مناقشة هيكلية قطاع تعليم الفتاة واستراتيجية التعليم الثانوي

> صنعاء «الأيام» خاص :

> التقى د. عبدالسلام الجوفي، وزير التربية والتعليم بمكتبه أمس د. راجمار عوض رئيسة فريق المشروع اليمني الالمانيG.T.Z وناقشا خلال اللقاء جوانب التعاون التربوي والتعليمي بين اليمن والمشروع وآفاق تعزيزه وتطويره.

كما ناقش اللقاء الذي حضره د. عبدالعزيز صالح بن حبتور نائب وزير التربية والتعليم، الهيكلية الخاصة بقطاع تعليم الفتاة ومدى تلبيته لمتطلبات وحاجات تعليم الفتاة في التعليم والحد من التسرب المدرسي وزيادة معدل الالتحاق في التعليم وردم الفجوة القائمة في التعليم من الجنسين الذكور والاناث.

حضرت اللقاء الاخت فوزية نعمان وكيل قطاع تعليم الفتاة بالوزارة.

من جهة اخرى بحث د. عبدالعزيز صالح بن حبتور نائب وزير التربية والتعليم خلال لقائه بوفد البنك الدولي برئاسة السيدة جليبان بيركز مديرة قطاع التعليم في البنك الدولي التي تزور اليمن حاليا ، سبل تنمية وتعزيز التعاون التربوي والتعليمي مع البنك وآفاق تطويره. كما تم خلال اللقاء استعراض الاطار العام للاستراتيجية الوطنية للتعليم الثانوي والخطوات الاجرائية لتنفيذ مصفوفة البرامج والانشطة للاستراتيجية وأهدافها الخاصة والفرعية وكذا التكلفة المالية المتوقعة والتنظيم الاداري اللازم للتنفيذ.

حضر اللقاء الاخ د. صالح الصوفي رئيس مركز البحوث والتطوير التربوي رئيس فريق اعداد الاستراتيجية الوطنية للتعليم الثانوي ود. عبداللطيف المنيفي مدير مشروع تطوير التعليم الاساسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى