مقتل اثنين واصابة 16 في انفجار بجنوب تايلاند

> سونجاي كولوك «الأيام» رويترز :

>
جانب من الدماء انتشرت في قارعة الطريق بعد انفجار قنبلة كانت مخبأة في دراجة نارية
جانب من الدماء انتشرت في قارعة الطريق بعد انفجار قنبلة كانت مخبأة في دراجة نارية
قالت الشرطة التايلاندية ان قنبلة مخبأة في دراجة نارية انفجرت أمس الإثنين وقتلت جنديا ومدنيا وأصابت 16 آخرين في بلدة جنوبية مضطربة لكنها مقصد السياحة الماليزية,وذكرت الشرطة وشهود ان القنبلة انفجرت قرب فندق ومحطة للسكة الحديد في سونجاي كولوك عن طريق استخدام هاتف محمول وهو التكتيك الذي يستخدمه متشددون اسلاميون في جنوب تايلاند الذي تقطنه غالبية مسلمة,وقال مراسل لرويترز "شاهدت بركة من الدماء قرب دراجة نارية مدمرة حيث خبأت القنبلة."

وذكر شهود ان الانفجار أدى الى مقتل جندي بوذي وعامل مسلم في البلدة التي يقصدها رجال ماليزيا فيما يعرف باسم السياحة الجنسية. وجرح في الانفجار عدد آخر من الجنود والمارة,واحتجزت الشرطة التايلاندية ثلاثة مسلمين لاستجوابهم بعد ان قال شهود انهم فروا من موقع الانفجار.

ووقع الانفجار بعد ثالث زيارة للمنطقة يقوم بها سورايود تشولانونت رئيس وزراء تايلاند الجديد الذي يريد تغيير سياسة القبضة الحديدية لرئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا في مسعى لتهدئة الجنوب المسلم.

وشهدت سونجاي كولوك القريبة من حدود ماليزيا سلسلة من التفجيرات الدامية طوال ثلاث سنوات من الحملة الانفصالية الاسلامية ضد الحكومة المركزية التي يهيمن عليها البوذيون.

وقتل أكثر من 1800 في اعمال العنف التي القى المحللون مسؤوليتها على الاسلاميين المتشددين وعلى الجريمة المنظمة وايضا على فساد الحكم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى