ارسنال يهزم مانشستر وتشيلسي المستفيد ..وبرشلونة يستعيد الصدارة ويتوج بطلا للشتاء وريال مدريد ثانيا

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
هنري يضع كرته بفن في مرمى مانشستر
هنري يضع كرته بفن في مرمى مانشستر
استعاد برشلونة حامل اللقب في الموسمين الماضيين صدارة ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه جيمناستيك تاراغونا صاحب المركز الاخير 3-صفر أمس الاحد في المرحلة التاسعة عشرة الاخيرة من دور الذهاب في الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتوج برشلونة بطلا للشتاء بعدما رفع رصيده الى 38 نقطة وتقدم بفارق الاهداف على ريال مدريد الذي فاز على مضيفه مايوركا 1-صفر، وعلى المتصدر السابق اشبيلية الذي تعادل مع فياريال صفر-صفر امس الأول السبت في افتتاح المرحلة، علما بأن البطل يملك مباراة مؤجلة مع بيتيس.

واكد مدرب ريال مدريد الايطالي فابيو كابيللو مرة جديدة انه بصدد الاستغناء نهائيا عن الثلاثي المكون من مواطنه انطونيو كاسانو والانكليزي ديفيد بيكهام المنتقل الى لوس انجليس غالاكسي الاميركي اعتبارا من الموسم المقبل، والبرازيلي رونالدو الذي تبدو المفاوضات متعثرة بشأن انتقاله الى ميلان الايطالي، ولم يشرك ايا منهم في مباراة أمس.

وعانى ريال مدريد من اصابة لاعبيه (راوول غونزاليز وغوتي والبرازيليون ايمرسون وروبرتو كارلوس وسيسينيو ومارسيلو) .. وتحسن اداء الريال بشكل ملحوظ وسنحت له عدة فرص ايضا ابرزها للهولندي رود فان نيستلروي من ضربة راس اثر تمريرة من ميغل توري غوميز (74) قبل ان يحصل خوان انطونيو رييس على ركلة حرة نفذها بنفسه قوية بالقدم اليسرى استقرت في الشباك هدف المباراة الوحيد (78).

واستعاد فالنسيا المركز الرابع بفوزه الصعب على مضيفه ريال سوسييداد بهدف لنجمه دافيد فيا (29) الذي رفع رصيده الشخصي الى 9 اهداف.ورفع فالنسيا رصيده الى 36 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على اتلتيكو مدريد الذي كان فاز على اوساسونا بالنتيجة ذاتها امس الأول في افتتاح المرحلة..وفاز خيتافي على سلتا فيغو بهدف يتيم لمانويل دل مورال (1)، وتعادل بيتيس مع راسينغ سانتاندر بهدف لخيسكو (87) مقابل هدف لغاراي (85 من ركلة جزاء).

وتعادل سلبا، ليفانتي مع اتلتيك بلباو، وسرقسطة مع ريكرياتيفو هويلفا، وديبورتيفو كورونا مع اسبانيول.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 38 نقطة من 18 مباراة

2- اشبيلية 38 من 19

3- ريال مدريد 38 من 19

4- فالنسيا 36 من 19

5- اتلتيكو مدريد 35 من 19

ارسنال يهزم مانشستر وتشيلسي المستفيد

فوت مانشستر يونايتد المتصدر فرصة ذهبية لتوسيع الفارق بينه وبين تشلسي حامل اللقب في الموسمين الماضيين الى 9 نقاط عندما سقط على ارض مضيفه ارسنال 1-2 أمس الاحد في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل واين روني (53) هدف مانشستر يونايتد، والهولندي روبن فان بيرسي (83) والفرنسي تييري هنري (90) هدفي ارسنال.

ورفض مانشستر يونايتد بهذه النتيجة الخدمة التي قدمها له ليفربول من خلال فوزه على تشلسي 2-صفر امس الأول السبت، فبقي رصيده 57 نقطة مقابل 51 للاخير وبقي الفارق بالتالي 6 نقاط.

على صعيد آخر، بقيت المنافسة على اشدها بين ليفربول ومطارده آرسنال وبقي الفارق بينهما نقطة واحدة (46 للاول مقابل 45 للثاني).

وبعد شوط اول سلبي النتيجة وجيد على صعيد الاداء، افتتح مانشستر يونايتد التسجيل عن طريق مهاجمه الدولي روني في الدقيقة 53 بعدما تابع الكرة برأسة سابحا اثر عرضية من الفرنسي باتريس ايفرا، مسجلا هدفه الاولى في المباريات الثماني الاخيرة مع فريقه.

وبقي مانشستر يونايتد متقدما نصف ساعة بالتمام والكمال حيث تمكن فان بيرسي من ادراك التعادل مستغلا تمريرة عرضية من قائده تييري هنري (83).

ومنح هنري الفريق المضيف النقاط الثلاث بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من رأسية رائعة تابع منها كرة وصلته من التوغولي ايمانويل اديبايور وخدع بها الحارس الهولندي ادوين فان در سار.

وفي مباراة ثانية، صعد ايفرتون الى المركز السابع برصيد 35 نقطة اثر فوزه على مضيفه ويغان بهدفين نظيفين سجلهما الاسباني ميكا ارتيتا (65 من ركلة جزاء و90).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 57 نقطة من 24 مباراة

2- تشلسي 51

3- ليفربول 46

4- ارسنال45

5- بولتون40

اصابة فان بيرسي
اصيب الهولندي روبن فان بيرسي بكسر في قدمه اليمنى حين سجل هدف التعادل لفريقه ارسنال في مرمى ضيفه مانشستر يونايتد المتصدر (2-1)أمس الاحد في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

واصيب فان بيرسي بكسر في اصغر اصابع القدم اليمنى عندما سدد الكرة التي وصلته من الفرنسي تييري هنري وجاءت بالتعادل 1-1 في الدقيقة 83، علما بانه كان بديلا ونزل بعد مرور ساعة حيث لا يزال يتعافى من اصابة في الكاحل ابعدته لفترة عن الملاعب.

وسيغيب فان بيرسي الذي اصبح عنصرا اساسيا في تشكيلة المدرب الفرنسي ارسين فينغر منذ بداية العام، لفترة طويلة نسبيا حسب ما ذكرت مصادر النادي.

ريال مدريد هزم مايوركا وصعد للمركز الثاني
ريال مدريد هزم مايوركا وصعد للمركز الثاني
انتر ميلان يوسع الفارق وروما يتعثر مجددا
وسع انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب الفارق بينه وبين روما الثاني الى 11 نقطة بعد فوزه على ضيفه فيورنتينا 3-1، وتعادل مطارده مع مضيفه ليفورنو 1-1 أمس الاحد في ختام المرحلة العشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وافتتح فيورنتينا التسجيل في وقت مبكر وتحديدا في الدقيقة الخامسة عن طريق مهاجمه الهداف لوكا طوني الذي رفع رصيده الشخصي الى 10 اهداف في البطولة، بيد ان الصربي ديان ستانكوفيتش ادرك التعادل بعد تمريرة موزونة من البرازيلي ادريانو (19).

ومنح ادريانو الذي يبدو انه استعاد مستواه وشهيته على التهديف، التقدم لصاحب الارض بعدما تلقى كرة معادة الى الخلف من احد زملائه تابعها ارضية في اقصى الزاوية اليمنى (24).

وفي الشوط الثاني، اضاف السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الهدف الثالث بعد متابعة الكرة على دفعتين من مسافة قريبة كان انقذها في المرة الاولى حارس فيورنتينا الفرنسي سيباستيان فراي وكذلك في المرة الثانية ايضا لكنه كان ملقى على الارض داخل المرمى فاحتسب الهدف التاسع للسويدي في الدوري (71).

ورفع انتر ميلان الذي لم يخسر امام فيورنتينا منذ عام 2000، رصيده الى 54 نقطة مقابل 43 لروما الذي انقذه قائده فرانشيسكو توتي من الخسارة بتسجيله هدف التعادل (73) معززا موقعه في صدارة الهدافين برصيد 13 هدفا.

وتقدم ليفورنو عن طريق كريستيانو لوكاريللي (20 من ركلة جزاء)، وكان الاقرب الى الفوز قياسا على اداء الفريقين لكن الرياح جرت بما لا تشتهي سفنه.

وصعد امبولي الى المركز الرابع برصيد 28 نقطة اثر فوزه على ضيفه سمبدوريا 2-صفر سجلهما لوكا سوداتي (55 من ركلة جزاء) ودافيدي ماتييني (86)، وتقدم بفارق نقطة على لاتسيو الذي تعادل سلبا مع ضيفه ميلان.وفشل كاتانيا الوافد الجديد بالاستيلاء على المركز الخامس اثر سقوطه على ملعبه امام كالياري بهدف وحيد للهندوراسي دافيد سوازو (9 من ركلة جزاء)، في حين فاز بارما على ضيفه تورينو 1-صفر لجوزيبي روسي (75)، واودينيزي على ضيفه ميسينا بهدف ايضا سجله الدولي فينتشنزو ياكوينتا (76) رافعا رصيده الشخصي الى 9 اهداف.

ولم يهنأ كييفو بتقدمه على مضيفه سيينا في الشوط الاول عن طريق ماتيو بريغي (25)، واستقبلت شباكه في الشوط الثاني هدفين حملا توقيع لوكا انطونيني (62) ودانييلي بورتانوفا (67).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان

54 نقطة من 20 مباراة

2- روما 43

3- باليرمو 39

4- امبولي28

5- لاتسيو 27

6- اتالانتا 27 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى