ليفربول يقدم هدية ثمينة لمدربه بفوزه على تشلسي 2-صفر

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
ليفربول كان الاعلى في كل شيئ فحقق الفوز
ليفربول كان الاعلى في كل شيئ فحقق الفوز
قدم لاعبو ليفربول هدية ثمينة لمدربهم الاسباني رافاييل بينيتيز في مباراته رقم 100 في البطولة بفوزهم على تشلسي حامل اللقب 2-صفر أمس السبت على ملعب "انفيلد" امام 44245 الف متفرج في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل الهولندي ديرك كويت (4) وجيرماين بينانت (19) هدفي ليفربول الذي اسدى خدمة كبيرة لمانشستر يونايتد المتصدر الذي يملك فرصة توسيع الفارق الى 9 نقاط في حال فوزه على مضيفه آرسنال اليوم الاحد على "استاد الامارات"، كما ثأر لخسارته صفر-1 على استاد "ستانفورد بريدج" في لندن ذهابا.

وهو الفوز السادس والخمسون لبينيتز في الدوري مع ليفربول في 100 مباراة، علما ان آخر خسارة لليفربول على "انفيلد" تعود الى عام و3 أشهر.

وفاجأ ليفربول ضيفه اللندني مبكرا فافتتح له كويت التسجيل في الدقيقة الرابعة مستفيدا من خطأ المدافع البرتغالي باولو فيريرا الذي اخفق في التدخل على التمريرة الرأسية من العملاق بيتر كراوتش، فوصلت الكرة الى الهولندي الذي توغل في الجهة اليمنى للمنطقة قبل ان يسدد بيمناه في الزاوية اليسرى الارضية للحارس التشيكي بيتر تشيك الذي خاض اول مباراة له بعدما عن غاب عن الملاعب منذ 12 اكتوبر الماضي بسبب كسر في جمجمته اجبره على ارتداء خوذة حامية بعدما حصل على إذن من الاتحاد الانكليزي..وهو الهدف الثامن لكويت في الدوري هذا الموسم.

وكاد النروجي يون ارني ريزه ان يعزز تقدم ليفربول بهدف ثان عندما انفرد بتشيك الا أن الاخير تدخل بحزم لإنقاذ الموقف (7).

ولم ينتظر المضيف كثيرا قبل ان يحصل على هدفه الثاني عبر تسديدة قوية من بينانت ليسكن بيمناه الكرة في الزاوية اليسرى العليا لتشيك (19)، مسجلا هدفه الاول لهذا الموسم.

وتعرض تشلسي الذي يعاني اصلا من غياب جون تيري والهولندي خالد بولحروز وجو كول وواين بريدج للاصابة والفرنسي كلود ماكيليلي للايقاف، لضربة موجعة بإصابة جناحه الهولندي اريين روبن ما اضطر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الى إخراجه وادخال شون رايت فيليبس، فيما بقي المهاجم الاوكراني اندري شفتشنكو على مقاعد الاحتياط (21).

وحافظ ليفربول على افضليته معظم فترات الشوط الاول، فيما فشل خط هجوم تشلسي المكون من العاجيين ديدييه دروغبا وسالومون كالو ومن خلفهما مواطنهما جون ميكيل وروبن ثم فيليبس وفرانك لامبارد والالماني ميكايل بالاك في تهديد مرمى الحارس الاسباني خوسيه رينا.

وحاول تشلسي ان يعود الى اجواء اللقاء في بداية الشوط الثاني، وانطلق نحو مرمى رينا دون ان يشكل خطرا جديا على مرمى الحارس الاسباني على عكس لاعبي ليفربول الذين شكلوا خطرا كبير على مرمى تشيك عبر ريزه الذي اطلق كرة صاروخية بيسراه من حوالي 30 مترا ارتدت من عارضة الحارس التشيكي (61)، ثم اتبعها كويت بتسديدة من اللمسة الاولى على الجهة اليمنى بعد عرضية من ريزه، الا ان الكرة مرت بجانب القائم الايسر (63).

وزج مورينيو بشفتشنكو في الدقيقة 74 بدلا من ميكيل بهدف تعزيز خط المقدمة، فكانت اخطر الفرص للفريق اللندني عبر فيليبس الذي توغل في الجهة اليمنى بعد تمريرة من لامبارد، قبل ان يسدد الا ان دانيال اغير أبعد الكرة وكاد ان يحولها عن طريق الخطأ في مرمى رينا (77).

وفي الدقائق الاخيرة من اللقاء أنشد جمهور ليفربول "وداعا مورينيو"، في اشارة الى امكانية رحيل المدرب البرتغالي عن تشلسي في نهاية الموسم، وربما قبل ذلك في حال استمر اداء الفريق اللندني بالتراجع، واذا بقيت علاقة البرتغالي مع مالك الفريق الروسي رومان ابراموفيتش متوترة كما هي حاليا.

وعلى "ذي ريفر سايد ستاديوم" مني بولتون بهزيمة قاسية امام مضيفه ميدلزبره 1/5.

وافتتح غاري سبيد التسجيل لميدلزبره عن طريق الخطأ في مرمى حارسه الفنلندي يوسي ياسكيلاينن، بعدما اصطدمت كرة رأسية من البرتغالي ابيل كزافييه بالعارضة ثم ارتدت من سبيد داخل شباك فريقه (6).

ثم اضاف كزافييه نفسه الهدف الثاني لميدلزبره برأسية اثر عرضية من ستيوارت داونينغ (10)، قبل ان يسجل المهاجم الاسترالي مارك فيدوكا الهدف الثالث، بعدما توغل داونينغ في الجهة اليسرى قبل ان يرفع الكرة التي وجدت في طريقها فيدوكا الذي اودعها بيمناه في الزاوية الارضية اليمنى لياسكيلاينن (23).

وجاء رد بولتون عبر كيفن نولان اثر تمريرة من كيفن ديفيس (25)، الا ان المضيف ضرب مجددا وهذه المرة عبر داونينغ بتسديدة بيسراه، عقب تمريرة من الهولندي جورج بوتانغ، اودع من خلالها الكرة في الزاوية اليسرى الارضية للحارس الفنلندي (43).

واختتم فيدوكا المهرجان التهديفي بهدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الخامس بتسديدة أطلقها بيمناه من وسط منطقة الجزاء اثر تمريرة من لي كاترمول (84).

ولعب بولتون بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66 بعد طرد مهاجمه السنغالي الحجي ضيوف لحصوله على بطاقة حمراء. وعلى "فراتون بارك" لم يستفد بورتسموث السادس من سقوط بولتون لخطف المركز الخامس فخسر بدوره امام ضيفه تشارلتون التاسع عشر قبل الاخير بهدف للسنغالي حمدي فاي (79).

وعلى ملعب "غرايفن كوتادج" تعادل توتنهام مع مضيفه فولهام بهدف للفرنسي باسكال شيمبوندا (88)، مقابل هدف للايطالي فينشنزو مونتيلا (84 من ركلة جزاء).

وعلى ملعب "ماديجسكي ستاديوم" تغلب ريدينغ على ضيفه وست هام بثلاثة اهداف للايرلندي شاين لونغ (44) والاكوادوري اوليزيس دي لا كروز (50) وستيفن هانت (70)، مقابل هدف لكريستيان نايد (77).

بينيتيز مدرب ليفربول تفوق على مورينيو في مباراته رقم 100 في البطولة
بينيتيز مدرب ليفربول تفوق على مورينيو في مباراته رقم 100 في البطولة
وبدوره تغلب استون فيلا على ضيفه واتفورد على ملعب "فيلا بارك" بهدفين متأخرين لغافين ماهون (86 خطأ في مرمى فريقه) وغابرييل اغبونلاهور (90).

وعلى ملعب "سانت جيمس بارك" حول نيوكاسل تأخره بهدفين نظيفين الى تعادل 2-2 امام ضيفه وست هام.

وسجل جيمس ميلنر (45) والبيروفي نولبرتو سولانو (53 من ركلة جزاء) هدفي نيوكاسل، مقابل هدفين لكارلتون كول (18) ومارلون هاروود (22).

وخسر مانشستر سيتي أمام بلاكبيرن0/3، على ان تختتم المرحلة اليوم الاحد بلقاء ويغان مع ايفرتون، الى جانب مباراة مانشستر يونايتد وآرسنال.

- ترتيب فرق الصدارة

1- مانشستر يونايتد 57 نقطة من 23 مباراة

2- تشلسي 51 من 24

3- ليفربول 46 من 24

4- ارسنال42 من 23

5- بولتون40 من 24

يوفنتوس يبتعد في صدارة دوري الدرجة الثانية ودل بييرو يحتفل بمباراته الـ500

ابتعد يوفنتوس في صدارة دوري الدرجة الثانية الايطالية لكرة القدم بفوزه على ضيفه باري 4-2، وبتعادل شريكه في الصدارة نابولي مع مضيفه ليتشي 1-1 أمس السبت في المرحلة العشرين التي شهدت سقوط بياتشينزا الثالث امام ضيفه فيتشينزا صفر-3.

وسجل الفرنسي دافيد تريزيغيه (34) والتشيكي بافل ندفيد (45 و73) والقائد اليساندرو دل بييرو (67) اهداف يوفنتوس الذي رفع رصيده الى 38 نقطة، وفينتشينزو سانتوروفو باري (1) وكارلو جيرفازوني (89) هدفي باري .

وكان يوفنتوس تصدر الترتيب لاول مرة اثر فوزه على تشيزينا 2-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة اقيمت في 16 الشهر الحالي، وابتعد بعد مباراة أمس بفارق نقطتين عن نابولي.

واحتفل دل بييرو أمس بمباراته رقم 500 مع فريق "السيدة العجوز" بتسجيله هدفه الـ204، وأصبح ثالثا على لائحة اكثر من خاض مباريات مع يوفنتوس بعد جوزيبي فورينو (528 مباراة) وغايتانو شيريا (552).

ودل بييرو هو من اللاعبين القلائل الذين بقوا مع يوفنتوس بعد انزاله الى مصاف الدرجة الثانية بسبب فضائح التلاعب بنتائج الدوري، الى جانب تريزيغيه وندفيد والحارس جانلويجي بوفون.

ولعب دل بييرو 14 موسما مع يوفنتوس حقق خلالها 5 ألقاب في الدوري المحلي (1995 و1997 و1998 و2002 و2003) ولقب مسابقة دوري ابطال اوروبا عام 1996م.

يلعب اليوم

كأس افريقيا للشباب

4:00 نيجيريا - زامبيا

النيل الرياضية

6:30 الكاميرون - مصر

النيل الرياضية

كأس الخليج 18

4:10 العراق - البحرين

أبوظبي الرياضية دبي الرياضية 1 الكويت الرياضية ART ســـبــــــورت4

6:10 قطر - السعودية

أبوظبي الرياضية دبي الرياضية 1 الكويت الرياضيةART ســـبــــــورت 4

بطولة أمريكا الجنوبية تحت 20 سنة 40:11 باراجواي - الأرجنتين المرحلة النهائية

الكويت الرياضية السعودية الرياضية 50:1 فجرا البرازيل - تشيلي

الكويت الرياضية السعودية الرياضية الدوري الإيطالي

5:00 سيينا - كييفو فيرونا

5:00 أودينيزي - ميسينا

5:00 كاتانيا - كالياري

5:00 إمبولي - سامبدوريا

5:00 إنتر ميلان - فيورنتينا الجزيرة الرياضية + 1

5:00 ليفورنو - روما

الجزيرة الرياضية + 2

5:00 بارما - تورينو

10:30 لاتسيو - ميلان الجزيرة الرياضية + 1 الدوري الإنجليزي

4:30 ويغان أتلتيك- إيفرتون

ART سـبـورت 5

7:00 آرسنال - مانشستر يونايتد

ART ســـبــورت 5

الدوري الأسباني

7:00 ريال سرقسطه - ريكرياتيفو 00:7ريال سوسييداد - فالنسيا

الجزيرة الرياضية + 2

7:00 ريال بيتيس - راسينغ سانتاندير 00:7 خيتافي - سلتا فيغو

7:00 ديبورتيفو لاكورونيا - إسبانيول 00:7 ليفانتي- اتلتيك بيلباو

9:00 برشلونة - خيمناستيكا

الجزيرة الرياضية + 2

11:00 ريال مايوركا - ريال مدريد الجزيرة الرياضية +

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى