بحث توسيع مجالات التعاون الاقتصادي بين اليمن وفرنسا

> عدن «الأيام» خاص:

> التقى الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس الغرفة التجارية الصناعية بعدن، والشيخ عبدالله سالم الرماح، نائب رئيس الغرفة للشئون التجارية صباح الأربعاء الماضي سعادة السيد مارك ديبالون، المستشار الاقتصادي والتجاري بالملحقية التجارية في سفارة فرنسا لدى اليمن، وسعادة السيد فرانسيس تورنر، القنصل الفرنسي بعدن .

في اللقاء تم استعراض علاقات الصداقة اليمنية الفرنسية ومجالات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري، حيث قدم رئيس الغرفة شرحا شاملا عن تاريخ الغرفة العريق والمراحل التي مرت بها وما تضطلع به حاليا من دور على الصعيد الاقتصادي والتنموي وما تقدمه من خدمات متعددة للقطاع الخاص في المجالات الصناعية والتجارية والاستثمارية.

واوضح رئيس غرفة عدن أن القوانين اليمنية توفر ضمانات وحوافز مشجعة للمستثمرين اليمنيين والعرب والأجانب.. ودعا الاصدقاء الفرنسيين من رجال المال والإعمال إلى الاستفادة من القوانين المنظمة للعمل في المنطقة الحرة بعدن، التي تزخر بالفرص الاستثمارية في مختلف المجالات .

وعبر عن تفاؤله بالشركة الجديدة التي تم ارساء مناقصة تشغيل الميناء عليها، موضحا أن ميناء عدن والمنطقة الحرة تتوفر فيهما مزايا كثيرة «ومن خلالهما نأمل أن تنتعش الحركة وتتضاعف فرص العمل أمام الباحثين عنه من الأيدي العاملة» .

ورحب نائب رئيس الغرفة بالأصدقاء الفرنسيين، موضحا أن تواصلهم مع الغرفة قد انقطع خلال السنوات الماضية، «ويسرنا عودتهم للنشاط بكل المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية»، وأكد ان إعادة افتتاح المركز الثقافي والقنصلية الفرنسية بعدن، «بالاضافة إلى زيارتكم الحالية للغرفة، إنما يعبر مجددا عن الصلات التاريخية التي تربط اليمن بفرنسا، سيما علاقة رجال الأعمال الفرنسيين بعدن» .

وعبر عن استعداد الغرفة لتقديم كل أشكال الدعم والمساندة للأصدقاء الفرنسيين في عدن، بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

من جانبه عبر المستشار الاقتصادي والتجاري الفرنسي عن سعادته باللقاء ، وأكد على أهمية التواصل والتعاون مع الغرفة التجارية والصناعية بعدن، وأشار الى رغبة الشركات ورجال الأعمال في فرنسا بالتواصل والتعاون مع نظرائهم في اليمن، وأوضح ان هناك الكثير من المجالات التي تعمل فيها حاليا الشركات الفرنسية بالمشاركة مع شركات صديقة عالمية لاستخراج النفط وإسالة الغاز، وأكد رغبة المستثمرين الفرنسيين في الاستثمار في المنطقة الحرة بعدن والاستفادة من المزايا والتسهيلات التي تقدمها.

حضر اللقاء الاخوة جمال علوي باهرمز، من رجال الأعمال في عدن ، م. أحمد هادي سالم، مديرعام غرفة عدن ، منصور عبدالرحمن بازرعة، مدير العلاقات التجارية ، نجيب محمد يابلي، رئيس قسم الدراسات والبحوث وعلي محمد السليماني، رئيس قسم الإعلام بالغرفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى