إحالة برلوسكوني وميلز أمام القضاء بتهمة فساد

> روما الأيام ا.ف.ب:

>
سيلفيو برلوسكوني
سيلفيو برلوسكوني
قرر قاضي محكمة البداية في ميلانو (شمال ايطاليا) احالة رئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو برلوسكوني والمحامي البريطاني ديفيد ميلز أمس الاثنين امام القضاء في قضية فساد، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء الايطالية (انسا).

وقرر القاضي فابيو باباريلا احالة برلوسكوني وميلز بتهمة "الفساد في مجال اعمال قانونية" في قضية شهادة زور ادلى بها المحامي البريطاني لمصلحة برلوسكوني اثناء محاكمتين.

وتعود هاتان المحاكمتان المتعلقتان بقضية "فينينفست"، الشركة القابضة التي تملكها عائلة برلوسكوني، الى نهاية التسعينات.وحدد قاض يوم 13 مارس 2007 موعدا لبدء المحاكمة امام محكمة الجزاء في ميلانو لكن محامي برلوسكوني سارعوا الى تقديم طعن جديد.

وجاء طلب الطعن في اعقاب رأي النيابة في ميلانو التي اعتبرت في 13 مارس الماضي انها تملك عناصر كافية ضد الرجلين.

وبحسب التحقيق، فإن شركة "فينينفست" دفعت 600 الف دولار في 1997 من حساب مصرفي مفتوح باسم ديفيد ميلز. وقد استخدم هذا المبلغ لرشوة المحامي لكي يدلي بشهادة زور في محاكمتين ضد سيلفيو برلوسكوني.

ورفض الرجلان الاتهامات الموجهة اليهما. وندد حزب "فورسا ايطاليا" بزعامة برلوسكوني "بضربة جديدة توجه ضد سيلفيو برلوسكوني الذي لا علاقة له مع القضاء وانما لديه الكثير مع السياسة".

واندلعت هذه القضية في مناسبة اجراء قضائي آخر لا يزال ساريا ضد برلوسكوني ويشتبه فيه بالتهرب من تسديد الضرائب في عملية شراء حقوق سينمائية لمجموعته الناشطة في مجال المرئي والمسموع "ميدياست".

وفي السابع من يوليو، كان القاضي نفسه في ميلانو فابيو باباريلا احال برلوسكوني الى القضاء في هذه القضية.

وبعد خمسة اعوام في السلطة، هزم برلوسكوني (70 عاما) في الانتخابات التشريعية التي جرت في ابريل امام منافسه رومانو برودي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى