مقتل اربعة اشخاص في انفجار سيارة مفخخة في كشمير

> سريناغار/الهند «الأيام» ا.ف.ب :

>
مقتل اربعة اشخاص في انفجار سيارة مفخخة في كشمير
مقتل اربعة اشخاص في انفجار سيارة مفخخة في كشمير
اعلنت الشرطة الهندية ان اربعة اشخاص قتلوا واصيب نحو ثلاثين اخرين بجروح امس الاربعاء في انفجار سيارة مفخخة في مدينة سريناغار العاصمة الصيفية لكشمير الهندية,وقال مسؤول في الشرطة طلب عدم الكشف عن هويته ان "سيارة مفخخة انفجرت ما ادى الى مقتل اربعة اشخاص واصابة نحو ثلاثين اخرين بجروح". واتهم المتمردين المسلمين في كشمير بالحادث.

ووقع الانفجار عند مفترق طرق في ساعة الذروة على مقربة من مقر مصرف جامو وكشمير الى جانب بحيرة دال التي تشهد حركة سياحية نشطة.

وسارعت سيارات الاسعاف الى المكان حيث كان عدد من الجرحى لا يزال في المكان في حين شوهد قتلى داخل السيارات المحترقة.

واوضحت الشرطة ان الانفجار كان يستهدف على الارجح وزيرا سابقا في الولاية يدعى عثمان مجيد الذي اصيب بجروح.

وتابع المصدر نفسه "كما عثرنا ايضا على سيارة ثانية تركت في المكان ويبدو انها كانت معدة لتنفجر الى جانب الاولى وقد طوقت قوات الامن المكان لتفكيكها".

وشهدت منطقة كشمير تصاعدا لاعمال العنف خلال الفترة الاخيرة حيث اوقعت اعمال التمرد في هذه المنطقة الانفصالية من الهند نحو 44 الف قتيل منذ العام 1989.

وكان شخصان قتلا الثلاثاء واصيب نحو ستين اخرين بجروح اثر هجوم استهدف بلدة تانغمانغ في اقليم بارامولا (40 كلم شمال سريناغار).

كذلك قتل خمسة اشخاص بينهم جنديان الاحد الماضي في مواجهة بين الجيش الهندي والانفصاليين في سريناغار.

وقتل خمسة اشخاص في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر الحالي في انفجار سيارة مفخخة قادها انتحاري امام حاجز في ضواحي سريناغار.

وتبنى تنظيم "جيش محمد" مسؤولية هذا التفجير وهو احد المجموعات المسلحة التي تقاتل لتوحيد كشمير المقسمة بين الهند وباكستان وضمهما الى باكستان.

وتتهم الهند باكستان بدعم التمرد الانفصالي لسكان كشمير الهندية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى