عمدة نيويورك يؤكد عدم وجود خطر من رائحة الغاز المنتشرة في الجو

> نيويورك «الأيام» د.ب.أ :

>
رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرج (إلى اليمين) يتحدث خلال مؤتمر صحفي في نيويورك
رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرج (إلى اليمين) يتحدث خلال مؤتمر صحفي في نيويورك
انتشرت رائحة غازية كريهة قوية في الجو فوق أجزاء من منطقة جنوب مانهاتن بمدينة نيويورك أمس الإثنين لكن عمدة المدينة مايكل بلومبرج طمأن السكان إلى أن المدينة ليست في خطر كما نفى أن يكون هذا التسرب نتيجة "عمل إرهابي".

ودفعت الرائحة السلطات إلى إيقاف الحركة على العديد من خطوط مترو الانفاق كما أمرت بإخلاء بعض المباني خلال ساعة الذروة الصباحية أمس إلا أن حركة المرور تحت وفوق الارض استؤنفت قبل الظهر.

وأوضح العمدة أن "أجهزة الاستشعار لا تظهر أي تركيز عال لنسبة الغاز الطبيعي في الجو بصورة تدعو للقلق" مشيرا إلى أن بعض السكان اتصلوا بأرقام الهاتف المخصصة للطوارئ للابلاغ عن شم رائحة كريهة في الجو,وأكد: "نحن واثقون من أنها (الرائحة) ليست خطرة".

وطالب بلومبرج السكان بتهوية المباني للتخلص من رائحة الغاز الذي من المحتمل أن يكون غازا صناعيا أو كميات زائدة من الغاز لان السلطات لم تكشف عن أي تسرب غازي كبير في المدينة التي يزيد عدد سكانها على ثمانية ملايين شخص.

ومما أدى إلى تفاقم الامر أن المدينة غطتها سحب داكنة في حين هطلت أمطار غزيرة في ساعة الذروة الصباحية كما أدت الريح القوية إلى سرعة انتشار الرائحة.

وكانت السلطات أكدت أنه حدث تسرب صغير في شارع بليكر بمنطقة جنوب مانهاتن لكن هذا التسرب ليس كبيرا بدرجة تفسر سر الرائحة المنفرة التي انتشرت في أنحاء مدينة نيويورك وفي أجزاء كبيرة من ولاية نيو جيرسي المجاورة,وأمرت السلطات بإجراء تحقيق في الامر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى