الإصلاح قد يزكي شخصين في حال انسحاب مرشح المشترك

> صنعاء «الأيام» محمد زين الكاف:

> توقع الأخ عبدالكريم شيبان، عضو مجلس النواب القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح أن يحظى خمسة إلى ستة مرشحين فقط بعملية التزكية للترشح إلى الانتخابات الرئاسية القادمة بينهم الأخ الرئيس علي عبدالله صالح .

وقال شيبان في تصريح لـ «الأيام» إنه من المتوقع أن يزكي حزب الإصلاح إلى جانب مرشحه شخصين كاحتياط في حال انسحاب المعارضة إذ لا يمكن أن يظل الرئيس هو المرشح الوحيد.

وردا على سؤال «الأيام» حول ما قيل من أن حزب الاصلاح قد دفع بمجموعة للترشح تحت مسمى أنهم مستقلون قال شيبان: «المرشحون واضح أنهم مستقلون وطرحهم يؤكد ذلك» مشيراً إلى أن الامور سوف تتضح أكثر أثناء التزكية.

وحول أن المشترك عمل تكتيكي فرضته الانتخابات رد بالقول: «الواقع يفرض بأنه لا بد من تكتل أو تحالف لديه برنامج واحد ورؤية سياسية اقتصادية».

وعن كيفية نظر الدول المانحة للديمقراطية في اليمن أشار إلى أنها ترى أنها من عوامل الأمن والاستقرار في اليمن وأنها على استعداد لتقديم مراقبين دوليين لمراقبة سير الانتخابات.

وفي معرض تعليقه حول صلة الاصلاح بالأمريكان قال شيبان: «نحن كحزب سياسي في الساحة لدينا علاقات مع أمريكا لمصلحة البلاد».

وعلق شيبان خلال سؤاله عن ما يقال بأن اليدومي وحميد الأحمر يلتقيان أسبوعياً بالسفير الأمريكي قائلا: «ليست لدي فكرة عن هذا ولكن إذا طلبت الجهات الأمريكية من اليدومي أو حميد الاحمر هذا اللقاء منهما فلا مانع من اللقاء معهما وعموماً ليست لدي خلفية متكاملة حول هذا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى