إيتو: لست منقذاً لبرشلونة

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
الكل في انتظار أن يكمل إيتو تشكيلة برشلونة القوية
الكل في انتظار أن يكمل إيتو تشكيلة برشلونة القوية
أكد الكاميروني صامويل إيتو مهاجم نادي برشلونة الإسباني أنه لا يعتقد أن غيابه عن ناديه في الفترة الأخيرة بسبب الإصابة هي السبب في النتائج المتواضعة للفريق، مؤكداً أن عودته لا تضمن خروج النادي من كبوته.

وقال إيتو في مؤتمر صحفي يوم أمس الأول الاثنين بعد أول تدريب له مع الفريق منذ حوالي ثلاثة أشهر: "لست منقذا لأحد، سأحاول فقط القيام بعملي على أكمل وجه من أجل رضاء المدرب".

وكان إيتو قد أصيب في ركبته خلال مباراة فريقه في سبتمبر الماضي مع فيردر بريمن الألماني في دوري أبطال أوروبا، وصرح الأطباء حينها أنه قد يغيب لمدة خمسة أشهر على الأقل، ولكن اللاعب الكاميروني تعافى بشكل أسرع من المتوقع.

وأضاف إيتو: "لن أحدد موعداً معيناً لعودتي للمشاركة في المباريات.. ولكن المؤكد أن ذلك سيكون بعد اكتمال شفائي بنسبة 100 %، إنني أشتاق للعب مرة أخرى ولكني أريد أن أتمتع بممارسة اللعبة لسنوات طويلة قادمة، لهذا لن أخاطر بركبتي من أجل بضعة أيام".

وعن مستوى برشلونة في مبارياته الأخيرة قال إيتو: "هذه الأشياء تحدث، لم يمر سوى نصف الموسم فقط، ما زال هناك الكثير من الوقت للتعويض، سنرى ما يمكن أن يحدث مع نهاية الموسم".

وفاز برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، في مباراة واحدة فقط من مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري، وتلقى نهاية الأسبوع الماضي هزيمته الثانية فقط هذا الموسم وذلك أمام إسبانيول في دربي مدينة برشلونة بهدف مقابل ثلاثة، ليصبح في المركز الثاني في ترتيب المسابقة بفارق نقطتين عن المتصدر إشبيليه، علماً أنه يملك مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة عشرة أمام ريال بيتيس.

كما تنتظر الفريق مواجهة صعبة أمام ليفربول الإنكليزي في فبراير القادم ضمن دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ومن المتوقع أن يعود إيتو لتشكيلة الفريق في اللقاء الذي سيجمعهم مع ضيفهم سيلتا فيغو في الثامن والعشرين من الشهر الجاري ضمن مباريات المرحلة العشرين من مسابقة الدوري.

من جهة أخرى، من المنتظر أن تشهد نهاية الشهر الجاري عودة النجم الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي للتدريبات بعد شفائه من الإصابة التي تعرض لها في نوفمبر الماضي.

رونالدينيو وبيكهام في تدريب الأمس
رونالدينيو وبيكهام في تدريب الأمس
رونالدو عاد إلى التدريبات مع ريال مدريد

عاد النجم البرازيلي الكبير رونالدو مهاجم ريال مدريد الاسباني لكرة القدم إلى المشاركة في التدريبات مع زملائه بالفريق تحت قيادة المدير الفني الايطالي فابيو كابيلو. وغاب رونالدو عن تدريبات الفريق على مدى الاسبوع الماضي معللا الامر بمعاناته من الاصابة. وأرجع اللاعب الشهير مسألة مشاركته في المباريات من عدمها إلى المدير الفني الذي يدخل معه في خلافات كبيرة حاليا.

وكانت اذاعة "كادينا سيرا" الاسبانية قد ذكرت على موقعها في شبكة الانترنت ان يوفنتوس الذي يلعب في دوري الدرجة الايطالية لكرة القدم، قدم عرضا لضم البرازيلي رونالدو مهاجم ريال مدريد الذي لا يرغب في بقائه مدربه الحالي ومدرب يوفنتوس السابق الايطالي فابيو كابيللو.

وقالت الاذاعة المطلعة بشكل عام على انتقال وعقود اللاعبين، ان يوفنتوس يرغب بضم رونالدو منذ الان استعدادا للموسم المقبل حيث من المرجح ان يعود الى الدرجة الاولى. وشددت الاذاعة على ان شركة نايكي للتجهيزات الراعية لرونالدو ويوفنتوس معا مستعدة لدفع قسم من صفقة الانتقال "من اجل ان ترى احدى المفضلين لديها يقلع من جديد".

وكان رونالدو الذي لا يعتمد عليه كابيللو كثيرا هذا الموسم، لعب في الدوري الايطالي مع انتر ميلان من 1997 الى 2002 قبل انتقاله الى الفريق الاسباني.

ويوفنتوس هو ثاني ناد يعبر عن اهتمامه بضم رونالدو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى