الشرطة البريطانية حددت هوية الشخص الذي يشتبه أنه قتل الجاسوس الروسي السابق ليتفينينكو

> لندن «الأيام» د.ب.أ :

>
ألكسندر ليتفينينكو
ألكسندر ليتفينينكو
ذكر تقرير صحفي أمس السبت أن الشرطة البريطانية حددت هوية الشخص الذي تشتبه أنه قتل ألكسندر ليتفينينكو عميل جهاز الاستخبارات السوفيتية السابق (كيه جي بي).

وأفاد تقرير لصحيفة تايمز البريطانية بأن كاميرات فيديو أمنية صورت المشتبه به في مطار هيثرو عند وصوله بريطانيا لقتل ليتفينينكو,وأضاف أن ليتفينينكو زود ضباط التحقيق قبل وفاته في تشرين ثان/نوفمبر من العام الماضي بمعلومات حول المشتبه به.

وقال أصدقاء ليتفينينكو إن المشتبه به قاتل مأجور أرسله الكرملين لقتل ليتفينينكو، ويوصف بأنه رجل طويل القامة قوي البنيان في أوائل الثلاثينيات من عمره وشعره أسود قصير ويحمل "ملامح مميزة لسكان آسيا الوسطى"وقررت الشرطة عدم عرض صور المشتبه به.

وورد أن المشتبه به سافر إلى لندن عبر هامبورج باستخدام جواز سفر مزور تابع للاتحاد الاوروبي ويعتقد أنه كان على متن نفس الطائرة مع ديميتري كوفتون رجل الاعمال الروسي الذي يجرى حاليا التحقيق معه بتهمة تهريب مادة مشعة استخدمت في تسميم ليتفينينكو.

وتحقق الشرطة مع عدد من الاشخاص من بينهم كوفتون وأندريه لوجوفوي وهما رجلا أعمال روسيان التقيا ليتفينينكو أول تشرين ثان/نوفمبر من العام الماضي أي في اليوم الذي ظهرت عليه أعراض المرض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى