امرأة تنضم إلى طاقم حراس برج لندن للمرة الاولى

> لندن «الأيام» كيت كيلاند :

>
برج لندن التاريخي الشهير في بريطانيا
برج لندن التاريخي الشهير في بريطانيا
للمرة الاولى منذ 522 عاما تنضم امرأة إلى طاقم حراس برج لندن التاريخي الشهير في بريطانيا,ويشتهر حراس البرج الذين تشيع تسميتهم باسم بيف ايترز بزيهم الرسمي التقليدي الذي يتألف من سترة طويلة مميزة من اللونين القرمزي والذهبي مع ياقة رقبة بيضاء مرتفعة وجوارب حمراء وحذاء أسود لامع. واعلن انضمام أول امرأة كحارسة إلى صفوفهم.

وقالت المتحدثة ناتاشا وولارد "كان هناك ستة مرشحين...خمسة رجال وهي المرأة الوحيدة...كانت أفضل مرشحة من اجل هذا العمل."

وقالت وولارد ان المرأة التي لم يكشف بعد عن اسمها كانت تخدم في القوات المسلحة و"ستنضم إلى زملائها الجدد في مجموعة يومن (الحراس) في برج لندن في صيف 2007."

ويعتقد ان حراس برج لندن اكتسبوا تسميتهم الذائعة بيف ايترز او آكلي اللحوم استنادا لمقدار حصتهم اليومية التي يحصلون عليها من اللحم البقري.

ويرجع تاريخ تأسيس فرقة حراس برج لندن إلى عام 1485 على يد الملك هنري السابع.

وتاريخيا يتركز عملهم في حراسة "برج لندن وكل ما بداخله" وهو دور اشتمل على الاشراف على السجناء والعناية بهم.

ويوجد حاليا 35 حارسا إضافة إلى رئيس الحرس والسجان واحدى مهامهم الاساسية مصاحبة الزائرين في جولات حيث يفد حوالي مليوني شخص من انحاء العالم سنويا إلى البرج الشهير.

كما انهم مسؤولون عن الغربان السود بالبرج وهي ستة طيور لونها أسود حالك وطبقا لاسطورة شهيرة يجب ان تقطن دائما في الحصن على ضفاف نهر التايمز لضمان مستقبل المملكة.

وشيد وليام الفاتح برج لندن عام 1078. وأنشيء في الاساس ليكون حصنا وقصرا ملكيا وسجنا في الوقت نفسه لكنه استخدم كمكان لتنفيذ احكام الاعدام ومستودع اسلحة ومقر الخزانة وحديقة حيوان ودار صك العملة ومنذ عام 1303 استخدم لحفظ مجوهرات التاج الملكي.

ومن الشروط التي يتعين توافرها في المرشحين للالتحاق بصفوف حراس برج لندن تمضية 22 عاما على الاقل في الخدمة في صفوف القوات المسلحة البريطانية ونيل أوسمة تقدير للخدمة الطويلة والسلوك المنضبط. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى