انتر ميلان ينفرد بالرقم القياسي في عدد الانتصارات بفضل ادريانو

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
ادريانو قاد انتر ميلان الى فوز تاريخي برقم قياسي جديد
ادريانو قاد انتر ميلان الى فوز تاريخي برقم قياسي جديد
انفرد انتر ميلان حامل اللقب ومتصدر الترتيب الحالي بالرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية بعدما حقق فوزه الثاني عشر بفوزه على مضيفه تورينو 3-1 أمس السبت في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وسجل البرازيلي ادريانو (24) والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش (60) وماركو ماتيراتزي (84 من ركلة جزاء) اهداف انتر ميلان، وستيفانو فيوري (58) هدف تورينو.

ورفع انتر ميلان رصيده الى 51 نقطة وابتعد 10 نقاط عن مطارده روما الذي يحل ضيفا على ميسينا اليوم في ختام المرحلة.

وأكد ادريانو الذي تعرض لانتقادات هائلة وعنيفة بسبب صيامه الطويل عن التهديف، أمس بما لا يدع مجالا للشك بانفتاح شهيته على التهديف رافعا رصيده هذا الموسم الى 5 اهداف في المباريات الاربع الاخيرة لفريقه اولها كان في مرمى اتالانتا برغامو في المرحلة الثامنة عشرة (2-1) الشهر الماضي ثم سجل هدفين في مرمى البحرين (6-1) وواحدا في مرمى امبولي ضمن مسابقة الكأس في الشهر الحالي.

وفرض ادريانو نفسه نجما في اللقاء رغم تعرضه في البداية لاصابة كاد يخرج على اثرها، وكان صاحب معظم فرص فريقه الذي تعامل معها بشكل اكثر من جيد الحارس الدولي السابق كريستيان ابياتي.

ودخل ادريانو التاريخ بعدما قاد انتر ميلان للانفراد بالرقم القياسي وبات الفريق الايطالي الاول الذي يحقق 12 فوزا متتاليا منذ عام 1930.

واستغل ادريانو احدى الكرات الكثيرة التي ارسلها اليه مواطنه مايكون من الجهة اليمنى وتابعها برأسه داخل الشباك (24).

وكاد البرازيلي يفتتح التسجيل في وقت مبكر اثر ركلة حرة تبعد نحو 25 مترا سيطر عليها ابياتي (20)، ثم كاد يعزز تقدم فريقه برأسية اخرى بعدما تلقى كرة بالطريقة ذاتها من الجهة ذاتها اطلقها الفرنسي باتريك فييرا لكنها استقرت بين يدي الحارس (27).

وكانت آخر فرصة في الشوط الاول قبيل صافرة الحكم بعدما اخترق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش من الجهة اليمنى وارسل كرة قصيرة داخل المنطقة الى ادريانو لم يحسن الاخير التعامل معها بالقدم اليمنى وهو على مسافة قصيرة من الشباك فانحرفت عن المرمى (45).

وفي الشوط الثاني، دفع مدرب تورينو البرتو زاكيروني بالدولي السابق فيوري فجاء بهدف التعادل عندما سدد كرة قوية ارتطمت بالمدافع الدولي ماتيراتزي وخدعت زميله حارس المرمى البرازيلي جوليو سيزار (58)..لكن الفرحة لم تتم ولم تستمر الا لدقيقة وعدة ثوان حين ارسلت الكرة طويلة الى ابراهيموفيتش الذي دخل المنطقة من الجهة اليمنى وهرب من مراقبه غابرييلي شوفي ولعب الكرة وهي طائرة بطريقة رائعة في الزاوية اليمنى البعيدة عن متناول ابياتي (60)..وكانت الضربة القاضية عندما تلقى ادريانو كرة داخل المنطقة من فييرا اصلحها على صدره ثم واجه ابياتي الذي اسقطه فعوقب بالطرد وركلة جزاء انبرى لها بنجاح ماتيراتزي هدفا ثالثا (84).

وفي مباراة ثانية، فاز امبولي على ضيفه بارما التاسع عشر قبل الاخير بهدفين نظيفين سجلهما اندريا راجي (26) ودافيدي ماتييني (77)، مستفيدا من النقص العددي في صفوف الفريق الزائر بعد طرد السنغالي المخضرم فرديناند كولي في الدقيقة 57 لنيله الانذار الثاني..ورفع امبولي الذي يملك مباراة مؤجلة مع كاتانيا الوافد الجديد وصاحب المركز الرابع في الترتيب الحالي، رصيده الى 25 نقطة وصار شريكا للاتسيو في المركز الخامس لكنه يتخلف عنه بفارق الاهداف.. وتقام غدا 7 مباريات أخرى في ختام المرحلة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان51 نقطة من 19 مباراة

2- روما41 من 18

3- باليرمو35 من 18

4- كاتانيا 26 من 18

5- لاتسيو25 من 18

6- امبولي25 من 18

فوز فالنسيا على ليفانتي 3 - صفر يضعه في المركز الثالث مؤقتا
فاز فالنسيا على ضيفه ليفانتي 2-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم..وسجل البرتغالي هوغو فيانا (52) وفرناندو موريانتس (56) والارجنتيني روبرتو ايالا (79) الاهداف فارتفع رصيد فالنسيا الى 33 نقطة وتقدم من المركز الخامس الى الثالث مؤقتا بفارق نقطة واحدة امام ريال مدريد.

الصدارة على حالها
بقيت الصدارة على حالها في بطولة انكلترا لكرة القدم بعد فوز مانشستر يونايتد على مضيفه استون فيلا 3-1 وتشلسي على ويغان 4-صفر في المرحلة الثالثة والعشرين أمس السبت.

على ملعب "اولدترافورد" حقق مانشستر يونايتد فوزه الثالث على استون فيلا في الاسابيع الثلاثة الاخيرة، بعد ان كان هزمه 3-صفر في عقر داره "فيلا بارك" قبل ثلاثة اسابيع في الدوري المحلي ايضا، ثم بصعوبة 2-1 في مسابقة الكأس الاسبوع الماضي.

وحسم "الشياطين الحمر" النتيجة في مصلحتهم في الشوط الاول بتسجيلهم ثلاثة اهداف بدأها الكوري الجنوبي بارك جي سيونغ مستغلا دربكة داخل المنطقة (11) وهو هدفه الاول هذا الموسم في الدوري، ثم اضاف مايكل كاريك الثاني اثر تمريرة من سونغ (13) مسجلا في الوقت ذاته اول هدف له في البطولة ذاتها منذ انتقاله الى مانشستر قادما من توتنهام مطلع الموسم الحالي.

وقام كاريك بتمريرة كرة متقنة داخل المنطقة ترجمها البرتغالي كريستيانو رونالدو برأسه داخل الشباك (35).

وفي الشوط الثاني نجح استون فيلا في تقليص الفارق عبر مهاجمه الصاعد غابرييل اغبونلاهور من مسافة قريبة (52).

وسدد واين روني كرة من خارج المنطقة تصدت لها العارضة (77).

ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 57 نقطة وبقي الفارق 6 نقاط بينه وبين تشلسي الذي اكرم على ملعبه "ستانفورد بريدج" وفادة ويغان وسحقه بأربعة اهداف نظيفة افتتحها فرانك لامبارد من ركلة حرة تبعد نحو 30 م (13) واضاف الهولندي اريين روبن الثاني (63) والحارس كريس كيركلاند الثالث (70 خطأ في مرمى فريقه) قبل ان يختتم العاجي ديدييه دروغبا مهرجان الاهداف في الدقيقة الاخيرة رافعا رصيده الى 14 هدفا في صدارة ترتيب بفارق هدف واحد عن مهاجم مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو.

وافرغ ليفربول كامل غضبه في مضيفه واتفورد صاحب المركز الاخير وهزمه 3-صفر على ملعب "فيكاريج رود".

وسجل الويلزي كريغ بيلامي (34) والعملاق بيتر كراوتش (40 و48) الاهداف فارتفع رصيد ليفربول الى 43 نقطة واحتفظ بالمركز الثالث اسبوعا آخر بفارق نقطة واحدة عن مطارده آرسنال.

وكان ارسنال سببا في غضب ليفربول بعدما هزمه في عقر داره على ملعبه انفيلد رود مرتين في غضون ثلاثة ايام، الاولى السبت الماضي 3-1 في الدور الرابع من مسابقة كأس انكلترا وأفقده بالتالي اللقب، والثانية الثلاثاء 6-3 في ربع نهائي كأس رابـطة الاندية المحترفة واخرجه من المنافسة.

وافتتح بيلامي التسجيل بعدما تلقى كرة عرضية من الجهة اليمنى ارسلها الايرلندي ستيف فينان (34)، وساهم الاول في الهدف الثاني بإرساله الكرة الى كراوتش الذي تابعها براسه من فوق الحارس بن فوستر (40)..وفي الشوط الثاني، أعاد بيلامي السيناريو من الجهة اليسرى وناول كرة قصيرة الى كراوتش الذي تابعها في الشباك (48).

بدوره فاز ارسنال بعشرة افراد على مضيفه بلاكبيرن بهدفين نظيفين بعد طرد البرازيلي جليبرتو سيلفا في وقت مبكر (13).. وافتتح المدافع الدولي العاجي كالو توريه (37) التسجيل، وأضاف قائد الفريق المهاجم الفرنسي تييري هنري الهدف الثاني (71).

وتعادل وست هام على ارضه مع فولهام 3-3 سجل للاول بوبي زامورا (28) والاسرائيلي يوسي بن عيون (46 و64)، وللثاني الكندي توماس رادزينسكي (16) والاميركي براين ماكبرايد (59) والفرنسي فيليب كريستانفال (90).

رونالدو يسجل الهدف الثالث لمانشستر
رونالدو يسجل الهدف الثالث لمانشستر
وطرد الحكم مهاجم وست هام زامورا في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني.

وسقط تشارلتون اتلتيك على ارضه امام ميدلزبره 1-3 سجل للفائز لي كاترمول (45) والنيجيري ايغبيني ياكوبو (68) والارجنتيني خوليو اركا (68)، بعد ان تقدم الخاسر بواسطة الهولندي المخضرم جيمي فلويد هاسلبانك (27).

وتعادل شيفيلد يونايتد مع بورتسموث 1-1 سجل للاول ستيف كوين (22) وللثاني غاري اونيل (81).

وتعادل ايضا بولتون مع مانشستر سيتي صفر-صفر.

وتختتم المرحلة اليوم الاحد بلقاءي ايفرتون مع ريدينغ، وتوتنهام مع نيوكاسل.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 57 نقطة من 23 مباراة

2- تشلسي51

3- ليفربول43

4- آرسنال42

5- بولتون40.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى