منتخبنا اليوم أمام الإمارات في لقاء التحدي .. محسن صالح:نحرص على تحقيق مفاجآت امام الامارات وعمان

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
المنتخب اليمني
المنتخب اليمني
يلاقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عند الساعة 10/6 من مساء اليوم السبت في ثاني مباريات المجموعة الأولى، المنتخب الاماراتي المستضيف في لقاء من نوع خاص لا يقبل القسمة على اثنين باعتبار أن النتيجة ستكون حاسمة لبلوغ الدور الثاني لبطولة كأس الخليج الـ 18 المقامة رحاها حاليا في العاصمة الاماراتية ابوظبي، ويدخل منتخبنا اللقاء متزودا بنشوة التعادل بطعم الفوز في لقائه الاول الاربعاء الماضي امام المنتخب الكويتي، في حين تدخل الامارات المباراة متأثرة بجراح الهزيمة من سلطنة عمان 2/1 في مباراة افتتاح البطولة الاربعاء الماضي، الامر الذي يصعب من المباراة بالنسبة لمنتخبنا الذي أخرج الجمهور اليمني المتواجد في الامارات سعيدا وراضيا بالنتيجة والاداء.

محسن صالح مدرب منتخبنا الوطني حاول في التمرين الذي أعقب المباراة الماضية معالجة بعض الجوانب نحو تقديم مباراة جيدة ومحاولة استنزاف الحماس الاماراتي باللعب بالروح والعزيمة وهي أحد الاسلحة المهمة والاساسية للجهاز الفني لمنتخبنا.

هذا وأعرب عدد من لاعبي منتخبنا الوطني في احاديث لـ «الأيام الرياضي» عن جاهزيتهم للقاء اليوم واكدوا انهم سيعلمون جاهدين على ارضاء الجمهور العريض المساند للمنتخب سواء في الملعب او في الوطن الحبيب.

من جانبه عمل المدرب الفرنسي ميتسو مدرب المنتخب الاماراتي على بث روح الحماس في لاعبيه ونسيان الهزيمة في المباراة الاولى والعمل على تجاوزها في لقاء اليوم خاصة وان اوراق المجموعة ما زالت مفتوحة امام عمان المتصدره لهذه المجموعة والتي تواجه في المباراة الأولى من مساء اليوم المنتخب الكويتي في لقاء يكتسب نفس اهمية مباراة منتخبنا لتحديد المتأهل عن المجموعة الاولى اذ ان الفوز يمنح المنتخب العماني مباشرة تذكرة السفر الاولى الى الدور الثاني في حين تتلخبط الاوراق في حال حدوث اي نتيجة عكسية.

جمهورنا اليمني المغترب في دولة الامارات العربية المتحدة اكد رضاءه التام عن مباراة منتخبنا امام الكويت، وقال ان ابرز ما يفكر فيه الجمهور هو الظهور بمستوى مشرف للكرة اليمنية على امل التطوير وإحداث نقلة شاملة للكرة اليمنية في المستقبل.

خليفة بن زايد يلتقي رؤساء الوفود الخليجية
في افتتاح بطولة خليجي 18 بأبوظبي التقى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رؤساء الوفود المشاركة في خليجي 18 ومنهم الشيخ أحمد صالح العيسي، رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة القدم حيث رحب به الشيخ خليفة وبالوفد اليمني متمنيا للوفد طيب الاقامة ولمنتخبنا التوفيق في البطولة.

لقطة من مباراة منتخبنا مع نظيره الكويتي
لقطة من مباراة منتخبنا مع نظيره الكويتي
اعجاب بحفل افتتاح خليجي 18
أشادت وسائل الاعلام والوفود المشاركة في خليجي 18 بحفل الافتتاح وأعرب عدد من المحللين والنقاد واللاعبين المشاركين في البطولة في تصريحات لـ «الأيام الرياضي» عن إعجابهم بحفل الافتتاح ووصفوه بالافتتاح غير الاعتيادي وأجمل ما فيه فقراته الخمس الموجزة والمختصرة وابرز ما في الحفل الذي لم يدم اكثر من نصف ساعة دخول كوكبة من الشباب الى ارضية الملعب يحملون لوحة قماشية بيضاء، ثم يرسمون على مدى 3 دقائق صورة الشيخ خليفة بن زايد، رئيس دولة الامارات وهي اللقطة التي شهدت عاصفة من التصفيق.

محسن صالح: أحرص على تحقيق مفاجآت امام الامارات وعمان
أكد مدرب منتخبنا محسن صالح حرص الجهاز الفني لمنتخبنا على تحقيق مفاجآت امام الامارات اليوم وسلطنة عمان يوم الثلاثاء وقال محسن صالح: «إنه من باب الصدف فقط ان تتعادل اليمن مع بقية المنتخبات في منافسات خليجي في المباراة الاولى لكن سنعمل على كسر هذه القاعدة خاصة وأن المنتخب من ناحية اللياقة والتكتيك أفضل من الفترات السابقة».

وأضاف :«لقد أتينا الى الامارات ليس للمنافسة بقدر ما نريد تجهيز المنتخب حتى يكون قادرا على المنافسة على اللقب في خليجي 20 الذي ستستضيفه اليمن».. وتوقع مدربنا المصري ان تشهد المباريات القادمة مستويات افضل وتكتيكا عاليا وقال ان المستوى العام لمنتخبنا امام الكويت كان افضل فنيا من مباراة الامارات وعمان.

واعترف أن تراجع اداء منتخبنا في الشوط الثاني من مباراة الكويت يعود الى نقص الخبرة مما أدى الى تكثيف هجوم الكويت وإدراك التعادل في الشوط الثاني.

لاعبو منتخبنا لـ «الأيام الرياضي»: المهمة امام الامارات اليوم صعبة والتشريف هدفنا
اكد عدد من لاعبي منتخبنا الوطني لكرة القدم صعوبة المهمة عندما يلتقون مساء اليوم المنتخب الاماراتي في ثاني لقاءات المجموعة الاولى، وقال الحارس سالم عوض واللاعبون فضل العرومي، واوسام السيد، الذي حصل على جائزة افضل لاعب في المباراة الاولى امام الكويت، وحمادة الوادي في تصريحات لـ «الأيام الرياضي»:

«إن المهمة امام الامارات صعبة وليست سهلة على الاطلاق خاصة ان المنتخب الاماراتي سيدخل اللقاء وهو بدون نقاط، ويقبع في ذيل الترتيب بعد خسارته من المنتخب العماني 2/1 »..وأكد اللاعبون ان ابرز ما يركزون عليه هو الظهور بمستوى مشرف خاصة ان اغلب اللاعبين من الشباب قليلي الخبرة بالاضافة الى جهودهم لتحقيق هذا الهدف.

جانب من الجمهور اليمني
جانب من الجمهور اليمني
الصحافة الاماراتية تمتدح منتخنبا
أشادت الصحافة الاماراتية في ابوظبي بأداء منتخبنا في مباراته الاولى امام الكويت والتي انتهت بالتعادل الايجابي 1/1 في يوم افتتاح خليجي 18 الاربعاء الماضي بابوظبي وقالت: «ان المنتخب اليمني فجر مفاجأة امام المنتخب الاكثر حصدا لبطولات الخليج ونجح حماس الشباب اليمني في مفاجأة التاريخ الكويتي وانتزع منه نقطة ثمينة وهو المنتخب الذي صال وجال في دورات الخليج وتواجد منذ نسختها الاولى وحتى اليوم لكنه لعب بتاريخه المتخم والحافل، وتفاجأ بالمنتخب اليمني الحديث على كأس الخليج والذي شارك فقط منذ بطولة كأس الخليج الـ 16 بالكويت.

وتصف هدف العمقي بالعالمي
اشادت الصحافة الاماراتية بأداء منتخبنا الوطني في المباراة الاولى وقالت ان المنتخب اليمني اكد علو كعبه عندما أحرج نظيره الكويتي وتقدم عليه بهدف عالمي من توقيع علي عبود العمقي حتى د (74) قبل ان يمنح الحكم القطري عبدالرحمن محمد ضربة جزاء نفذها بدر المطوع بنجاح منقذا فريقه من خسارة مؤكدة.

وأضافت الصحافة الاماراتية لقد تأكد تطور الاداء اليمني لاسيما ان منتخبها كان قد خسر صفر/4 وصفر/3 من الكويت في خليجي 16 و17 ليخطف النقطة الثالثة في تاريخ مشاركاته بعدما كان تعادل مع البحرين 1/1 في خليجي 17 ومع عمان 1/1 في خليجي 16.

علي العمقي قد يغيب عن مباراة اليوم
لم تتضح الرؤيا كثيرا حول مشاركة لاعب منتخبنا الوطني علي عبود العمقي صاحب افضل هدف في البطولة حتى الآن في مباراة اليوم امام المنتخب الاماراتي، حيث غاب العمقي عن التمرين الاخير للمنتخب نظرا لعدم موافقة رئيس الجهاز الفني للمنتخب محسن صالح له بمواصلة اللعب مع زملائه لتأثره بإصابة شد عصبي تعرض لها خلال مباراتنا امام الكويت وخرج على اثرها من الملعب.

وبهذا اصبح الامر غير واضح حول مشاركة العمقي مع المنتخب اليوم.

الصحافة الكويتية مستاءة من منتخبها

تناولت الصحف الكويتية تعادل منتخبها مع منتخبنا الوطني بمزيد من الحسرة والالم وذلك بسبب المستوى المتواضع الذي قدمه المنتخب الكويتي في اللقاء، وقالت ان هدف التعادل الذي احرزه بدر المطوع حفظ ماء الوجه للمنتخب الكويتي الذي كان لا يشق له غبار في بطولات الخليج.

الزميل صلاح العماري مع مدرب المنتخب محسن صالح
الزميل صلاح العماري مع مدرب المنتخب محسن صالح
منير زين.. جهد مشكور
يبذل الكابتن منير زين لاعب منتخبنا الوطني السابق جهودا كبيرة في مساعدة جميع اعضاء بعثة متخبنا المشارك في منافسات خليجي 18 بابوظبي كل الشكر والتقدير للكابتن منير الذين عودنا على ذلك.

غدا البحرين في مواجهة العراق والسعودية تلاقي قطر

تنطلق يوم غد الاحد على استاد آل نهيان بنادي الوحدة بابوظبي مباريات الجولة الثانية لخليجي 18 للمجموعة الثانية التي تضم منتخبات السعودية والعراق وقطر والبحرين حيث يواجه المنتخب البحريني الذي يتذيل الترتيب بدون نقاط نظيره العراقي المتواجد في المركز الثاني بعد السعودية التي تتصدر المجموعة بعد فوزها على البحرين والتي تلاقي في المباراة الثانية غدا المنتخب القطري في مباراة قوية ومثيرة لن تقبل القسمة على اثنين حيث ان نتيجة المباراة سترسم نصف المشوار لتلك المنتخبات اذا ما ارادت التأهل للدور الثاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى