفجار
احد جرحى الانفجار
واوضح رجل ادعى انه المتحدث باسم "جيش تحرير بالوشيستان" في اتصالات مع بضعة صحافيين في كويتا، عاصمة الاقليم، ان التفجير كان يستهدف شركة النفط الباكستانية العامة التي تستغل حقول غاز مهمة في بالوشيستان ولديها مكاتب في مبنى قريب من مطعم كنتاكي فرايد تشيكن.

واضاف المتصل "سنواصل عملياتنا المسلحة لان شركة النفط الباكستانية العامة وغيرها من المؤسسات العامة تستغل الموارد الطبيعية لاقليم بالوشيستان لصالح اقاليم اخرى".

ويتزامن هذا الانفجار مع جلسة لمحكمة الاستئناف في محاكمة الاسلامي الشيخ عمر وهو بريطاني من اصل باكستاني حكم عليه بالاعدام في حزيران/يونيو الماضي لتورطه في خطف وقتل الصحافي الاميركي دانيال بيرل في بداية 2002 في كراتشي.

كما يأتي غداة تأكيد الرئيس الباكستاني برويز مشرف في مقابلة مع شبكة التلفزيون الاميركية "سي ان ان" ان باكستان لم تشهد اعتداءات ضد غربيين منذ اكثر من عام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى