مقتل ثلاثة في هجوم انتحاري على قافلة عسكرية في افغانستان

> قندهار/افغانستان «الأيام» رويترز :

>
مقتل ثلاثة في هجوم انتحاري على قافلة عسكرية في افغانستان
مقتل ثلاثة في هجوم انتحاري على قافلة عسكرية في افغانستان
قال شهود ومسؤول محلي بارز ان مفجرا انتحاريا استهدف بسيارة ملغومة امس الاربعاء قافلة عسكرية تضم قوات امريكية في مدينة قندهار الجنوبية وقتل في الهجوم ثلاثة مدنيين افغان.

وصرح أسد الله خالد حاكم قندهار بان ثلاثة جنود امريكيين في القافلة اصيبوا بجروح طفيفة خلال الهجوم الذي وقع في ساعة الذروة الصباحية.

وقال "قتل ثلاثة مدنيين في هذا الحادث الانتحاري,وأصيب ثلاثة جنود امريكيين اصابات طفيفة." وأضاف ان اربعة أفغان من المارة اصيبوا بجروح طفيفة ايضا.

وطوقت القوات الامريكية موقع الهجوم واغلقت المنطقة ونفى الجيش الامريكي تعرض قافلة قوات التحالف لهجوم مباشر.

وقال الجيش الامريكي في بيان "السيارة الملغومة التي قتل سائقها انفجرت في ضواحي قندهار واستهدفت القافلة التي كانت عائدة من قاعدة عمليات متقدمة قريبة,لم تقع اي اصابات او وفيات في صفوف القوات الامريكية."

واضاف البيان الامريكي ان شاحنة مدنية دمرت خلال الهجوم.

وقال الكولونيل جيري اوهارا المتحدث العسكري الامريكي انه ليس لديه اي معلومات حول تصريحات حاكم قندهار التي جاء فيها ان ثلاثة جنود امريكيين اصيبوا بجروح طفيفة في الهجوم.

وقندهار كانت من المعاقل الرئيسية لطالبان الى ان اطاحت بحكومتها الحملة العسكرية الامريكية في نهاية عام 2001 .

وتوجد في قندهار عشرات من وكالات الاغاثة الاجنبية وشهدت المدينة سلسلة من الهجمات الانتحارية واعمال العنف ذات الصلة بطالبان على مدى الشهرين الماضيين.

ويوم الاثنين الماضي قتل في هجومين انتحاريين بسياراتين ملغومتين اربعة على الاقل من بينهم جندي الماني تابع لقوة السلام التي يقودها حلف شمال الاطلسي في العاصمة الافغانية كابول.

وذكرت مصادر غربية في العاصمة الافغانية أن الامم المتحدة ألغت رحلاتها الجوية من كابول لباقي انحاء البلاد امس الاربعاء واليوم الخميس كاجراء احترازي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى