مناقشة الاجراءات التنفيذية لإعلان مطار المكلا الدولي مفتوحا أمام شركات الطيران

> صنعاء«الأيام» خاص:

> رأس دولة رئيس الوزراء الأخ عبدالقادر عبدالرحمن باجمال أمس اجتماعاً مهماً تناول عدداً من القضايا المتصلة بمحافظة حضرموت ضم الإخوة م. خالد محفوظ بحاح، وزير النفط والمعادن، وم. عمر محسن العمودي، وزير النقل ود. عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة والسكان، ود. جلال فقيرة وزير الزراعة والري و حمود خالد الصوفي وزير الخدمة المدنية والتأمينات وعبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت.

وقد تم في الاجتماع مناقشة العديد من القضايا التنموية والخدمية التي تهم محافظة حضرموت، وهموم واحتياجات أبناء المحافظة.

كما جرى إقرار لائحة تنظيم العمالة الفنية والمهنية المرفوعة من المجلس المحلي والخاصة بالشركات النفطية والشركات العاملة بالباطن، وتم تفويض المجلس المحلي بالمحافظة بكل ما يتصل بعمل الشركات والحفاظ على البيئة وفقاً لقرارات المجلس المحلي المتخذة بهذا الشأن.

وقد طرح الأخ المحافظ عدداً من المواضيع المتعلقة بهموم المواطنين، وإثر ذلك أقرت خطة وموازنة حملة مكافحة حشرة الدوباس والخطوط العملية التنفيذية للإعلان التنافسي لميناء المكلا وتمويل جزيرة سقطرى وإعلان مطار المكلا الدولي مطاراً مفتوحاً أمام الشركات المتعددة وإعادة الرحلات المباشرة من المكلا وسيئون إلى خارج الوطن ومعاودة العمل في مستشفى القطن، والبت النهائي في التجهيزات واللوازم لجميع المتطلبات للساحل والوادي وجزيرة سقطرى. كما تم الوقوف أمام تنفيذ استراتيجية الأجور وأقر البت في التظلمات وفقاً لمستحقات الموظفين والمتقاعدين والحق المكتسب للذين حصلوا على درجات خلال الفترة الماضية، كما تم استعراض إعادة ترتيب أوضاع العسكريين العائدين، تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية ابتداءً من شهر يناير من العام الجاري.

وقد أشاد الأخ المحافظ باهتمام الإخوة الوزراء وكتلة حضرموت البرلمانية الموجودين في العاصمة صنعاء ومتابعتهم لاحتياجات حضرموت وأبنائها.

ويأتي هذا اللقاء في إطار المتابعات الحثيثة لقيادة المحافظة مع الوزارات والجهات ذات الصلة في العاصمة وانطلاقاً من أهمية وضرورة هذه المتابعات وخاصة مع إعداد موازنة العام القادم وفي ضوء ما كلف به الأخ المحافظ في وقت سابق من قبل الهيئة الإدارية والمجلس المحلي بالمحافظة.

وعلمت «الأيام» أن الأخ المحافظ سيقدم تقريراً تفصيلياً عن هذه المتابعات للهيئة الإدارية والمجلس المحلي في الاجتماع القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى