انترميلان يسعى الى تحقيق رقم قياسي من الانتصارات المتتالية

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» أ.ف.ب:

>
أدريانو يقود زملاءه لتحقيق رقم قياسي جديد
أدريانو يقود زملاءه لتحقيق رقم قياسي جديد
يسعى انترميلان الى تحقيق فوزه الثاني عشر على التوالي والانفراد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه مع روما عندما يحل ضيفا على تورينو في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من بطولة ايطاليا لكرة القدم,وكان انترميلان عادل رقم روما بـ11 انتصارا متتاليا بتغلبه على اتالانتا نهاية العام الماضي قبل توقف الدوري لفترة ثلاثة اسابيع.

واكد لاعب وسط انترميلان الصربي ديان ستانكوفيتش بأن مستوى فريقه لم يتأثر خلال فترة التوقف وخير دليل على ذلك فوزه الساحق على منتخب البحرين 6-1 ثم على امبولي خارج ارضه 2-صفر في مسابقة الكأس الثلاثاء الماضي.

وقال ستانكوفيتش: "أنهينا فترة الذهاب وقد ابلينا بلاء حسنا، لكن ما شاهدناه في معسكر البحرين ثم في المباراة ضد امبولي يؤكد بأن مستوانا في تصاعد تدريجي".

وأضاف "ندرك جيدا بأن المباراة ضد تورينو ستكون صعبة لانه فريق منظم، لكن اذا لعبنا بمستوانا الحقيقي نستطيع الفوز".

ويستطيع مدرب الفريق روبرتو مانشيني ان يستبشر خيرا بعودة المهاجم البرازيلي ادريانو الى مستواه السابق تدريجيا فقد سجل هدفين في شباك منتخب البحرين، ثم اضاف آخر ضد امبولي.

يذكر ان مدرب تورينو الحالي البرتو زاكيروني سبق ان اشرف على تدريب انترميلان في موسم 2003-2004 خلفا للارجنتيني هكتور كوبر.

ويغيب عن تورينو لاعبه الدولي سيموني باروني والمدافع جانلوكا كوموتو بداعي الايقاف.

واكد زاكيروني: "على الرغم من غياب لاعبين اساسيين في صفوفنا فإننا نستطيع ان نحقق المفاجأة بفضل الجمهور الغفير الذي سيملأ الملعب عن اكمله".

ويخوض روما الثاني بفارق 7 نقاط عن انترميلان ضيفا على ميسينا في جزيرة صقلية.

وفي المباريات الاخرى، يلعب امبولي مع بارما، واتالانتا مع ليفورنو، وميلان مع ريجينا، وكالياري مع اسكولي، وكييفو مع كاتانيا، وباليرمو مع اودينيزي، وسمبدوريا مع فيورنتينا، ولاتسيو مع سيينا.

اسبانيا
تسعى فرق الصدارة الثلاثة الى تعويض خيبة أملها في المرحلة السابقة حيث خسر اشبيلية المتصدر وريال مدريد الثالث، في حين تعادل برشلونة.

ويستقبل اشبيلية المتصدر بفارق ثلاث نقاط على ملعبه "سانشيز بيزخوان" مايوركا في مباراة سهلة نسبيا لاصحاب الارض.

ويغيب عن اشبيلية مهاجمه البرازيلي لويس فابيانو الموقوف خمس مباريات، وبالتالي من المتوقع ان يلعب مكانه الاوروغوياني ارنستو خافيير شوفانتون الى جانب هداف الدوري المالي فريديريك كانوتي .. يذكر أن اشبيلية لم يحرز الدوري المحلي منذ عام 1946م.

ويخوض برشلونة صاحب المركز الثاني والذي يملك مباراة مؤجلة، لقاء الدربي مع جاره اسبانيول.

وستكون مباراة مواجهة بين قائد برشلونة كارليس بويول وقائد اسبانيول ايفان دي لابينا، وتربط بين الاثنين صداقة قوية منذ ان لعب دي لابينا في صفوف الفريق الكاتالوني اواخر التسعينات.

ويحوم الشك حول مشاركة لاعب وسط برشلونة البرتغالي ديكو بعد اصابته بتقلص عضلي في ساقه الاربعاء الماضي خلال التمارين.

اما ريال مدريد فيسعى الى فطر صيامه مع التسجيل حيث فشل في هزالشباك في مبارياته الثلاث الاخيرة حيث خسر امام ريكرياتيفو هويلفا على ارضه صفر-3، ثم امام ديبورتيفو كورونا صفر-2 خارج ملعبه، قبل ان يسقط في فخ التعادل السلبي مع بيتيس امس الأول الخميس في مسابقة الكاس.

لارسون قد يكون أساسياً مع مانشستر
لارسون قد يكون أساسياً مع مانشستر
ومن المتوقع ان يشرك المدرب الايطالي فابيو كابيلو لاعب وسطه الانكليزي ديفيد بيكهام اساسيا للمرة السادسة فقط هذا الموسم وذلك بسبب الغيابات الكثيرة بداعي الايقاف او الاصابة..وكان بيكهام رفض تجديد عقده الذي ينتهي مع ريال في 30 يونيو المقبل لموسمين اضافيين وسيوقع عقدا مع لوس انجليس غالاكسي الاميركي لمدة خمسة اعوام مقابل صفقة تاريخية مقدارها 248 مليون دولار.

وفي المباريات الاخرى يلعب فالنسيا مع ليفانتي، واتلتيك بلباو مع فياريال، وجيمناستيك تاراغونا مع خيتافي، واوساسونا مع بيتيس، وراسينغ سانتاندر مع ريال سوسييداد، وريكرياتيفو هويلفا مع ديبورتيفو كورونا، وسلتا فيغو مع اتلتيكو مدريد.

انكلترا
سيحاول مانشستر يونايتد الاحتفاظ بفارق النقاط الست الذي يفصله عن منافسه المباشر تشلسي عندما يستقبل على ملعبه "اولدترافورد" استون فيلا في المرحلة الثالثة والعشرين اليوم السبت.

واللقاء هو الثالث بين الفريقين في غضون ثلاثة اسابيع، وكان مانشستر فاز على فيلا 3-صفر في عقر دار الاخير في الدوري ذهابا، ثم جدد فوزه عليه 2-1 في مسابقة كأس انكلترا 2-1 الاسبوع الماضي.

ومن المتوقع ان يشارك المهاجم السويدي المخضرم هنريك لارسون (35 عاما) المعار اليه من نادي هيلسينغبورغ اساسيا للمرة الثانية على التوالي في ظل استمرار غياب المهاجم الفرنسي لويس ساها.

وكان لارسون سجل الهدف الاول لمانشستر يونايتد في مرمى استون فيلا في المباراة الرسمية الاولى التي خاضها في صفوفه.

في المقابل يسعى تشلسي الى تحقيق اول فوز له بعد ثلاثة تعادلات متتالية وذلك عندما يستقبل ويغان الذي خسر مبارياته الخمس الاخيرة.

ورفض مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو اعتبار بأن فريقه يمر في ازمة اثر تخلفه بفارق ست نقاط عن مانشستر يونايتد.

ويعاني الفريق اللندني تحديدا من ثغرة في خط الدفاع بغياب قائده الفذ جون تيري بعد خضوعه لعملية جراحية في ظهره حيث دخل مرماه 8 اهداف في مبارياته الاربع الاخير في غيابه.

وكان تيري مرشحا للعودة الى صفوف الفريق ضد ويغان لكنه لا يزال يعاني من اوجاع ستبعده فترة غير محددة عن الملاعب.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي واتفورد مع ليفربول، وبولتون مع مانشستر سيتي، وتشارلتون مع ميدلزبره، وشيفيلد يونايتد مع بورتسموث، ووست هام مع فولهام، وبلاكبيرن مع ارسنال، وايفرتون مع ريدينغ، وتوتنهام مع نيوكاسل.

ريال مدريد يتدرب عله يخرج من نتائجه المتواضعة
ريال مدريد يتدرب عله يخرج من نتائجه المتواضعة
فرنسا
يعاود الدوري الفرنسي نشاطه بعد توقف دام نحو ثلاثة اسابيع حيث يحل ليون، الذي يغرد خارج السرب بفارق 15 نقطة عن اقرب منافسيه، ضيفا على تولوز في المرحلة العشرين.

وكان الفارق 12 نقطة في الفترة ذاتها الموسم الماضي علما بأن ليون يسعى الى تحقيق لقبه السادس على التوالي (رقم قياسي).

ويأمل باريس سان جرمان ان يستهل العام الجديد في الدوري بطريقة ايجابية وهو الذي يحتل مركزا وسطا لا يليق بسمعته وذلك عندما يستقبل على ملعبه "بارك دي برانس" فالنسيان.

وكان سان جرمان تعاقد مع صانع الالعاب الارجنتيني المتألق مارتشيلو غاياردو خلال فترة الانتقالات وقد اشاد به زميله في خط الهجوم العاجي بونافونتور كالو بقوله: "مارتشيلو لاعب رائع يتمتع برؤية ثاقبة ويستطيع ان يمون خط الهجوم بكرات متقنة".. وفي المباريات الاخرى، يلعب لنس مع ليل، واوكسير مع سوشو، ولومان مع تروا، وبوردو مع لوريان، ونانت مع نيس، وسيدان مع نانسي، وسانت اتيان مع موناكو، ورين مع مرسيليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى