فالنسيا يفشل في تقليص الفارق إلى 6 نقاط وسقوط ريال مدريد

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
خسارة جديدة لريال مدريد من مايوركا
خسارة جديدة لريال مدريد من مايوركا
فشل فالنسيا في تقليص الفارق بينه وبين برشلونة المتصدر وحامل اللقب الى 6 نقاط بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه خيتافي 1-1 أمس الاحد في المرحلة الخامسة والعشرين من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

ورفع فالنسيا رصيده الى 50 نقطة مقابل 58 لبرشلونة الذي كان ابتعد 9 نقاط مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه سرقسطة 2-صفر امس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

وعانى فالنسيا الامرين امام خيتافي وانتظر حتى الدقيقة 77 لتسجيل هدف الفوز عبر دافيد نافارو مستغلا النقص العددي في صفوف الضيوف بعد طرد مدافعه الارجنتيني انيبال ماتيلان في الدقيقة 65، بيد ان الضيوف نجحوا في ادراك التعادل عبر نانو نانو في الدقيقة 87.

وفشل ريال مدريد في استغلال تعثر فالنسيا لانتزاع المركز الثاني وخسر امام مضيفه مايوركا 1-2. وكان ريال مدريد البادىء بالتسجيل بواسطة مدافعه سيرجيو راموس في الدقيقة 31، بيد ان اصحاب الارض انتفضوا في الشوط الثاني وسجلوا هدفين بواسطة الارجنتيني لياندرو بيسكوليتشي (52 من ركلة جزاء) والفنزويلي خوان ارانغو (80) رافعا رصيده الى 8 اهداف هذا الموسم.

وصعد سلتا فيغو الى المركز الخامس بفوزه على ضيفه قادش بهدفين نظيفين . ورفع سلتا فيغو رصيده الى 42 نقطة مستغلا الخسارة المذلة لاشبيلية الخامس سابقا امام مضيفه اسبانيول بخسمة اهداف نظيفة . وأنعش بيتيس آماله في البقاء في دوري الاضواء عندما عمق جراح ضيفه ريال سوسييداد بفوزه عليه بهدفين نظيفين . وتعادل اتلتيك بلباو مع فياريال بهدف مقابل هدف. وأهدر بابلو اورباييز ركلة جزاء لاتلتيك بلباو في الدقيقة 90، وتعادل ايضا الافيس مع راسينغ سانتاندر بهدفين لهدفين.

يوفنتوس يتابع زحفه نحو اللقب وقطبا ميلانو يحافظان على آمالهما
تابع يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب زحفه نحو لقبه التاسع والعشرين بفوزه على ضيفه ليتشي 3-1 فيما حافظ ميلان وجاره انتر ميلان على آمالهما في اللحاق به بفوز الاول على مضيفه باليرمو 2-صفر والثاني على ضيفه اودينيزي 3-1 في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم. وعزز يوفنتوس موقعه في الصدارة برصيد 70 نقطة مقابل 60 لميلان و58 لانتر ميلان. في المباراة الاولى على ملعب "ديللي البي" في تورينو وامام 26721 متفرجا، عوض يوفنتوس خسارته امام فيردر بريمن الالماني 2-3 الاربعاء الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا بفوزه المستحق على ليتشي 3-1.

وفاجأ الضيوف يوفنتوس بهدف مبكر عبر رأسية من جينارو ديل فيكيو بعد عرضية من الصربي ماركو فوسينيتش (10).

ورد يوفنتوس بعد 8 دقائق بهدف من الدولي البرازيلي ايمرسون الذي استفاد من مجهود مميز لزميله الروماني ادريان موتو قبل ان يسكن الاول الكرة في مرمى الحارس فرانشيسكو بينوتسي الذي لم يحرك ساكنا..وأهدى المدافع الدولي الكرواتي روبرت كوفاتش يوفنتوس التقدم قبل دقيقة من نهاية الشوط الاول برأسية بعد عرضية من المتألق موتو. واراح قائد الفريق اليساندرو دل بييرو جماهير الـ"بياكونيري" بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 88 من ركلة جزاء..وهو الهدف التاسع لدل بييرو هذا الموسم.

وفي الثانية على استاد "رينزو باربيرا" وامام 31868 متفرجا، انتزع ميلان فوزا ثمينا من مضيفه باليرمو 2-صفر وثأر لخروجه من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ايطاليا على يد باليرمو بالذات..ومنح فيليبو اينزاغي التقدم لميلان بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من السويسري يوهان فوغل (72)، وأضاف الاوكراني اندري شفتشنكو الهدف الثاني في الدقيقة 83 من ركلة جزاء بعدما عرقل داخل المنطقة، رافعا رصيده الى 15 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

ولعب ميلان بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه الهولندي ياب ستام لتلقيه بطاقته الصفراء الثانية (86). وغاب عن ميلان حارسه الدولي البرازيلي ديدا بسبب الاصابة التي تعرض لها امام بايرن ميونيخ الالماني في دوري الابطال (1-1)، ولعب مكانه العملاق الاسترالي زيليكو كالاتش.

وفي الثالثة على ملعب "سان سيرو" في ميلانو، فاز انتر ميلان على مضيفه اودينيزي 3-1. وسجل الارجنتيني خوليو كروز الهدفين الاولين في الدقيقة 18 من ركلة جزاء وبعد دقيقتين على انطلاق الشوط الثاني من رأسية بعد عرضية من التشيلي دافيد بيتزارو، رافعا رصيده الى 10 اهداف في الدوري هذا الموسم. وعزز النيجيري اوبافيمي مارتينز تقدم الانتر بهدف ثالث في الدقيقة 59، وسجل فيتشنزو ياكينتا هدف اودينيزي الوحيد في الدقيقة 83 من ركلة جزاء. ولعب انتر ميلان بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 67 بعد طرد مدافعه الدولي الارجنتيني والتر صامويل. وافتقد انتر ميلان جهود مهاجمه الدولي البرازيلي ادريانو الموقوف مباراتين بسبب صفعه مدافع ليفورنو اليساندرو غراندوني في المباراة التي تعادل فيها الفريقان صفر-صفر في المرحلة السابقة. وجاءت عقوبة ادريانو (24 عاما) بعدما راجعت لجنة الانضباط في الاتحاد المحلي شريط الفيديو الذي اتضح من خلاله ان الحادث حصل من دون ان ينتبه اليه حكم المباراة باولو برتيني.

وسقط سمبدوريا امام مضيفه سيينا بهدف لسيمون فيرغاسولا (80). ورفع سيينا رصيده الى 33 نقطة فيما تجمد رصيد سمبدوريا عند 37 نقطة.

وفاز اسكولي على ضيفه ميسينا بهدف وحيد ايضا سجله الفريدو كارييلو في الدقيقة الاخيرة من المباراة. وفي مباراة صراع القاع تعادل امبولي مع ضيفه تريفيزو بهدف لايمانويلي فيليبيني (53) مقابل هدف لكريستيان ريغانو (90). وكانت المرحلة افتتحت امس الأول بفوز فيورنتينا على مضيفه بارما 4-2 فيما تعادل ريجينا مع ليفورنو 1-1.

لاعبو مانشستر يونايتد يحتفون بكأس البطولة
لاعبو مانشستر يونايتد يحتفون بكأس البطولة
مانشستر يونايتد يحرز اللقب وينقذ موسمه
أنقذ مانشستر يونايتد موسمه بإحرازه لقب بطل مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة في كرة القدم بتغلبه على ويغان 4-صفر في المباراة النهائية أمس الاحد على ملعب "ذي ميلينيوم" في كارديف وامام 66866 متفرجا.

وسجل واين روني (33 و61) والفرنسي لويس ساها (55) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (59) الاهداف. وهي المرة الثانية التي يحرز فيها مانشستر يونايتد لقب المسابقة بعد الاولى عام 1992، علما بأنه لا يولي اهمية كبيرة لهذه المسابقة ويخوضها بتشكيلته الرديفة.

وهو اللقب الاول لمانشستر يونايتد منذ احرازه كأس انكلترا عام 2004.

وعوض مانشستر يونايتد فشله هذا الموسم في مسابقة كأس الاتحاد الانكليزي حيث خرج من الدور الخامس، ومسابقة دوري ابطال اوروبا التي ودعها من الدور الاول، والدوري المحلي حيث يحتل المركز الثاني بفارق 15 نقطة خلف تشلسي المتصدر وحامل اللقب.

ليفربول يضيق الخناق على مانشستر يونايتد
ضيق ليفربول الخناق على مانشستر يونايتد في معركتهما على المركز الثاني المؤهل مباشرة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه الصعب على ضيفه مانشستر سيتي 1-صفر على استاد "انفيلد رود" وامام 44121 متفرجا أمس الاحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

واستعاد ليفربول توازنه بعد خسارته امام بنفيكا صفر-1 الثلاثاء الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا التي يحمل لقبها، ورفع رصيده الى 54 نقطة في المركز الثالث بفارق الاهداف خلف مانشستر يونايتد الثاني الذي تأجلت مباراته مع وست هام بسبب خوضه المباراة النهائية لمسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة ضد ويغان أمس في كارديف. وسجل الاسترالي هاري كيويل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40 بضربة رأسية بعد تمريرة من القائد ستيفن جيرارد رافعا رصيده الى هدفين هذا الموسم.

وكان مدرب المنتخب الانكليزي السويدي زفن غوران اريكسون حاضرا في المدرجات لمراقبة اداء المهاجم العملاق بيتر كراوتش .

وستلعب انكلترا وديا مع الاوروغواي الاربعاء المقبل على ملعب "انفيلد رود" في اطار استعداداتها لنهائيات مونديال المانيا .

يذكر ان انكلترا وقعت في المجموعة الثانية مع السويد وترينيداد وتوباغو والباراغواي. وصعد بولتون الى المركز السادس بفوزه على ضيفه فولهام 2-1 على استاد "ريبوك" وامام 23104 متفرجين. ورفع بولتون رصيده الى 42 نقطة علما بأنه يملك مباراتين مؤجلتين، فيما تجمد رصيد فولهام عند 32 في المركز الرابع عشر.

وانعش ميدلزبره آماله بالبقاء في الدوري الممتاز بفوزه الثمين على مضيفه وست بروميتش البيون 2-صفر على استاد "ذي هاوثورنز" وامام 24061 متفرجا.

وعزز ميدلزبره موقعه في المركز السادس عشر برصيد 31 نقطة علما بأنه يملك مباراة مؤجلة، فيما تجمد رصيد وست بروميتش البيون عند 26 نقطة في المركز السابع عشر.

إيتو هدد بترك الملعب اذا استمرت الهتافات العنصرية
إيتو هدد بترك الملعب اذا استمرت الهتافات العنصرية
الكاميروني ايتوو لاعب برشلونة حاول ترك الملعب بعد هتافات عنصرية
هدد مهاجم فريق برشلونة الاسباني صمويل ايتوو بمغادرة الملعب أثناء المباراة التي فاز فيها فريقه 2-صفر بالدوري الاسباني لكرة القدم أمس الاول السبت على ريال سرقسطة بعد انتهاكات عنصرية تعرض لها من مشجعي ريال سرقسطة الذي كان يلعب على أرضه. وأوقف الحكم فيكتور ايسكويناس توريس المباراة في الشوط الثاني وطلب توجيه نداء عبر الاذاعة الداخلية لوقف الاساءة للاعب الكاميروني ايتوو الذي حاول الخروج من الملعب وهو يقول فيما يبدو إنه لا يتحمل المزيد من الاهانات.

وأقنع فرانك ريكارد المدير الفني لبرشلونة وزملاء ايتوو الحاصل على لقب أفضل لاعب في إفريقيا خلال العام ثلاث مرات اللاعب الكاميروني بالعودة للملعب واستؤنفت المباراة على الفور.

وقال ريكارد في مؤتمر صحفي بعد المباراة : "هذا شيء مؤسف صمويل انسان وانتابه شعور سيء في الملعب ولكني سعيد بالطريقة التي أقنعه بها زملاؤه في الفريق بالاستمرار في اللعب..وأثبت أنه قادر على التغلب على كل الأوضاع وساهم بشكل كبير في فوزنا. ومن المؤسف أن تحدث مثل هذه الأمور إذ أنه بفضل لاعبين مثل صمويل يحضر المشجعون للاستاد من أجل الاستمتاع. وأريد أن أقول ايضا إن الحكم تصرف بشكل جيد للغاية."

وقال البرازيلي ايورثون مهاجم سرقسطة إنه يشعر بالخجل من تصرف مشجعي فريقه. وتابع في محطة اوندا سيرو الإذاعية :"أنا أسود ايضا وأنا أحد لاعبي ريال سرقسطة وأعارض تماما المشجعين الذين فعلوا ذلك. تعرضت لاهانات كثيرة في ملاعب اخرى في اسبانيا ولكن علينا أن نكون أكبر من كل ذلك. "يجب أن يبدأ الاتحاد الاسباني في اتخاذ اجراءات مناسبة ونحن كلاعبين سود علينا ايضا التصرف. نحن هنا من أجل العمل وإذا استمرت الأمور بهذه الطريقة سيكون ذلك مستحيلا." وأصدر الاتحاد الاسباني لكرة القدم غرامة قدرها 600 يورو (713.6 دولار) الموسم الماضي على ريال سرقسطة بعد أن وجهت مجموعة من مشجعي الفريق اهانات مشابهة لايتوو.

وصدرت غرامة ايضا على الفريق في وقت سابق من الشهر الحالي بعد اهانات مشابهة من المشجعين لمهاجم ريال بيتيس البرازيلي روبرت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى