محكمة صيرة تواصل النظر بقضيتي مقتل مسعد الصيادي وإحراق عامل الإستريو بعدن

> عدن «الأيام» خاص :

> عقدت محكمة صيرة الإبتدائية امس الاحد 20/11 جلسة لها برئاسة فضيلة القاضي جمال محمدعمر ، لمواصلة النظر بقضية مقتل العقيد مسعد علي الصيادي، والمتهم فيها(ع . م . أ. ج) و(ص. ع . م) الهارب من وجه العدالة .

وفي هذه الجلسة استمعت المحكمة الى اقوال الشاهد حمود محمد احمد الجسري والذي اعترض على اقواله اولياء دم المجني عليه وقرروا الإنسحاب من الجلسة .كما اعترض محامي اولياء الدم الأخ يحيى غالب الشعيبي ، وكذا ممثلة النيابة الأخت خلود محمد ، على اقوال الشاهد كونه من اقرباء المتهم ، وطلبا من المحكمة عدم قبول اقواله لأنها ليست لها صلة بالقضية المنظورة امام المحكمة ، وتطرقت لواقعة حدثت بين عامي 78و79م ابان فترة التشطير ، كما لا توجد امام النيابة اوبهذه المحكمة وغيرها من المحاكم ، قضية مرفوعة من قبل المتهمين بشأنها .

وكرر ممثل النيابة ومحامي اولياء الدم طلبهما من عدالة المحكمة مواصلة السير بإجراءات القضية المرفوع بها قرار الإتهام بحق المتهم وشريكه الهارب من العدالة ، والامر بتوقيف اية اجراءات جديدة او سماع شهود خارج القضية ، وحجزها للنطق بالحكم .

بعدد ذلك قررت المحكمة رفع جلساتها الى يوم الاحد 3/12 للنظر في الطلبات المقدمة من النيابة ومحامي اولياء الدم وكذا محامي المتهمين .

من جهة اخرى عقدت محكمة صيرة جلسة اخرى للنظر بقضية إحراق استريو في منطقة الميدان بكريتر والتي ذهب ضحيتها المجني عليه توفيق عبدالكريم احمد مانا .

جلسة المحاكمة ترأسها فضيلة القاضي جمال محمدعمر ، وخصصت للاستماع الى أقوال الشهود ، حيث تبين للمحكمة أن النيابة والشرطة تعذر عليهما تسليم الاشعارات للشهود واحضارهم ، واكتفت بقراءة اقوال الشهود الواردة بمحاضر النيابة وكذا تقرير الطبيب الشرعي .

وعندما قررت المحكمة الإستماع الى شهادة عاقل حارة منطقة الفتح بمدينة التواهي ، اعتذرعاقل الحارة من عدالة المحكمة واوضح انه حضر هذه الجلسة بحكم قرابته من المتهم بهذه القضية الماثل امام المحكمة المدعو(ع. م. ص) .. بعد ذلك قررت المحكمة رفع جلستها وتخصيص الجلسة المقبلة لتقديم المرافعات والرد على الدعوى بالحق المدني .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى