حوار قصير مع اللاعب سالم بن سالم الغراب

> «الأيام الرياضي» رياضة زمان:حسن عبده قاسم:

> أخ سالم الغراب متى بدأت حياتك الرياضية ومع أي فريق؟بدأت حياتي الرياضية كلاعب كرة قدم في فريق نادي الهلال الرياضي بمنطقة الشيخ عثمان في عام 1952 وكان مركزي الذي لعبت فيه مدافعا واستمررت هكذا حتى عام 1959م.

> أذكر لنا أهم لاعبي فريقكم الهلال ومن أي المناطق هم؟

- كان فريق نادي الهلال يضم نخبة ممتازة من اللاعبين الجيدين في الشيخ عثمان أمثال اللاعب الموهوب ناصر محمد مريدي (ابوقيصر) قائد الفريق وأحد مؤسسيه وعلي محمد مسرج أحسن المهاجمين حينها، ومحمد أحمد ثابث الملقب (بساط الريح) وهو من أقوى الدفاعات في فريقنا والفرق الأخرى.

> هل تركت الهلال وانتقلت إلى فريق آخر؟

- نعم انتقلت من الهلال إلى فريق الأحرار الذي كان يسمى آنذاك (النجم اللامع) وكان مركزي فيه ايضا في الدفاع، وقد استطعنا حينها الصعود إلى الأدوارالنهائية عدة مرات.

> ما إسم الفريق الذي كنتم كهلاليين تحسبون له ألف حساب؟

- أقوى فريق كنا نقابله هو فريق نادي (الشبيبة المتحدة الواي)، ومن ذكرياتي عن لقاءات فريقي الهلال والواي أننا في الادوار النهائية في عامي 1953م و 1954م تقريبا كنا نحسب للواي حسابا كبيرا فتعادلنا مرتين في دوري كاس الجمعية الرياضية العدنية ، الا أنه فعلها فينا في اللقاء الثالث وخرجنا من امامه مهزومين.

> ما أحسن هدف سجلته في حياتك الرياضية وفي أي مرمى؟

- أحسن هدف سجلته كان في مرمى فريق (النجم الأفريقي) أي البارك بوي، وكنت حنيئذ ألعب في فريق الأحرار.

> كيف كانت أحوال الرياضة في زمانكم؟

- اللعب فيما مضى وفي أيامنا بدون أحذية وبدون مدربين والإمكانيات شحيحة جداً الا أن العزيمة وعشق الكرة كانا أكثر مما هو عليه الآن رغم الدعم الكبير الآن من الدولة.. وشكرا على اتاحتكم لي هذه الفرصة للتحدث في هذا الحوار القصير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى