تلوث وأضرار تلحق بالبيئة البحرية في الحديدة جراء تسرب النفط ومخلفات أخرى

> الحديدة «الأيام» خاص :

> أكدت نيابة استئناف الأموال العامة بمحافظة الحديدة أن أضرارا جسيمة لحقت بالبيئة البحرية في المحافظة نتيجة تلوث مياه البحر بما يتسرب من نفط ومخلفات ومياه المجاري في المصبات الواقعة بمناطق رأس عيسى والكتيب وعرج .

جاء ذلك في مذكرة مؤرخة في 16/11 وموجهة من الأخ اسحق محمد صلاح ، رئيس نيابة استئناف الأموال العامة بمحافظة الحديدة الى د. قاسم بريه، رئيس جامعة الحديدة ، وحصلت «الأيام» على نسخة منها .

مذكرة النيابة أوضحت أن تلك التسربات والمخلفات تسببت في تدمير وتلويث البيئة البحرية وانعكس ذلك على الأحياء البحرية وبخاصة الأسماك التي اصيبت بالامراض وتغيرمذاقها ، وأبدت النيابة تخوفها من انتقال تلك الامراض والاوبئة الناتجة عن تلوث البحر الى المستهلك .

وعبر رئيس النيابة عن أمله في ان تقوم الجامعة ممثلة بكلية علوم البحار وكلية العلوم والمختبرات وبالتنسيق مع مركز علوم البحار والهيئة العامة للشؤون البحرية برفع تقرير فني تفصيلي عن البيئة البحرية بتلك المناطق ، وذلك انطلاقا من الدور الاجتماعي والتنموي والفني للجامعة وغيرها من الجهات ، ولما للموضوع من أهمية اجتماعية واقتصادية تتعلق بالصحة العامة والامن الغذائي للأجيال .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى