انطلاق الدورة العربية الخاصة بتطوير المنظمات غير الحكومية

> صنعاء «الأيام» خاص :

> تبدأ غداً الاربعاء 23/11 في محافظة صنعاء أعمال الدورة التدريبية الخاصة بتطوير المنظمات غير الحكومية وتدريب المدربين T.O.T التي ينظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان بالتعاون مع مؤسسة المنح الديمقراطية ويشارك فيها قرابة 20 متدربا من الدول العربية واليمن وخاصة من العراق الشقيق وتقام على مراحل ثلاث الأولى في محافظة صنعاء وتشمل محاضرات في الشرعة الدولية لحقوق الإنسان والحقوق المدنية والسياسية وإشكالية المشاركة الديمقراطية في الوطن العربي إضافة إلى شروط المحاكمة العادلة والآليات الدولية لحماية حقوق الانسان.

إضافة إلى زيارات ميدانية للمتدربين إلى منظمات عاملة في مجال حقوق الانسان وتدريبات مكثفة في الاتفاقيات المتخصصة مثل اتفاقية حقوق المرأة واتفاقية حقوق الطفل والمحكمة الجنائية الدولية. وتشمل المرحلة الثانية التي تقام في محافظتي عدن وتعز تدريبات في تحليل وتقييم الاداء المؤسسي والتدريب وسيكلولوجية الادراك إضافة إلى الفروق الجوهرية بين الطرق التقليدية في التدريب والتدريب المقارن بالنتائج وكيفية تعميم البرامج التدريبية وإعداد الجلسات وإعداد المواد التدريبية والمساعدة والاساليب المستخدمة في التدريب وتقنيات وسائل التدريب الفعّالة ومهارات الاتصال.

كذلك سيتم تدريب المشاركين على مهارات الرصد واستقبال الشكاوى بشكل عملي وذلك في وزارة حقوق الانسان وزيارات لمنظمات دولية مثل IFES/NDI واللجنة العليا للانتخابات.

ومن المقرر أن تختتم الدورة في الـ 13 من الشهر القادم ويشارك في تقديم أعمالها نخبة من المدربين العرب واليمنيين ذوي الكفاءات العالية وتعد هذه الدورة هي الأولى من نوعها من حيث تقنيات التدريب الذي يشمل شقا نظريا وشقا عمليا عبر زيارة المنظمات والمؤسسات المختلفة في كل صنعاء وعدن وتعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى