مدافع نادي حسان الصلب نزار رزق لـ «الأيام الرياضي»:اخترت حسان لتعلقي به منذ الصغر ولن ننافس على البطولة لهذه الأسباب .. نتمنى تكرار المستوى الرفيع الذي ظهرنا به في الموسم الماضي ،لكن الواقع الحالي لايوحي بذلك

> «الأيام الرياضي» شكري حسين:

>
نزار يسلم على محافظ عدن بمشاركة حسان في بطولة كأس الاستقلال
نزار يسلم على محافظ عدن بمشاركة حسان في بطولة كأس الاستقلال
خالف مدافع حسان الصلب نزار ناصر رزق كل التوقعات وكسر قاعدة الهوس والتعلق الكبير عند كثير من لاعبي المحافظة بالاحتراف خارجها وأبى الا أن يخوض التجربة داخليا فيمم شطره وجه نادي حسان القريب من موقع سكنه ،ومن الوهلة الاولى لمقدمه حجز له مكانا أساسيا في تشكيلة الفريق الأول ،وغدا اللاعب رقم 1 خاصة في خانة الظهير الايسر الذي أصبح ملكية خاصة بإسمه .. «الأيام الرياضي» حاورت الظهير الشاب نزار رزق ،وسألته عن أسباب كسره للقاعدة وتفضيله حسان عن باقي الاندية فأجاب مشكورا .. تابعوا ما قاله هذا اللاعب فيما يلي:

> خالفت التوقعات وقدمت الى حسان ما السبب الذي دفعك الى ذلك؟

- كنت اتابع حسان من صغري فأحببت هذا النادي وتمنيت ان العب معه، والحمدلله تحقق حلمي وها انا ذا لاعبا اساسيا فيه وفضلته دون غيره من الاندية، لانه الممثل الوحيد لمحافظة ابين كما ان الاحتراف خارج المحافظة لم يكن نافعا لكثير من اللاعبين.

> ثلاثة مواسم قضيتها في حسان والرابع على الابواب ما الذي استفدته؟

- استفدت اشياء كثيرة اهمها الاحتكاك مع لاعبين كبار واللعب امام فرق كبيرة وتطور مستواي نحو الافضل واكتسبت الخبرة ويكفي ان تعلم ان دخولي للمنتخب كان عبر بوابة حسان، ضف الى ذلك الشهرة وحب الناس وغيرها من هذه الامور.

> وعلى الصعيد المادي؟

- طبعا الاستفادة في هذا الجانب انت تعرفها تماما إذ لا يخفى على احد الامكانيات الشحيحة التي يعاني منها النادي واعتقد ان لاعبيه هم الاقل دخلا ورواتبهم مقارنة بالاندية الاخرى لا تساوي شيئا واتمنى ان تحمل لنا الايام القادمة تغيرا على هذا الصعيد.

> أسبوع واحد فقط يفصلنا عن بدء الدوري كيف هو استعدادكم؟

- الاستعداد هذه المرة غير جيد وشابته الكثير من المعوقات فكثير من اللاعبين الاساسيين لم ينتظموا بعد والفريق بشكل عام يعيش حالة شتات وعموما هذه الاجواء غير جديدة على البيت الحساني بفعل الكثير من الامور ونسأل الله تعالى التوفيق.

> هل يعني هذا ان همَّ البقاء فقط هدفكم الاساسي؟

- بالطبع لا فنحن نتمنى تكرار المستوى الرفيع الذي ظهرنا به في الموسم الماضي لكن الواقع حاليا لا يوحي بذلك وعموما معروف عن حسان دوما انه يتغلب على جراحه وبعزيمة شبابه تتلاشى الصعاب وربنا يوفقنا.

> خضت مع الفريق تجربة الهبوط والصعود فأيهما اصعب؟

- كلا التجربتين كانت صعبة فقد لا تتصور الحالة التي كنا عليها بعد الهبوط ولا يمكن ان تتخيل الصعاب الكثيرة التي واجهتنا في طريق العودة وعلى أية حال أتمنى الا اخوض احداها مستقبلاً.

في صفوف نادي حسان
في صفوف نادي حسان
> من وجهة نظرك الشخصية ما الذي يحتاجه الفريق حتى ينافس على بطولة الدوري؟

- في الامثال يقولون(مد رجلك على قدر فراشك) والمنافسة على لقب البطولة يحتاج لاشياء كثيرة وهي عموما غير متوفرة في حسان على الاقل في الوقت الحالي ولا يعني هذا اننا مقتنعون كلاعبين بهذا الوضع فالطموح يراودنا بالمنافسة، لكن الامر يحتاج الى وقفة من الجميع.

> نعود بك قليلا الى الوراء وتحديداً عند ناديك السابق (بنا) ترى ماهي اسباب تدهوره؟

- طبعاً كرة القدم تدهورت في معظم اندية المحافظة ونادي بنا واحد منها ويحز في نفسي كثيرا الحال التي وصل اليها، وأشفق على لاعبيه الشباب من سوء الاوضاع التي يعانونها ولا تنسى ان عدداً كبيراً منهم غادر النادي بحثاً عن اوضاع افضل.

> وهل يراودك الحنين بالعودة اليه؟

- في الوقت الحالي طبعا لا والمنطق يقول ان التراجع الى الخلف خيبة، ولا يعني كلامي هذا الانتقاص من النادي الذي ترعرعت فيه وتعلمت فنون الكرة عبره.. ولكن عندما تتاح لك فرصة اللعب مع الكبار حيث الاضواء والشهرة، هل ترضى بالعيش في الظلام؟

> تم اختيارك سابقاً لعضوية منتخب الشباب ولكنك لم تشارك معه اساسياً في الامارات ماهي الاسباب؟

- لا توجد اسباب معينة وهذه قناعات مدرب الفريق الكابتن امين السنيني الذي احفظ له ثقته فيّ اختياري لعضوية المنتخب وليس المهم من يشارك اساسياً، لان هدف الجميع هو تمثيل المنتخب بشكل مشرف.

> وهل يراودك حلم العودة الى المنتخب؟

- هذا طبعا حلم كل لاعب وسأبذل مستقبلا قصارى جهدي حتى اتمكن من العودة وعندي ثقة كبيرة بقدراتي وسأعود قريبا إن شاء الله.

لقطة من احدى المباريات لنزار رزق
لقطة من احدى المباريات لنزار رزق
على هامش اللقاء
> أحرص على تلاوة القرآن الكريم وأستمتع بقراءته فهو عبادة ودواء للقلوب .

> أرتاح كثيرا للعب الى جوار زميلي في الفريق لاعب الوسط الرائع ماجد حسين الذي اتمنى سرعة عودته الى الفريق.

> احب الاستماع الى نصائح من هم اكبر مني سنا ولكن لنصائح والدي الكريم وقع خاص في قلبي وأحرص على الاستفادة منها.

> أصدقائي كثيرون ولكن اقربهم الى قلبي هو ابن خالي حسن احمد بكير

> فرحت كثيراً حينما علمت باختياري ضمن منتخب الشباب الذي شارك في الامارات واثناء عودة حسان الى دوري النخبة، وحزنت عندما سمعت بخبر وفاة زميلي العزيز (احمد الزري) رحمة الله تعالى عليه، وهو الموسم الذي هبطنا فيه.

> إذا كان زميلي ماجد حسين قد اختار لي في وقت سابق مهمة بائع صحف متجول فأنا أرى ان افضل عمل يناسبه وبحكم طوله الفارع وشعره الناعم ان يكون عارض أزياء.

> أفضل مبارياتي كانت امام شعب إب في الموسم الماضي وسجلت فيها الهدف الاول، اما الاسوأ فكانت في الموسم ذاته امام اليرموك وكنت السبب في ولوج هدف التعادل في مرمانا.

> أشعر بطمأنينة كبيرة عندما يكون حارس مرمى منتخبنا ووحش الشباك سالم عوض موجوداً خلفنا بين الخشبات الثلاث.

> أحب النكتة وأعشق المقالب التي لا يسلم منها أحد من اللاعبين وخصوصا اثناء الرحلات.

> شكرا لـ «الأيام الرياضي» ولقرائها الكرام على هذه الاستضافة وهي الأولى لي عبر الصفحات الرياضية وأتمنى لها التقدم المطرد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى