مشادات على اختيار 3 نواب ممثلين في البرلمان العربي

> «الأيام» عن «الصحوة نت»:

> صوت غالبية أعضاء مجلس النواب على اللجنة التي اختيرت كممثلين للمجلس في البرلمان العربي,وجاء تصويت البرلمان بعد اعتراضات أبداها عدد من النواب من ممثلي الحزب الحاكم وفي المعارضة على اختيار كل من الدكتور منصور الزنداني وعلي أبو حليقة وأحمد الصويل كممثلين في البرلمان العربي، الأمر الذي اضطر يحيى الراعي نائب رئيس مجلس النواب ، ورئيس الجلسة لطرح الموضوع للتصويت.

وانسحب النائب في كتلة المؤتمر نبيل صادق الباشا من جلسة البرلمان أمس إثر مشادات كلامية مع الراعي ، واعتبر قرارات المجلس بأنها باطلة كون المجلس يعقد جلساته دون استيفاء النصاب ،وطالب هيئة الرئاسة العمل لإصلاح اختلال المجلس نتيجة غياب كثير من أعضائه، واعتبر ذلك مخالفة للمادة (83) من اللائحة الداخلية للمجلس.

فيما اتهم سلطان العتواني رئيس كتلة التنظيم الوحدوي الناصري رئاسة الجلسة بمخالفة اللوائح، وتهميش الأحزاب السياسية.

وكان محمد ناجي الشايف رئيس لجنة الحقوق والحريات قد هدد أمس باللجوء إلى القضاء في حالة عدم إعادة النظر في قرار هيئة رئاسة المجلس باختيار ثلاثة من النواب للتمثيل في البرلمان العربي.

تجدر الإشارة الى ان رئاسة مجلس النواب قررت في جلسة أمس اختيار علي أبو حليقة رئيس لجنة الشئون القانونية وأحمد سعيد الصويل رئيس لجنة الإعلام والثقافة , والدكتور منصور الزنداني عضو لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين بالإضافة إلى أحد أعضاء مجلس الشورى - لم يحدد حتى الآن - لتمثيل اليمن في التحضيرات لتأسيس البرلمان العربي وصياغة نظامه الأساسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى