في حفل تكريم أوائل طلاب المرحلتين الأساسية والثانوية بتعز :مدير عام تربية تعز يعلن بدء الترتيب لإقامة المدارس النوذجية بالمحافظة

> تعز «الأيام» عبدالهادي ناجي علي :

>
د، مهدي عبدالسلام يكرم أحد الطلاب الأوائل في الثانوية العامة بتعز أمس
د، مهدي عبدالسلام يكرم أحد الطلاب الأوائل في الثانوية العامة بتعز أمس
أعلن د. مهدي علي عبدالسلام ، المدير العام لمكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز عن بدء الترتيبات لتنفيذ سياسة المدارس النموذجية بالمحافظة ، وأكد إن فكرة إقامة مدارس نموذجية للاوائل وبالذات للمرحلة الثانوية يتم الإعداد لها برعاية المحافظة ووزارة التربية والتعليم .

جاء ذلك في كلمة ألقاها د. مهدي عبدالسلام في حفل تكريم أوائل طلاب محافظة تعز في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي للعام الدراسي 2004/2005م الذي نظمته أمس ادارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم في المحافظة بالتعاون مع مجموعة شركات هائل سعيد أنعم .

وأوضح أن برنامج المدارس الثانوية النموذجية جاء تطبيقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية بإنشاء هذه المدارس في جميع المحافظات ، على غرار التجربة المنفذة بعدن من خلال ثانويتي البيحاني وعدن النموذجيتين للبنين والبنات ، وأشار الى أن هذه التجربة الهدف منها ايجاد التعليم النوعي وتوفير الإمكانات التي تحتاجها المدارس الحكومية .

وأفاد بأن تجربة المدارس النموذجية سيتم العمل بها في تعز اعتبار من العام المقبل 2006م بدعم من الصندوق الاجتماعي للتنمية ، حيث تم اختيار مدرستين لتنفيذ التجربة وهما: ثانوية تعز الكبرى وستخصص للأوائل من البنين، وزيد الموشكي لأوائل البنات في الامتحانات النهائية لمرحلة التعليم الإساسي ( الصف التاسع) .

حفل التكريم ألقيت فيه ايضا كلمة عن السلطة المحلية بمحافظة تعز ألقاها الاخ عمار المعلم ، مدير الإعلام بالمحافظة وأخرى عن مجموعة شركات هائل سعيد أنعم القاها الأخ زيد النهاري ، مدير الإعلام بالمجموعة .

الكلمتان تضمنتا إشادة بجهود أوائل طلاب وطالبات تعز وما حققوه من نتائج في التحصيل العلمي استحقوا عليها التكريم ، وقدرتا اهتمام وتشجيع أولياء الأمور ، وأكدتا على ضرورة مواصلة تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لهؤلاء الطلاب سواء أثناء الدراسة الجامعية او الالتحاق بالوظيفة العامة .

حضرالحفل الاخ فيصل سعيد فارع، مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة، وعدد من المسؤولين بمكتب التربية ومدراء ومديرات المدارس والطلاب والطالبات المكرمون وأولياء أمورهم .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى