دورة تدريبية للقيادات التربوية والمعلمين في إدارات تحسين البيئة المدرسية بتعز .. استهداف القضايا السكانية والصحة الإنجابية والأمراض المنقولة جنسيًا

> تعز «الأيام» عبد الهادي ناجي علي :

>
دورة تدريبية للقيادات التربوية والمعلمين في إدارات تحسين البيئة المدرسية بتعز
دورة تدريبية للقيادات التربوية والمعلمين في إدارات تحسين البيئة المدرسية بتعز
افتتحت صباح يوم أمس الاثنين في قاعة مجمع الحمزة التربوي الدورة التوعوية للقيادات التربوية والمعلمين في إدارات تحسين البيئة المدرسية بمديريات محافظة تعز تجاه القضايا السكانية والصحة الإنجابية والأمراض المنقولة جنسياً والتي يقيمها مشروع التربية السكانية بمركز البحوث والتطوير التربوي (YEM/POS) بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ، ويشارك فيها قرابة 40 متدرباً ومتدربة وهم رؤساء أقسام البيئة في مكتب التربية والتعليم والمديريات ومندوبو البيئة في مدارس المدينة. وكان حفل الافتتاح قد أقيم بحضور الأخ عبده همدان رئيس شعبة المشاريع والتجهيزات نيابة عن مدير التربية د. مهدي علي عبد السلام الذي منعته وعكة صحية من الحضور حيث ألقى بالنيابة كلمة المكتب تناول فيها أهمية أن يخرج المتدربون بفائدة كبيرة من الدورة حتى ينقلوها لمن هم في الميدان من معلمين وطلاب. كما ألقت الأخت انتصار الغارتي مديرة إدارة تحسين البيئة بالمكتب كلمة تناولت فيها أهمية انعقاد الدورة شاكرة الجهود التي قدمت من الجهة المنظمة لها.

جانب من تربويين ومعلمين
جانب من تربويين ومعلمين
وألقت د. ولاية عبده قائد كلمة المشروع تطرقت فيها إلى الدورة والخطوات التي تم الترتيب لها من اجل إقامتها شاكرة تفاعل مكتب التربية والتعليم في التهيئة لإقامتها في تعز ولمجمع الحمزة على استضافته الدورة . وسيتلقى المتدربون خلال أيام الدورة التي تختتم يوم غد الأربعاء 12/7 عددا من المحاضرات وورش العمل وحلقات النقاش حيث ستقدم لهم المواضيع التالية : التربية السكانية (المفهوم، الأهداف، المجالات) ودورها في التوعية بقضايا السكان ، والمهارات الأساسية والأساليب التربوية المطلوبة للتوعية بقضايا السكان تقدمها د. ولاية عبده قائد منسقة مشروع التربية السكاني ، القضايا السكانية والمشاكل البيئية في اليمن للأخت ابتسام الظفري ، التنشئة الاجتماعية في الأسرة اليمنية وعلاقتها بقضايا النوع الاجتماعي للدكتورة ولاية قائد ، الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة للدكتور مروان محمد عبد الله ، موقف الإسلام من تنظيم الأسرة والتشريعات المنظمة لها في اليمن تقدمها ابتسام الظفري ، الأمراض المنقولة جنسياً / الايدز للدكتور مروان محمد، وحقوق مرضى الايدز يقدمها نجيب المقطري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى