مشاورات تنموية بعدن بين ممثلي منظمات المجتمع المدني والبنك الدولي

> عدن «الأيام» خاص :

>
رئاسة اللقاء التشاوري
رئاسة اللقاء التشاوري
المحافظ: نأمل أن تحظى عدن بالمزيد من الدعم من البنك الدولي لتمويل الخطة الكبرى..نظم مكتب البنك الدولي بصنعاء يوم أمس مشاورات مع ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والصحافة حول استراتيجية المساعدة القطرية في قاعة الغدير بفندق ميركيور بخورمكسر .

افتتح أعمال اللقاء التشاوري الأخ د. يحيى محمد الشعيبي محافظ عدن ، بكلمة استعرض فيها دور المجلس المحلي في تنمية المحافظة بتعاون ودعم من البنك الدولي ، وأوضح ان هذا التعاون مكن المجلس من صياغة الخطة الكبرى لتطوير المحافظة وذلك بالتنسيق مع برنامج تطوير مدن الموانئ الممول من البنك الدولي.

وعبر الأخ المحافظ عن أمله في ان تحظى مدينة عدن بالمزيد من الدعم من قبل البنك الدولي لتمويل الخطة الكبرى لتنمية المحافظة ، التي ستلعب دورا كبيرا في تطويرها والنهوض بأوضعها سيما وان ثروة النفط ستنضب في المستقبل المنظور.

وألقى السيد مصطفى رويس مدير المكتب الدولي في اليمن، كلمة توضيحية عن مضمون المشاورات ومحاورها ، فيما قدم السيد ايمانويل امبي، المدير الاقليمي للبنك الدولي ورقة عمل تركزت حول حصة مؤسسة التنمية الدولية -14 واستراتيجية المساعدة القطرية المستندة الى النتائج. بعد ذلك قدم السيد جيف تانا، منسق برنامج البلد ورقة تضمنت مراجعة للآثار والدروس المستقاة من الماضي ، ثم أعقبه السيد سرينيغاسان جوبلان ثيرومالاي كبير الاقتصاديين بورقة عمل بعنوان : «التطلع الى الأمام - جدول أعمال التننمية».

واختتمت الأوراق بورقة السيد مصطفى رويس مدير مكتب البنك الدولي في اليمن، التي تناولت «مراجعة سياسة التنمية- الفرضيات الرئيسية».

وجانب من المشاركين فيه
وجانب من المشاركين فيه
المشاركون في اللقاء التشاوري قدموا العديد من المداخلات التي ركزت على «أولويات اليمن ودور البنك الدولي» تصدرتها مداخلة مطولة من الاخ عبدالكريم شايف ، نائب المحافظ أمين عام المجلس المحلي للمحافظة تناولت دور المجلس المحلي في تنمية المحافظة ، وجهود السلطة المحلية في التغلب على آثار قانون تأميم المساكن السابق والصادر ابان النظام الشمولي .

وعبر الاخ نائب محافظ عدن عن تطلع السلطة المحلية بالمحافظة الى مزيد من التعاون مع البنك الدولي من خلال تمويل البرنامج الانمائي الاستراتيجي للمحافظة.

شارك في تقديم المداخلات الاخوة : عبدالله عبدن ، مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بعدن ، الشيخ محمد عمر بامشموس ، رئيس غرفة عدن ، خديجة جامع ، رئيس جمعية التضامن التنموية ، رضية شمشير ، مستشار جمعية التضامن التنموية ، عثمان كاكو رئيس فرع اتحاد النقابات بعدن، د.اسمهان العلس، د.ابتهاج الخيبة ، استاذ مشارك بكلية الاقتصاد بجامعة عدن ، الزميل نجيب محمد يابلي ، عن «الأيام» ، علاء عصام أغبري ، من مركز شبكة المعلومات بعدن والخضر ناصر لصور، مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى