نفوق الدجاج ينتشر في ردفان وإب والترصد يؤكد الإصابة بداء نيوكاسل

> إب/ ردفان «الأيام» خاص:

> تلقت «الأيام» عددا من البلاغات من بعض مديريات وقرى محافظة إب عن نفوق الدجاج بصورة غريبة ومفاجئة,وعبر الأهالي عن مخاوفهم من ظهور انفلونزا الطيور وخاصة مع وجود الكثير من مزارع الدواجن في المحافظة وتربية الدجاج في الأرياف ومن المخلفات في الوديان.

«الأيام» اتصلت بالدكتور ميثاق عبدالله السادة، مدير الترصد الوبائي بمكتب الصحة بالمحافظة، الذي أكد فعلا تلقيه بلاغات عن نفوق الدجاج.. مشيرا الى أنه قد قام بزيارة إلى مناطق ميثم والسبرة وبعدان وغيرها من المناطق حيث أجريت الفحوصات اللازمة التي بينت الإصابة بداء نيوكاسل وليس انفلونزا الطيور، داعيا إلى توعية أصحاب المزارع بأهمية التعامل الصحيح مع المخلفات الناتجة عن تلك المزارع.

كما أبلغ «الأيام» عدد من أبناء ردفان عن ظهور حالات نفوق للدجاج بصورة مفاجئة وبأعداد كبيرة في بعض مناطق المديرية التي يوجدد فيها مخازن للدجاج وقدرت حالات النفوق في بعض المواقع بين مائة إلى مائتي دجاجة.

من جانب آخر شوهد في شوارع مديرية ردفان خلال اليومين الماضيين دخول سيارات تحمل كميات كبيرة تم بيعها بأسعار رخيصة ما بين 150 ريالا إلى 200 ريال خلافاً لأسعارها السابقة فيما شوهد أمس في شوارع المدينة دخول كميات من الدجاج التي تم ذبحها في مواقع مجهولة وجرى بيعها عبر الباعة المتجولين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى