حصار شامل على وسائل النقل العام في بنجلادش

> داكا «الأيام» رويترز :

>
مئات النشطاء انتشروا على الطرقات العامة
مئات النشطاء انتشروا على الطرقات العامة
بدأ حصار شامل على وسائل النقل العام يمتد لشتى انحاء بنجلادش أمس الإثنين بهدف اجبار مسؤولي اللجنة الانتخابية على التنحي او اقصائهم بعد ايام من حصار سابق تسبب في حدوث فوضى.

وقال شهود ان مئات النشطاء من تحالف يضم 14 حزبا تتزعمه الشيخة حسينة زعيمة رابطة عوامي المعارضة انتشروا على الطرق السريعة التي تصل العاصمة داكا بالميناء الرئيسي في مدينة تشيتاجونج كما انتشروا في عدد من البلدات الرئيسية.

وأضاف الشهود ان قوات الشرطة وكتيبة التحرك السريع تابعوا المحتجين الذين رددوا الهتافات لكنها لم تحاول تفريقهم.

وقال ضابط من الشرطة في اشارة لرابطة عوامي ومنافسها حزب بنجلادش الوطني "نواجه تحديا اكبر للقانون والنظام اليوم حيث يحشد الجانبان رجالهما في الشوارع." لكن لم ترد تقارير عن وقوع عنف,وكان شخصان قتلا واصيب المئات خلال الحصار السابق الاسبوع الماضي.

ونظم الحملات السابقة التي أصابت الحياة في بنجلادش بالشلل تحالف من 14 حزبا عاقد العزم على اقصاء مسؤولي اللجنة الانتخابية قبل اجراء الانتخابات العامة المقررة في يناير كانون الثاني.

ويتهم التحالف مسؤولي الانتخابات بالانحياز لصالح منافسي الشيخة حسينة خاصة حزب بنجلادش الوطني وزعيمته البيجوم خالدة ضياء رئيسة الوزراء السابقة.

وتركت الشيخة خالدة السلطة الشهر الماضي في ختام ولايتها التي استمرت خمس سنوات وتدير البلاد حاليا ادارة مؤقتة يتولاها رئيس البلاد اياج الدين أحمد.

وفي الاسبوع الماضي أدى حصار استمر أربعة أيام الى اغلاق كل شيء بدءا من المدارس الى الموانيء وغادر كثيرون العاصمة داكا خوفا من العنف او البقاء محصورين داخل المدينة.

وفرضت الشرطة حظرا لاجل غير مسمى على حمل الاسلحة والهراوات والعصي خلال المسيرات او المظاهرات في داكا وغيرها من المدن الرئيسية أمس الإثنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى