الامير تشارلز يقول ان مأساة سيراليون تجعل قلبه ينفطر

> فريتاون «الأيام» جيمس نايت وكاترينا مانسون :

>
الامير تشارلز في زيارة إلى سيراليون
الامير تشارلز في زيارة إلى سيراليون
عبر الامير تشارلز عن تعاطفه مع جهود مواطني سيراليون الذين يعملون لاعادة بناء وطنهم المستعمرة البريطانية سابقا الذي دمرته الحروب,وحظى وريث عرش بريطانيا الذي يزور سيراليون لاول مرة باستقبال حافل على الرغم من ان بعض مواطني الدولة الفقيرة التي تقع في غرب افريقيا قالوا ان دولا اجنبية يجب ان تبذل جهودا اكبر للمساعدة في بناء بلادهم.

واشترك تشارلز مع عازفين من فرقة الرقص الوطنية في قرع الطبول وشاهد عرضا لمشكلة التصحر والتقى مع عاملين في مجال التنمية تحت الشمس الحارقة في العاصمة فريتاون التي أقيمت في القرن الثامن عشر على أيدي عبيد معتوقين ارسلوا من انجلترا.

وقال تشارلز امام حشد من الحضور بينهم الرئيس احمد تيجان كباح ووزراء وكبار رجال قبائل "تربط بلدينا (انجلترا وسيراليون) صداقة طويلة ووثيقة .... وقد شهدت سيراليون معاناة شديدة ومأساوية. ان قلوب اشخاص مثلي تنفطر ألما عند رؤية ذلك."

وتتلقى سيراليون 40 مليون جنيه (78 مليون دولار) سنويا من بريطانيا ولكنها مازالت تعتبر ثاني البلدان الأقل نموا في العالم طبقا لتصنيف الامم المتحدة.

واشتهرت الحرب الاهلية التي استمرت من 1991 الى 2002 وكان يتم تمويلها عن طريق بيع الماس لشراء الاسلحة بانها شهدت قيام متمردين بتشويه نساء واطفال.

وزار الامير مدرسة لفنون القتال في الادغال حيث يساعد الجيش البريطاني في تدريب جنود سيراليون معظمهم كانوا اطفالا يشاركون في الحرب الاهلية.

(شارك في التغطية كريستو جونسون) رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى