المكتب التنفيذي بالضالع يقف أمام الإنفاق على المشروعات المحلية

> الضالع «الأيام» خاص:

> وقف المكتب التنفيذي لمحافظة الضالع في جلسة له أمس الأحد عقدت برئاسة الأخ عبدالواحد البخيتي، محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي أمام تقرير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بشأن الموقف التنفيذي للبرنامج الاستثماري بشقيه المركزي والمحلي للفترة (يناير- يونيو) من العام الحالي.

وأقر الاجتماع المعالجات المناسبة الكفيلة باستخدام تلك الاعتمادات المرصودة لمواجهة المشروعات التنموية داخل المحافظة والبالغة نحو مليارين و(800) مليون موزعة ما بين (596) مليونا للبرنامج المحلي ومليارين و(200) مليون للبرنامج المركزي.

وكان مكتب التخطيط قد أشار إلى أن إجمالي الاستخدام للبرنامج المحلي خلال الأشهر الستة الماضية بلغ (209) ملايين و(147) ألفاً و(068) ريالاً أي ما نسبته (35%) من إجمالي البرنامج البالغ (596) مليوناً و(336) ألفا.

وعند استعراض ما تم انفاقه على مستوى المديريات كانت مديرية دمت، قد حققت المركز الاول بمبلغ (51) مليونا و(390) ألفاً و(990) ريالاً وبنسبة (68%) من إجمالي مخصصاتها ومن ثم مديرية جحاف في المرتبة الثانية وبنسبة (50%) ومديرية قعطبة بنسبة (45.7%) ومديرية الضالع بنسبة (38%). في حين لم تحقق بقية المديريات المستوى المطلوب من الإنفاق على المشروعات المحلية على الرغم من ضآلة ما تم رصده .

وقرر المكتب التنفيذي عقد اجتماع موسع يوم الأحد القادم يضم ايضاً مسؤولي السلطة المحلية في المديريات، وذلك بهدف مناقشة ومعالجة عدم الاستيعاب للاعتمادات السنوية خاصة عقب تكرار مسألة الترحيل والإعادة لهذه المخصصات المحلية والمركزية خلال السنوات الماضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى