منتخبنا يخسر من الامارات بشرف ويكسب احترام الجميع

> ابوظبي «الأيام» صلاح العماري وفؤاد باضاوي:

>
العرومي أحد جنود وسط الملعب
العرومي أحد جنود وسط الملعب
وسط حضور جماهيري كبير غصت به مدرجات ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في مدينة ابوظبي دخل منتخبنا الوطني مباراته الثانية امام صاحب الارض والجمهور منتخب الامارات ضمن المجموعة الاولى لخليجي 18 تلقى مرمى الحارس سالم عبدالله عوض اسرع اهداف الدورة من ضربة جزاء جاءت اثر لمسة يد للمدافع محمد صالح في الدقيقة الاولى نفذها بإتقان قائد المنتخب الاماراتي محمد عمر على يسار الحارس سالم عبدالله عوض لتشتعل معه المدرجات وتسيطر الرهبة على لاعبي منتخبنا الشاب ويستأسد الحارس الرائع سالم عبدالله عوض في الذود عن مرماه أمام الهجمات الاماراتية ليبدأ منتخبنا بعد ذلك مجاراة المنتخب الاماراتي ولكن على استحياء..ويتعرض حارس منتخبنا للاصابة نتيجة اشتراكه مع المهاجم محمد عمر وانقاذ مرماه من حالة انفراد صريحة، ليهدأ اللعب في وسط الملعب ويتناقل لاعبونا بعض الكرات مع غياب الخطورة على مرمى الحارس الاماراتي ماجد ناصر، ومع الدقائق الخمس الاخيرة للشوط الاول يستعيد المنتخب الاماراتي خطورته على مرمى منتخبنا ويستبسل خط الدفاع بقيادة حمادة الوادي امام خطورة اسماعيل مطر ومحمد عمر وسالم سعد ويحتسب الحكم خمس دقائق كوقت بدل الضائع لم تأت بجديد لينتـهي الشـوط الاول بتقدم الامارات بهدف.

تألق يمني
بدأ منتخبنا شوط المباراة الثاني اكثر استقرارا وتنظيما واستحواذا على الكرة ونفذ لاعبونا عددا من الجمل التكتيكية التي قادها المبدع الصغير أكرم الورافي نجم خط الوسط وأجرى منتخبنا تغييرات ايجابية بدخول كل من ياسر باصهي بديلا لعلي النونو وعلاء الصاصي بديلا لفضل العرومي وناصر غازي بديلا لفكري الحبيشي، لتعزيز خط الوسط واستغلال المنطقة اليسرى للدفاع الاماراتي وتخفيف الضغط على الظهير الايسر لمنتخبنا عصام الذبحاني.

أوسام السيد يتابع سالم سعد في إحدى الكرات
أوسام السيد يتابع سالم سعد في إحدى الكرات
والتي استغلها منتخب الامارات للضغط على مرمانا وجاء الهدف الثاني الاماراتي بعد سيطرة يمنية شبه كاملة على دقائق الشوط الثاني (العشرين الاولى) بعد خطأ من الحارس سالم عبدالله عوض الذي خرج لاستقبال الضربة الحرة غير المباشرة التي نفذها الاماراتي البديل سبيت خاطر لتلاقي رأس اللاعب بشير سعيد ليضعها في المرمى الخالي..ليستعيد المنتخب الاماراتي هدوءه للحظات قليلة قبل ان يعود منتخبنا للسيطرة والضغط على المرمى الاماراتي وتناسق الاداء في المنتصف واختراق دفاع الامارات اكثر من مرة حتى تمكن البديل علاء الصاصي من تقليص الفارق وتسجيل هدف منتخبنا الاول بعد استغلاله للتمريرة المتقنة للبديل ناصر غازي ليواصل منتخبنا بعد ذلك الضغط على مرمى الحارس ماجد ناصر سعيا لتسجيل هدف التعادل ويسيطر الخوف والقلق على المدرجات الاماراتية خشية ان يسجل منتخبنا هدف التعادل ولكن صافرة الحكم السلوفاكي ميشيل لوبوز كانت الاسرع لتنهي المباراة بفوز الامارات بهدفين مقابل هدف لمنتخبنا وتعد هذه النتيجة مشرفة ومقنعة لمنتخبنا الذي كسب احترام وتقدير الجميع في خليجي 18.

ساعد الحكم السلوفاكي الذي ادار المباراة العراقي محمد كاظم عرب كمساعد اول والسعودي محمد الغامدي كمساعد ثانٍ والعراقي علاء نعمة حكما رابعا وراقب المباراة أحمد جاسم محمد من البحرين وراقب الحكام الدولي المصري جمال الغندور.

من وقائع المؤتمر الصحفي
> محسن صالح : أنا راضٍ عن مستوى منتخبنا والمنتخب في تطور وتحسن.

> ميتسو : راضٍ بالنتيجة وأفكر في الفوز وليس المستوى.

لاعبونا ظهروا ندا قويا في كثير من أوقات المباراة
لاعبونا ظهروا ندا قويا في كثير من أوقات المباراة
> قال الكابتن محسن صالح رئيس الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني ان ضربة الجزاء التي احتسبت على منتخبنا اثرت سلبيا على اداء منتخبنا امام الامارات واعرب عن رضاه التام عن مستوى منتخبنا، وقال حققنا ماكنا نريده في الظهور بمستوى قوي ومنافس واعتقد ان مستوى منتخبنا في تطور وتحسن وقد لاحظنا ذلك خلال المباراة، حيث قدم منتخبنا مستوى جيدا وكنا الافضل من حيث الاستحواذ على الكرة .. واضاف في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب مباراة منتخبنا امام اصحاب الارض المنتخب الاماراتي اضاف ان الهدف الذي جئنا من اجله قد تحقق في تقديم مستوى قوي ومنافس وقد كنا كذلك وسنعمل على تطوير مستوى المنتخب في قادم الايام.. وقال انه مازال عند تصريحه بأن يقدم منتخبنا الوطني مفاجأة في البطولة وتمنى تحقيق نتيجة طيبة امام المنتخب العماني المتأهل بعد غد الثلاثاء ، وقال ان المنتخب العماني يعاني من بعض الاصابات ونتمنى تجاوزه وتحقيق نتيجة طيبة ومقبولة.. ولم يعلق مدرب منتخبنا على ركلة الجزاء التي احتسبت ضد منتخبنا وقال هذا قرار الحكم ولا تعليق، وعلل تأخر مشاركة ناصر غازي الى عدم جاهزيته الكاملة كما علل الهزيمة بنقص الخبرة وعدم كفاية الاعـداد لتشكيـل خـط هجـوم قوي لمنتخبنا.

> من جانبه أعرب مدرب المنتخب الاماراتي الفرنسي ميتسو عن رضاه عن مستوى منتخبه، وأشاد بمستوى دفاعه ورفض ميتسو الاجابة عن سؤال للزميل ناصر الحربي حول رأيه في اداء منتخبنا وقال: انه يتحدث فقط عن مستوى منتخبه ولا يتحدث عن المنتخبات المنافسة الامر الذي أثار حفيظة الاعلاميين لهذا التعالي من المدرب ميتسو.

هذا ونال منتخبنا الاحترام والتقدير على مستواه الجيد خلال مباراتي الكويت والامارات وخرج الجمهور اليمني المؤازر لمنتخبنا راضيا تماما عن مستوى المنتخب وكذا جميع اعضاء بعثة المنتخب المشارك في خليجي 18 حيث اعربوا عن سعادتهم بهذا المنتخب ودعوا الى الاهتمام اكثر بالمنتخب الشاب.

عمان اول الصاعدين
أعلن المنتخب العماني أنه اول المتأهلين عن المجموعة الاولى بعد فوزه في المباراة الاولى امس على المنتخب الكويتي في مباراة حماسية وندية (2/1) على ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة بابوظبي لتتأزم الامور على البطاقة الثانية وتصبح صعبة للمنتخب الازرق الكويتي الذي لم يبق من اسمه سوى التاريخ ومن رسمه سوى الازرق.

جاءت مباراة الامس قوية وحماسية وشهدت حضورا جماهيريا كبيرا كان اغلبه من الجماهير الاماراتية التي آزرت المنتخب الكويتي بعد هزيمة منتخبها على اقدام العمانيين فيما حضرت جماهير عمانية كبيرة ايضا تؤازر منتخبها الاحمر احد المنـافسين الاقوياء على خطف كأس البطولة.

تقدم للمنتخب العماني مبكرا وفي الدقيقة السابعة نجمه المهاجم عماد الحوسني الذي استغل خطأ دفاعيا وراوغ الحارس نواف الخالدي ليضع الكرة في الشباك الكويتية ليستحوذ العمانيون على مجريات الشوط الاول بسهولة ويسر مستغلين تواضع اداء المنتخب الكويتي في هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني تحسن اداء المنتخب الكويتي بفضل بعض التغييرات الهجومية وتعليمات المدرب الكويتي نتج عنها هدف التعديل في د/80 من عمر المباراة بقدم فهد الرشيدي الذي تلقى كرة عرضية وضعها في شباك الحارس المعروف علي الحبسي.

غير ان البديل هاشم صالح أبى الا ان يعلن خطف منتخبه الاحمر لبطاقة التأهل الاولى عن المجموعة الاولى عندما ارسل قذيفة جوية لم تفلح معها محاولة الحارس نواف الخالدي لتسكن الشباك اليسرى معلنة الهدف الثاني للمنتخب العماني.

العمانيون هزموا الكويت بأفضلية
العمانيون هزموا الكويت بأفضلية
اليوم البحرين × العراق - السعودية × قطر
تتواصل منافسات الفرح والحماسة في كأس الخليج الـ18 على ارض ابوظبي فعلى ستاد ال نهيان بنادي الوحدة يواجه المنتخب البحريني الخاسر لقاءه الاول امام السعودية (1/2) المنتخب العراقي احد المرشحين للبطولة والذي يدخل اللقاء وفي جعبته 3 نقاط من فوزه على المنتخب القطري حامل اللقب الذي بدوره يواجه في المباراة الثانية المنتخب السعودي الحائز على 3 نقاط من فوزه على المنتخب البحريني واللقاءين يكتسبان اهمية كبيرة لجميع المنتخبات ومن الصعب التكهن بهوية الفريق الفائز نظرا لتقارب الفرص والمستوى لجميع منتخبات المجموعة الثانية التي اعدها النقـاد والمحللون المجموعة الاقوى في البطولة.

زيزو .. عنوان التألق
حيث ما يكون مصورنا المحترف عبدالعزيز عمر يتألق ويلفت اليه الانظار، زيزو تألق في التقاط صور حفل افتتاح مباريات خليجي 18 المقامة في ابوظبي ورغم العدد الهائل من الصحفيين والاعلاميين المصورين المشاركين في البطولة من مختلف الدول تميز زيزو بلقطاته الحية والجميلة اذ طلب منه عدد من المصورين العالميين المحترفين تزويدهم بصور كما طلبت منه مجلة السوبر الاماراتية الشهيرة المساهمة معها بصور لا تلتقطها الا عدسة زيزو.

غداً راحة لجميع الفرق
ويوم غد الاثنين سيكون يوم راحة لجميع المنتخبات فيما تنطلق مساء الثلاثاء لقاءات الجولة الثالثة بلقائي منتخبنا الوطني وعمان يتبعه لقاء الكويت والامارات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى