توأمتان كنديتان ملتصقتان من الرأس في حالة جيدة بعد مولدهما

> فانكوفر «الأيام» رويترز :

>
توأمتين كنديتين ملتصقتين من الرأس
توأمتين كنديتين ملتصقتين من الرأس
تبدو حالة توأمتين كنديتين ملتصقتين من الرأس جيدة بعد يوم من مولدهما لكن أطباء كنديين قالوا أمس الأول الخميس انهم قد لا يعرفون هل سيتسنى فصلهما ام لا قبل ثلاثة أشهر أو أربعة.

وقال مستشفى النساء في مدينة فانكوفر باقليم كولومبيا البريطانية انه ليس نتيجة مسلما بها ان تتم محاولة فصل الرضيعتين كريستا وتاتيانا اذا كان ذلك ممكنا من الناحية الطبية حيث تدرس الأسرة قراراتها بشأن مستقبلهما.

وقال الاطباء انهم لا يعرفون بعد حجم الجزء الذي تشترك فيه الرضيعتان لكنهم قالوا انه من الواضح من الاستجابات الجسدية للطفلتين ان جسديهما يتفاعلان عن كثب.

وقال دوج كوتشرين اخصائي جراحة اعصاب الاطفال "اذا نبهت أو وخزت بخفة ساقي احداهما تجد استجابة في ساقي الأخرى أيضا. لذلك فبينهما رابطة تختلف تماما عما نتوقع في ظل أي ظروف أخرى."

وقال الاطباء ان الاختبارات الاولية التي أجريت عقب مولدهما لم تقدم معلومات اضافية. اشارت اختبارات قبل الولادة الى انهما تتقاسمان فصين على الاقل بالمخ الا ان لكل منهما ساق دماغ منفصلة.

وأجرى فريق طبي جراحة قيصرية للأم فيليشيا سيمز (21 عاما) من فيرونا في اقليم كولومبيا البريطانية يوم الأربعاء. وكان وزن التوأمتين اللتين ولدتا قبل بضعة أسابيع من موعد ولادتهما 5.760 كيلوجرام معا ومتساويتان في الحجم والطول.

ووصفت الرضيعتان بأنهما كانتا "كثيرتا الهزهزة ونشطتان وقويتا الصوت للغاية" عند مولدهما. وقال الاطباء انهما تتنفسان بشكل طبيعي وتبدوان في صحة جيدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى