حالة شلل أطفال جديدة بشبوة لطفل رفضت أسرته تطعيمه

> عتق «الأيام» احمد بوصالح :

> أفاد «الأيام» مصدر في إدارة الرعاية الصحية بمكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة بأن عدد الحالات المصابة بشلل الأطفال بالمحافظة قد ارتفع إلى ثماني حالات بعد اكتشاف حالة جديدة في مديرية رضوم مؤخراً، موضحاً أن جميع الحالات كان سببها الموقف السلبي لأولياء الأمور من حملات التحصين ، وبالنسبة للحالة الجديدة المكتشفة من منطقة الحامية لطفل أقل من عام فقد تأكد أن مكتب الصحة بالمديرية أبلغ في وقت سابق برفض ولي أمره تطعيمه بالاضافة إلى 12 طفلا في الأسرة نفسها.

إلى ذلك عبرت إدارة الرعاية الصحية الأولية بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة عن مخاوفها وقلقها من إصابة الأطفال الأحد عشر الآخرين في الأسرة بالشلل.

في غضون ذلك وفور علم والد الطفل بإصابة ولده بشلل الأطفال اتصل بمكتب الصحة بالمديرية وطالب بسرعة مجيئهم إلى المنطقة وتطعيم كل الأطفال في الأسرة وعليه تم إرسال مختصين والقيام بإجراء عملية التطعيم كما قام فريق من إدارة الترصد الوبائي بالمكتب برئاسة د. علي أحمد، مدير الإدارة، بالنزول يوم أمس إلى المنطقة لاتخاذ الاجراءات الوقائية المختلفة.

والحالات الثماني موزعة على مديريات رضوم (3 حالات) وميفعة (3) وكل من عتق وخورة (حالة واحدة)، وبلغ عدد الأطفال الذين شملتهم حملة التحصين الأخيرة في عموم مديريات محافظة شبوة 556،89 طفلا بنسبة 97.07%.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى