اللجنة الأوليمبية الوطنية تقر المشاركة في الدورة العربية الـ 11 بالقاهرة

> صنعاء «الأيام» سبأ:

> أقر مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية الوطنية المشاركة في الدورة العربية الحادية عشرة التي ستقام بالعاصمة المصرية القاهرة في نوفمبر القادم بجميع الألعاب.

وأكد المجلس في ختام اجتماعه ألتقييمي الذي عقد أمس برئاسة الأخ عبد الرحمن الأكوع وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة الأوليمبية على ضرورة ان تلتزم الاتحادات الرياضية للألعاب المشاركة في الدورة برفع خططها للمشاركة خلال 15 يوماً ..كما أكد مجلس إدارة اللجنة الاولمبية على أهمية الأخذ بما ورد في التوصيات المرفوعة من ورشة تقييم مشاركة الألعاب اليمنية في الدورة الآسيوية الخامسة بالدوحة الماضية على مستوى الاتحادات واللجنة الاولمبية والوزارة مع التزام الجميع بتنفيذ ما ورد فيها لمصلحة العمل الاولمبي والرياضي في بلادنا.

الى ذلك اكد الأخ عبد الرحمن الاكوع وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية على أهمية التخطيط السليم في العمل داخل الاتحادات الرياضية بعيداً عن الارتجال والعشوائية في خططها وبرامجها .

وقال الوزير الاكوع : «على الاتحادات الرياضية ان تحسن عملية اختيار العناصر ذات القدرة والكفاءة والخبرة على مستوى العمل الإداري والفني داخل الاتحادات أو العمل الميداني من خلال إعطاء الصلاحيات كاملة للأجهزة الفنية في إعداد واختيار اللاعبين وأن تبتعد عن رمي الإخفاقات في ملعب وزارة الشباب والرياضة وتنسب أي نجاح يتحقق لها»:

وأضاف : «ان التوصيات والقرارات التي خرج بها مجلس إدارة اللجنة الاولمبية تصب جميعها لصالح منظومة العمل الرياضي : اتحادات ، منتخبات ، لجنة اولمبية .. منوها إلى أهمية متابعة تلك التوصيات والقرارات من قبل الأجهزة الفنية بهدف تلمس تحقيقها على أرض الواقع .

وكان الاجتماع الذي قد استعرض التقارير الفنية المتعلقة بمشاركة اليمن في الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة في الدوحة الماضية, ومقترح أسماء رؤساء اللجان المتخصصة الدائمة للجنة الأولمبية الوطنية والتوصيات المرفوعة من ورشة تقييم المشاركة اليمنية في اسياد قطر .

وأقر الاجتماع أسماء رؤساء وأعضاء اللجان المعاونة للجنة الاولمبية كالتالي:

اللجنة المالية : احمد صالح العيسي رئيساً ، وعضوية كل من عادل وادي ، موفق محمد منصر ، ومحمد عبده سعيد .

لجنة التخطيط والتقييم : د. عبدالله الجرمل ، رئيساً وعضوية مختار حميد سيف وعايدة الفضلي .

اللجنة الفنية : عبد الحميد السعيدي رئيساً ، وعضوية خالد صالح حسين ، عبد الكريم العذري، نظمية عبد السلام ، ونائلة نصر عباس .

لجنة الواعدين والموهوبين : نعمان شاهر رئيساً ، وعضوية محسن أحمد صالح ، نور علوي الجروي وعبدالله المغربي .

اللجنة الاعلامية : عبدالله الصعفاني رئيساً ، وعضوية محمد سعيد سالم وعلي غراد .

اللجنة القانونية : حميد المطري رئيساً ، وحسن الخولاني عضواً .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى