مدير الدفاع المدني بحضرموت يهيب بالشركات والمصانع لاستخدام وسائل الأمن والسلامة

> المكلا «الأيام» عمر فرج عُبد :

> أهاب العقيد جمعان محفوظ غيث، مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة حضرموت، بالشركات والمصانع كافة لإعادة النظر في تحديث وسائل الأمن والسلامة وتأهيل عامليها في كيفية الاستخدام الصحيح والأمثل لإجراءات السلامة.

وقال لـ «الأيام» إن هناك قراراً للأخ وزير الداخلية بهذا الشأن حول استخدام وسائل الإطفاء وعربات الإطفاء في الشركات والمصالح، وقد تم تعميمه في حينه على جميع المصالح كما تم النزول الميداني خلال شهري أغسطس وسبتمبر 2005م، موضحاً أنه تم رفع تقرير بـ 56 مرفقاً ومصنعاً وشركة أسماك يتطلب فيها العمل بوسائل الإطفاء، مشيراً الى أن عدداً من الشركات والمصانع السمكية لم تـُنسّق مع الدفاع المدني لتوفير نظام للحماية والإطفاء وفقاً لشروط الأمن والسلامة المُقرة من قبل إدارة الدفاع المدني والمجلس الأعلى للدفاع المدني.

مؤكداً على الشركات والمصانع إعادة تحديث منظومة الأمن والسلامة كما أكد أنه سيتم فرض عقوبات على المخالفين.

وذكر الأخ غيث «أن الدفاع المدني يعمل جاهداً على بناء فرع للدفاع المدني في مديرية الشحر خلال العام القادم وعلى السلطة المحلية بالمديرية تقديم المساعدة وتوفير الإمكانات لذلك».

مشيداً بجهود رجال الإطفاء وما يقومون به من عمل جبار في إخماد الحرائق ومنها الحريق في شركة أسماك اللؤلؤة بمدينة الشحر، معبراً عن شكره لجهود الدفاع المدني والمشاركة في إزالة الحرائق والكوارث وما تحدثه من أضرار في الممتلكات ومن تلويث للبيئة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى