ضربة جزاء تحرم منتخبنا من فوز على الكويت

> أبوظبي «الأيام» صلاح العماري:

>
منتخبنا الوطني
منتخبنا الوطني
كاد منتخبنا الوطني أن يخرج فائزا امام نظيره الكويتي صاحب نصيب الأسد من دورات كأس الخليج برصيد 9 دورات حيث استطاع منتخبنا التقدم على المنتخب الكويتي وإنهاء الشوط الأول متقدما بهدف جميل سجله اللاعب المتألق علي العمقي، وحاول منتخبنا الحفاظ على النتيجة وسط مؤازرة أبناء الجالية اليمنية وعشاق المستديرة في ربوع الوطن اليمني الا أن المنتخب الكويتي أدرك التعادل في د. 73 من عمر المباراة عن طريق ركلة جزاء نفذها بدر المطوع.

وكان منتخبنا الوطني قد أنهى الشوط الأول متقدما بهدف ثمين قلب كل التوقعات التي كانت تصب في مصلحة المنتخب الكويتي صاحب الرصيد الأكبر في الفوز ببطولات كأس الخليج بـ 9 كؤوس، حيث صمد منتخبنا أمام اندفاع المنتخب الكويتي منذ البداية وباغته بهدف أكثر من رائع حمل توقيع اللاعب المتألق علي العمقي في د (16) عندما وضع الكرة بشكل رائع في شباك المنتخب الكويتي بعد تناقل للكرة بين فكري الحبيشي وعلي النونو واكرم الورافي الذي مررها ببراعة للعمقي الذي احرز هدفنا الاول في بطولة كأس الخليج الـ 18 ليلهب حماس مشجعي منتخبنا من أبناء الجالية اليمنية التي حضرت تؤازر المنتخب الوطني وكذا عدد من اعضاء الفرق الشعبية الفنية الذين رافقوا المنتخب لمؤازرته وقدم منتخبنا المطعم بأسماء شابة مستوى جيدا وخرج بانطباع طيب من النقاد والمحللين الذين وضعوا بعض الملاحظات البسيطة على المنتخب والتي سيعمل المدرب محسن صالح على تجاوزها في اللقاء القادم امام المنتخب الاماراتي الجريح.

وتألق نجوم منتخبنا وكان ابرزهم الحارس سالم عوض الذي ذاد ودافع بشجاعة عن مرماه ونال اللاعب الشاب أوسام السيد جائزة أحسن لاعب في المباراة كما نال هدف علي العمقي اعجاب الحضور، وشهدت المباراة طرد لاعب المنتخب الكويتي مساعد ندى في د (88) لحصوله على انذارين.

ادار المباراة الحكم القطري عبدالرحمن عبده بمساعدة البحريني أكبر حسين والقطري صلاح علي والبحريني جاسم محمود حكما رابعا وراقبها تحكيميا المصري جمال الغندور وفنيا فيصل العبدالهادي من السعودية.

اليمني محمد صالح والكويتي فهد الرشودي في كرة عالية مشتركة وقوية
اليمني محمد صالح والكويتي فهد الرشودي في كرة عالية مشتركة وقوية
علي العمقي: التعادل مهم في لقائنا الاول
اعتبر نجم منتخبنا الوطني علي عبود العمقي التعادل امام المنتخب الكويتي مهم للغاية في أول مباريات خليجي 18 وقال أن المباراة الأولى دائما ما تكون قوية وحساسة لكننا قدمنا مستوى مشرفا وجارينا المنتخب الكويتي صاحب التاريخ الواسع في بطولات كأس الخليج.

وأهدى هدفه الأول وهدف منتخبنا الأول في البطولة الذي احرزه بشكل جميل اهداه للجماهير الرياضية التي آزرت المنتخب في الملعب وعبر شاشات التلفاز في الوطن الحبيب.

اليوم السعودية في مواجهة البحرين وقطر تلاقي العراق
وفي اطار منافسات اليوم الثاني لبطولة خليجي 18 يواجه المنتخب السعودي الحائز على 3 بطولات خليجية منتخب البحرين القوي في المباراة الاولى على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة بأبوظبي عند الساعة 10/4 بتوقيت صنعاء في حين يلاقي المنتخب القطري الحائز على بطولتين نظيره العراقي الحائز على أربع بطولات خليجية.

ويوم غد الجمعة راحة لجميع الفرق لتستأنف مباريات الجولة الثانية يوم السبت 20 يناير حيث يواجه منتخبنا الوطني في ثاني لقاءاته وفي المباراة الثانية من مساء السبت المنتخب الاماراتي الجريح في الساعة السادسة 10/6 بتوقيت صنعاء يسبقها لقاء الكويت وسلطنة عمان في الساعة 10/4 بتوقيت صنعاء.

هذا ويشارك حكمنا الدولي أحمد قائد في المباراة الثانية كحكم مساعد.

اليمني علاء الصاصي في صراع على الكرة مع الكويتي نواف المطيري
اليمني علاء الصاصي في صراع على الكرة مع الكويتي نواف المطيري
حفل مشرف وغير اعتيادي في افتتاح العرس الخليجي الـ 18 في أبو ظبي
كان حفل افتتاح بطولة خليجي 18 (2007م) قد بدأ عند الساعة 30/6 مساء بتوقيت أبوظبي 30/5 بتوقيت صنعاء حيث رفع علم البطولة بعد اعلان سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الامارات العربية المتحدة بدء الافتتاح بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس الوزراء حاكم دبي ورؤساء واعضاء الوفود المشاركة من دول الخليج العربي ومنها وفد بلادنا برئاسة الشيخ أحمد صالح العيسي، رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة القدم وقد جاء الاحتفال باهرا ومشوقا في كل شيء وظهر متميزا شمل الحاضر والماضي والمستقبل في قالب جميل ورائع عكس روعة الاعداد والتنظيم ونال اعجاب واشادة الجمهور العريض الذي حضر المباراة وتجاوز الـ 60 الف متفرج تجمهروا في مدرجات الاستاد الرئيس بمدينة زايد الرياضية بمدينة ابوظبي كما نال اعجاب جميع الوفود وعشاق الرياضة في دول الخليج.

وفي حفل الافتتاح القى الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس الخليج الـ 18 عام 2007م كلمة اعرب فيها عن السعادة بهذا اللقاء الاخوي الكبير في عاصمة دولة الامارات العربية المتحدة مدينة أبوظبي وقال حاولنا ان تكون كأس الخليج الـ 18 أن نضفي عليها جوانب ابداعية ونميزها ونجعل حفل الافتتاح بسيطا ومختصرا ولكنه مشوق وغير اعتيادي..وعلى مدى 33 دقيقة عاشت الجماهير مع حفل الافتتاح الذي شمل (6) لوحات استثمرت العناصر الخمسة للطبيعة (الماء والنار والهواء والرياح والتربة)، وقد دخلت الجماهير الرياضية مجانا إلى استاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي بتوجيه من صاحب السمو الشيخ خليفة بـن زايـد آل نـهـيان، رئيس دولة الإمارات.

الألعاب المصاحبة تبدأ اليوم الخميس
هذا وتبدأ اليوم الخميس منافسات بطولة السلة في الألعاب المصاحبة لخليجي 18 في مدينة دبي وخلال الفترة من 18- 24 يناير على صالة راشد بن حمدان بنادي النصر.

الخبرة الدولية خانت مدافعنا محمد صالح في التسبب بضربة الجزاء
الخبرة الدولية خانت مدافعنا محمد صالح في التسبب بضربة الجزاء
4 فضائيات تنقل الدورة
وتنقل دورة الخليج الـ 18 في أبوظبي لكرة القدم والالعاب المصاحبة في دبي 4 قنوات فضائية هي:«أبوظبي الرياضية» و«دبي الرياضية» ومعهما قناةART" وقناة «الكأس».. ويغطي فعاليات البطولة حوالي 1000 صحفي من جميع المؤسسات الاعلامية والقنوات الفضائية في دول الخليج والعالم.

اليمني حماده الوادي يحاول قطع الكرة على الكويتي بدر المطوع
اليمني حماده الوادي يحاول قطع الكرة على الكويتي بدر المطوع
جاسم يعقوب يكسب لقب «أسطورة دورات الخليج»
من جانب آخر فاز النجم الكويتي الكبير جاسم يعقوب بلقب أسطورة دورات الخليج في الاستفتاء الذي أجرته قناة «دبي الرياضية» وتواصل على مدى شهر كامل حيث تفوق على منافسه ماجد عبدالله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى