خطة مشتركة بين وزارة الصحة ومنظمة الصحية العالمية لتحسين الخدمات الصحية

> صنعاء «الأيام» أروى الأبيض:

> التقى الأخ د.محمد يحيى النعمي، وزير الصحة بمكتبه أمس الأخ د. حسين عبدالرزاق الجزائري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

وخلال اللقاء جرى مناقشة المساعدات التي تقدمها المنظمة لليمن في مجال مكافحة الملاريا والأمراض المنقولة (مثل حمى الضنك) وكذا حملات مكافحة شلل الأطفال والأمراض المنقولة جنسيا مثل الإيدز ورفع مستوى صحة الأم والطفل وخفض الوفيات.

وفي حديثه خلال اللقاء أعلن الأخ د.الجزائري استمرار منظمة الصحة العالمية دعم اليمن في مجال الصحة ومساعدتها للتخلص من الأمراض والأوبئة الفتاكة، مشيرا الى أهمية التركيز على التوعية الصحية من خلال التثقيف الصحي سواء عبر الأطباء او المختصين في هذا المجال.

وأكد ان المنظمة سوف تدعم اليمن في مجال المختبرات وبنوك الدم بهدف رفع مستوى خدماتها لتقديم نتائج صحيحة وخدمات راقية، باعتبارها تشكل الركيزة الأساسي في عملية التشخيص السليم.

من جانبه عبر الأخ الوزير عن تقديره لما تقدمه منظمة الصحة العالمية من دعم سخي لليمن وخصوصا في مجال مكافحة الملاريا ومكافحة فيروس شلل الأطفال والإيدز.

مستعرضا نتائج العمل الجاري لإعداد خطة مشتركة بين الوزارة ومنظمة الصحة العالمية لمكافحة الأمراض وتحسين مستوى الخدمات الصحية.

وكان الأخ د. حسين عبدالرزاق، قد وصل الى العاصمة صنعاء يوم أمس الأول الجمعة في زيارة لليمن تستغرق اربعة أيام يشارك خلالها في الندوة الوطنية الخاصة بمكافحة الملاريا والأمراض المنقولة بالنواقل، المقرر افتتاحها اليوم الأحد بنادي ضباط الشرطة، وكذا للمشاركة في الاجتماع التشاوري الذي تعقده اللجنة الاستشارية لاستئصال شلل الأطفال.

حضر اللقاء الأخ د.هاشم الزين، ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن وعدد من قيادات الوزارة والمؤسسات الصحية التابعة لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى