خطوة هامة لارسنال وليون نحو ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
الفرنسي تيري هنري تخطى معظم لاعبي الريال وسجل هدف آرسنال الوحيد
الفرنسي تيري هنري تخطى معظم لاعبي الريال وسجل هدف آرسنال الوحيد
خطا ارسنال الانكليزي وليون الفرنسي خطوة هامة نحو الدور نصف النهائي بفوزهما على مضيفيهما ريال مدريد الاسباني وايندهوفن الهولندي بنتيجة واحدة 1-صفر أمس الثلاثاء في مدريد وايندهوفن على التوالي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وسقط بايرن ميونيخ الالماني في فخ التعادل امام ضيفه ميلان الايطالي وصيف بطل الموسم الماضي 1-1، فيما خسر ليفربول الانكليزي حامل اللقب امام مضيفه بنفيكا البرتغالي صفر-1.

في المباراة الاولى على استاد "سانتياغو برنابيو" في مدريد وامام نحو 76 الف متفرج، قاد المهاجم الدولي الفرنسي تييري هنري فريقه ارسنال الى فوز مستحق على مضيفه ريال مدريد بهدف وحيد سجله في الدقيقة 47 وعزز حظوظ الفريق اللندني في مواصلة مشواره الناجح في المسابقة الاوروبية بعد خروجه خالي الوفاض من جميع المسابقات المحلية في انكلترا.

وكان بامكان ارسنال الفوز باكثر من هدف بالنظر الى الفرص الحقيقية الكثيرة التي سنحت لمهاجميه.

في المقابل، عانى ريال مدريد، حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز في المسابقة (9 القاب)، الامرين طيلة المباراة ولم يهدد مرمى ارسنال الا فيما ندر من الفرص لان مهاجميه وجدوا صعوبة في اختراق خطي الوسط والدفاع المنظمين لارسنال.

وتلقى ريال مدريد ضربة موجعة منذ الدقيقة العاشرة باصابة مدافعه الانكليزي جوناثان وودغيت في فخذه الايسر فترك مكانه لالفارو ميخيا، علما بان وودغيت كان يخوض مباراته الاولى بعد غياب طويل عن الملاعب بسبب الاصابة.

وفي الثانية على استاد "فيليبس ستاديوم" في ايندهوفن وامام 35 الف متفرج، عاد ليون بفوز غال على مضيفه ايندهوفن بهدف سجله البرازيلي جونينيو برنامبوكانو (65).

وخطا ليون خطوة نحو الثأر من منافسه ايندهوفن الذي كان اخرجه في ربع نهائي المسابقة الموسم الماضي بركلات الترجيح 4-2 بعد ان تبادلا التعادل 1-1 ذهابا وايابا. وفي الثالثة على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ وامام 66 الف متفرج اصبح بايرن ميونيخ في وضع حرج نسبيا بتعادله مع ميلان 1-1.

وعانى ميلان من الاصابات التي لحقت بخط دفاعه اذ غاب قائده باولو مالديني والدولي البرازيلي المخضرم كافو للاصابة، الا انه حقق المطلوب على الطريقة الايطالية المعهودة.

وبدوره افتقد بايرن ميونيخ جهود حارس مرماه وقائده العملاق اوليفر كان بسبب الاصابة التي تعرض لها امام هانوفر في الدوري المحلي (1-1) وشارك مكانه الحارس الاحتياطي ميكايل رينسينغ.

وكانت الفرصة الاولى لمصلحة المضيف عبر رأسية من ميكايل بالاك عقب تمريرة من الفرنسي ويلي سانيول، الا ان كرة قائد المنتخب الالماني لم تجد طريقها الى شباك الحارس الدولي البرازيلي ديدا (13). وكان لسانيول دوره بعد 10 دقائق اذ سدد ركلة حرة وصلت الكرة الى بالاك على حدود منطقة الجزاء فاطلقها صاروخية لتسكن الزاوية اليمنى للحارس البرازيلي نيلسون ديدا (23).

ولم ينجح ميلان في تهديد مرمى مضيفه رغم تأخره، اذ ضغط بايرن ميونيخ سعيا وراء تعزيز تقدمه بهدف ثان، وانتظر الفريق الايطالي حتى الدقيقة 36 ليحقق اولى فرصه عبر البرتو جيلاردينو بعد تمريرة من اندريا بيرلو الا ان تدخل رينسينغ كان حاسما.

وتبادل الفريقان الهجمات مع بداية الشوط الثاني وكان ابرزها لميلان بعد لعبة مشتركة بين الهولندي كلارنس سيدورف والبرازيلي سيرجينيو الذي حول الكرة داخل المنطقة فارتدت من يد المدافع الفرنسي فاليريان اسماعيل فاحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها بنجاح الدولي الاوكراني اندري شفتشنكو على يمين رينسينغ (57).

وخسر ميلان جهود حارس مرماه ديدا في الدقيقة 65 بسبب اصابته في كاحله بعد سقوطه بقوة على الارض اثر ركنية لبايرن ميونيخ مما دفع بالمدرب كارلو انشيلوتي الى استبداله بالحارس الاسترالي العملاق زيليكو كالاتش.

في المباراة الرابعة على استاد "دا لوز" وامام 60 الف متفرج خسر حامل اللقب ليفربول امام مضيفه بنفيكا بهدف متأخر للمدافع البرازيلي لويزاو (83).

وبدأ مدرب الاسباني رافاييل بينيتيز المباراة دون قائد الفريق ستيفن جيرارد الذي جلس على مقاعد الاحتياط وانتظر حتى الدقيقة 78 ليشارك مكان الاسباني فرناندو مورينتيس الذي لعب في خط الهجوم الى جانب روبي فاولر، الذي ترك مكانه الى الفرنسي جبريل سيسيه في الدقيقة 66.

وغابت الفرص الحقيقية على المرميين في الشوط الاول وانحصر اللعب في وسط الملعب وكانت الفرصة الاخطر خلال هذا الشوط لمصلحة المضيف عبر سيماو بعد تمريرة من الفرنسي لوران روبير الا ان الحارس الاسباني خوسيه رينا تدخل ببراعة لحسم الموقف (25).

ولم يتحسن اداء الفريقين في الشوط الثاني وغابت الفرص الحقيقية، وظن الجميع ان التعادل السلبي سيكون سيد الموقف حتى مباراة العودة في "انفيلد رود" الا ان لويزاو خالف الجميع وسجل هدف الفوز برأسية من مسافة قريبة عقب ركلة حرة من ارماندو بوتيت (83).

هدف التعادل لميلان الذي سجله شفتشنكو من ضربة جزاء
هدف التعادل لميلان الذي سجله شفتشنكو من ضربة جزاء
قرعة ربع ونصف النهائي في 10 مارس المقبل في باريس
أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اليوم الثلاثاء ان قرعة الدورين ربع ونصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا ستسحب في العاشر من مارس المقبل في باريس.

وأوضح الاتحاد الاوروبي انه سيتم قبل عملية سحب القرعة اقامة حفل تقديم الكأس الجديدة للمسابقة بعدما نال ليفربول الانكليزي حق الاحتفاظ بالكأس السابقة اثر احرازه اللقب للمرة الخامسة في تاريخه العام الماضي على حساب ميلان الايطالي.

واضاف الاتحاد الاوروبي ان قرعة الدورين ربع ونصف النهائي ستتم دون تصنيف الفرق المتأهلة ودون تفادي مواجهة فريقين من بلد واحد.

يذكر ان باريس ستحتضن المباراة النهائية للمسابقة هذا الموسم على استاد "فرنسا" في 17 مايو المقبل.

يلعب اليــوم

تصفيات التأهيل لكأس آسيا

20:1(ظهراً) اليابان - الهند

ART ســبــورت 1

30:2 سنغافورة - العراق

ART ســبــورت 5

30:2 الصين - فلسطين

ART ســـبــورت 6

00:3 هونج كونج - قطر

ART ســـبــورت 4

00:3 سوريا - كوريا الجنوبية

الفضائية السورية

ART كأس العالم

00:3 إيران - تايوان

الايرانية - القناة 3

00:4 اليمن - السعودية

ART ســبــورت 1

00:6 عمان - الإمارات

أبوظبي الرياضية

دبي الرياضية 1

الفضائية العمانية

ART سـبــورت 4

35:6 البحرين - أستراليا

ART ســبــورت 1

البحرين الرياضية

00:7 الأردن - باكستان

ART ســبــورت 5

00:8 لبنان - الكويت

دبي الرياضية 1

الكويت الرياضية

تلفزيون المستقبل

ART ســبـــورت 6

دوري أبطال اوروبا

45:10 فيردر بريمن - يوفنتوس

ART ســـبـــورت 2

45:10 رينجرز - فياريال

ART ســبـــورت 6

45:10 أياكس - إنتر ميلان

ART ســــــبــــــورت 5

45:10 تشيلسي - برشلونة

الايرانية - القناة 3

ART ســــــبــــــورت 4

دوري ابطال العرب

00:11 الوداد المغربي - الهلال السوداني

ART سـبــورت 1

الدوري الإنجليزي

45:10 نيوكاسل - تشارلتون

ART ســـبــورت 3

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى