حلقة نقاش بتعز حول الحوار الديمقراطي

> تعز «الأيام» عبدالهادي ناجي علي:

> عقدت صباح أمس الأربعاء في قاعة فندق تاج شمسان بتعز حلقة نقاش خاصة بمبادرة دعم الحوار الديمقراطي(DAD) ومبادرة الشرق الأوسط(MEPI) حضرها ممثلون من الخارجية الأمريكية ومن سفارة الولايات المتحدة بصنعاء.

في البداية تحدث الأخ عز الدين سعيد الاصبحي مدير مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان منسق الحلقة مؤكدا أن اللقاء يأتي لنشر المعرفة حول الموضوع الرئيسي الهام وهو برنامج تعزيز الحوار الديمقراطي(DAD) ومبادرة الشرق الأوسط (MEPI) الذي ترعاه الجمهورية اليمنية مع تركيا وايطاليا ضمن المبادرات الدولية للإصلاح السياسي الديمقراطي في المنطقة «وهي فرصة لإشراك المجتمع المدني بكل مكوناته الحزبية والنقابية والمنظماتية لتكون في صورة هذا البرنامج الهام خاصة وان اليمن ضمن مبادرتها رأت ضرورة إشراك المجتمع المدني بقوة ليكون له رأي في هذا الموضوع». واستعرض الاصبحي مشروع الحوار الديمقراطي ومبادرة الشرق الأوسط .

= السيد جوي هود الملحق السياسي والاقتصادي في سفارة الولايات المتحدة بصنعاء استعرض أهم الأعمال والأنشطة التي تقوم بها السفارة .

= السيدة لورا ابر اهمس تعمل في مكتب الشراكة ومبادرة الشرق الأوسط في واشنطن ، مسئولة برامج المجتمع المدني وسيادة القانون، تحدثت عن أهداف المكتب وما يقوم به من نشاطات ومشاريع الشراكة في المنطقة .. وأشارت إلى أن الأفكار والأولويات تأتي من المنطقة وليس منهم ... وتطرقت إلى فرص التمويل التي تقدم لبرامج الشراكة .. وقالت إن المشاركة من اليمن مهمة في البرامج والمبادرة .. وتحدثت عن الطريقة التي يمكن من خلالها تقديم الدعم للمشاريع التي يتم تمويلها .

وقد شهدت الحلقة طرح عدد من الأسئلة على ممثلي الخارجية الأمريكية والسفارة بصنعاء حول أهم البرامج والأنشطة التي تقدمها المبادرة في اليمن .. وقد تم الرد عليها من قبل الضيوف .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى