أنيس بوجلبان: الأهلي..أغراني ببطولاته وهدف أبوتريكة .. صدمنا رفضت عروض الزمالك والاتفاق والنصر ومونبلييه الفرنسي

> القاهرة «الايام الرياضي» وكالات :

> أتم الأهلي بنجاح كبير ثالث صفقاته الكروية لتدعيم صفوفه بفترة الانتقالات الشتوية بعد قيام النجم التونسي أنيس بوجلبان لاعب الصفاقسي بتوقيع عقد انضمامه للقلعة الحمراء لمدة موسمين ونصف الموسم وبعد أن سدد بوجلبان الشرط الجزائي في عقده مع الصفاقسي وقدره 50 ألف دولار ليرحل في هدوء من ناديه السابق.

واستطاع المهندس عدلي القيعي في اللحظات الأخيرة من اللحاق بقيد بوجلبان في القائمة الأفريقية وبعد معاناة لعدة ساعات للحصول على البطاقة الدولية للاعب من الاتحاد التونسي لكرة القدم.

وللحقيقة فإن القيعي لم يذق طعم النوم طوال الأيام الثلاثة الماضية منذ بدأت عجلة التعاقدات تدور والتي أنهاها بصفقة بوجلبان حيث استقبله فجر الاثنين واستمر معه حتى الساعات الأولى من الصباح ثم التقاه بعد حوالي ثلاث ساعات في النادي ليحصل علي توقيعه حتى نجح في مهمته ليستعد القيعي للحصول علي فترة راحة ونوم عميق لتعويض تعب وإرهاق الأيام الماضية.

أما بوجلبان فقد التقته صحيفة "المساء" وحاورته بداخل جدران القلعة الحمراء عن أسرار وخبايا انتقاله المفاجئ إلى الأهلي رغم أن كل المؤشرات تقول إنه سيرتدي فانلة الزمالك.

قال أنيس بوجلبان الشهير بلقب "بوجا" كما تناديه الجماهير التونسية: إن المفاوضات السابقة كانت مع الزمالك ولكن جاء تدخل الأهلي منذ أسبوع مضى ليغير وجهتي تماماً من البيت الأبيض إلى القلعة الحمراء بعد مفاضات ناجحة مع وكيلي التونسي والمصري أحمد سويلم.

أكد أنيس بوجلبان قائلا : أن ارتدائي فانلة الأهلي طبيعي ومنطقي فبطولاته وإنجازاته تجعل أي لاعب يوقع له وهو مغمض العينين خاصة أنه أصبح له سمعة عالمية بجانب أن الأهلي كان أكثر جدية وعرضه المالي أفضل أيضاً لهذا لم أفضله على الزمالك فقط بل على عدة أندية وهي: النصر والاتفاق السعوديين ومونبيليه.

أشار بوجلبان إلي أن: ما شجعني علي وأشار بو جلبان إلى أن : ما شجعني على اتخاذ القرار النهائي بالموافقة أيضاً مباركة صلاح الزحاف رئيس نادي الصفاقسي لانتقالي للأهلي حيث شجعني وقال لي بالحرف الواحد إنه عرض ممتاز يجب أن تقبله بكل تأكيد لأنهي مسيرتي مع الصفاقسي البالغ عمرها 17 عاماً منذ لعبت في صفوفه ضمن الناشئين.

قال بوجا إنني كنت سأرحل من الصفاقسي سواء للأهلي أو غيره من الأندية لرغبتي في تغيير الأجواء والبعد عن الدوري التونسي وخوض تجربة ومغامرة جديدة وأنا سعيد للغاية لأنها ستكون في مصر ومع أقوى فريق عربي وأفريقي.

أوضح بوجا أنني أتمنى أن أكون إضافة حقيقية للأهلي وأساهم مع زملائي في تحقيق مزيد من البطولات والألقاب وأن أكون عند حسن ظن مجلس الإدارة والجهاز الفني والجماهير..وقال بوجلبان إنني لست غريباً علي مصر أو النادي الأهلي فقد حضرت كثيراً للعب سواء مع المنتخب أو الصفاقسي لهذا أتوقع أن أتأقلم على الأجواء هنا بسرعة خاصة أن الشعب المصري ودود وكريم بطبعه.

أكد أنيس أنني أشعر بالفخر الشديد بكوني أول لاعب تونسي يرتدي الفانلة الحمراء وأتشرف بالفعل باللعب مع نجوم الأهلي الكبار الذين يعتبرون من خيرة لاعبي العرب. . وأضاف : إن ما ضاعف سعادتي هو اكتشافي أن النادي الأهلي بمنشآته وإمكانياته يضاهي أفضل الأندية الأوروبية وهذا ليس مجاملة بل حقيقة لم أتوقعها لأنني رأيت من قبل أندية أوروبية عديدة ولم أكن أتخيل أن الأهلي مثلها.

قال بوجلبان أعلم أن المسئولية الملقاة على عاتقي حالياً ثقيلة للغاية لأنني ألعب مع ناد كبير طموحه البطولات دائماً ولابد أن أقدم اقصى ما لدي من مجهود وهو ما لمسته من محمود الخطيب نائب رئيس النادي عندما التقيته وقال لي : مرحباً بك ومبروك انضمامك وننتظر أن تكون إضافة كبيرة».. وبالمثل كان حسام البدري المدرب العام.

أكد بوجلبان: أنني تلقيت مكالمة هاتفية من والدتي وخطيبتي للتهنئة وكانتا سعيدتان للغاية بانضمامي للأهلي وتمنيا لي التوفيق مشيراً إلى أنه سوف يحضر خطيبته لتعيش معه بالقاهرة عقب إتمام عرسه عليها في نهاية الموسم الجاري والذي سيقيمه في تونس.

وبعيداً عن صفقة انضمامه للأهلي استرجع بوجلبان مع "المساء" شريط أحداث لقاء الأهلي والصفاقسي في إياب نهائي دوري الأبطال الأفريقي قائلاً: إن هدف محمد أبوتريكة كان بمثابة الصدمة للجميع خاصة أنه جاء في وقت قاتل.

قال: إن الصفاقسي خسر النهائي لأنه لعب على التعادل للاعتقاد بأنه سيصل بالفريق لليابان ولكن حدث العكس تماماً.

أضاف بوجلبان في دعابة: إن أول شيء سوف أطلبه عندما أشارك في مران الأهلي للمرة الأولى هو مطالبة محمد أبوتريكة بإعادة تكرار الهدف الذي سجله في الصفاقسي..وأكد بوجلبان أن محمد أبوتريكة هو واحد من أفضل اللاعبين العرب وهو صاحب خلق كبير وملتزم جداً مما جعل له شعبية جيدة في تونس.

من جانب آخر يغادر أنيس بوجلبان اليوم إلي تونس لإنهاء بعض المتعلقات الشخصية على أن يعود للقاهرة بعد غد للانتظام في تدريب الأهلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى